تمارين منزلية للرجال مفيدة للصحة وهامة للياقة

تمارين منزلية للرجال ، صورة ، رياضة
تمارين منزلية للرجال

ما أهمية عمل تمارين منزلية للرجال

الرجال دائماً يبحثون عن المثالية في شكل الجسم، ويميلون لأن تكون أكتافهم عريضة وجذابة وعضلاتهم مفتولة وبطنهم مسطحاً ولا يوجد ترهلات واضحة في أجسامهم، وللحصول على قوام رشيق وجسم منحوت يقوم الرجل بعمل التمارين الرياضية المناسبة، ومن أكثر المناطق في جسم الرجل تكون مترهلة هي البطن (الكرش)، ولذلك يحتاجون إلى بعض التدريبات الرياضية للوصول للمستوى المطلوب، ومن هنا نذكر تمارين منزلية للرجال تعمل على شد جسم الرجل ويسعى لأن يبدو بمظهر جذاب وجسم منحوت.

نماذج: تمارين منزلية للرجال ذات أهمية متنوعة

تمرين شد البطن
يفعل هذا التمرين من خلال تمدد القدم على الأرض ورفع قدم فوق الأخرى مع ثنى الركبتين ثم وضع اليدين خلف الرأس والصعود باتجاه الركبة للأعلى حتى يقترب الكتف من الركبة، هذا التمرين من شأنه أن يقلل من ترهلات الكرش لدى الرجال حيث يعمل على شد القسم العلوي من البطن وللحصول على نتائج مثالية وفى وقت قصير يجب تكرار هذا التمرين على الأقل خمسة عشر مرة على مراحل وليس مرة واحدة وتكراره يوميا.

تمرين الضغط
يبدأ هذا التمرين يقوم على الاستلقاء على الأرض منا ناحية البطن ثم الارتكاز على أصابع القدمين واليدين ثم البدء بالارتفاع والانخفاض باستخدام اليدين مع المحافظة على الظهر مشدودا وعدم الانحناء أثناء أداء التمرين ويكرر هذا التمرين على عدة مراحل يأخذ الرجل فيها بين كل مرحلة والثانية بعضا من الراحة وهذا التمرين يعمل على شد عضلات الصدر وتقوية عضلات الصدر وتقوية عضلات اليدين والقدمين.

تمرين القرفصاء
يقف الرجل بشكل مستقيم ثم يقوم بمد يديه للأمام بشكل مستقيم وبعدها يبدأ النزول والصعود بحيث عندما ينزل يقوم بثني الركبتين وينزل ليحصل على وضع القرفصاء أي ينزل كثيرا ثم الصعود ويكرر هذا التمرين للحصول على نتائج جيدة حيث يعمل التمرين على شد العضلات الأمامية في القدمين ويعمل أيضاً على حرق السعرات الحرارية فيكون القدم بهذا التمرين قد شد عضلاته وحرق سعراته في وقت واحد.

تمرين الخصر
يقوم الشخص بالوقوف بشكل مستقيم ممسكا عصا ثم يميل إلى اليمين ومرة إلى اليسار مرة ويكرر أكثر من مرة حتى يتعب هذا التمرين يعمل على شد الخواص و العضلات الجانبية للبطن ويحرق الدهون في تلك المنطقة.

ويتضح لنا أن أهمية التمرينات الرياضية للرجال هي الوصول للشكل المثالي للجسم والوصول لجسم صحي خالي من الدهون وبعيد عن التوتر والقلق.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: