تكبيرات العيد بصوت جميل وعذب لأشهر الأصوات

تكبيرات العيد بصوت جميل وعذب لأشهر الأصوات

اليوم معنا باقة تضم تكبيرات العيد بصوت جميل وعذب في مقاطع mp3 أو فيديو. لكن قبلها؛ حريٌّ بنا أن نعلم أن العيد مظهر من أعظم مظاهر الفرح، كيف كان الحبيب ﷺ يعلن هذا العيد أو يظهر هذا الفرح في أفعاله في أحواله! نتعلم منه ﷺ كيف نفرح بفضل الله ﷻ.

فرحة العيد

الله ﷻ فتح لنا باب للفرح وأن نعبر عن هذا الفرح بكل معاني التعبير التي نستطيعها في حدود ما وجهنا للحبيب ﷺ.

دخل سيدنا على بنته سيدتنا عائشة، وجد عندها جاريتان تغنيان، فقال: مزمار من مزامير الشيطان في بيت رسول الله! فدخل النبي ﷺ قال «دعها فإن لكل قوم عيد وان هذا هو عيدنا».

النبي ﷺ أحب أن يُظهِر الناس الفرح بهذا الموسم لأن هذا الفرح، فرح بفضل الله. الفرح نفسه هذا هو عبادة من العبادات، يقربنا إلى الله ﷻ.

فرحة العيد فرحة بيننا وبين الله ﷻ، ينبغي للإنسان أن يستغلها. النبي ﷺ حرَّم علينا الصيام في أيام العيد، مع أن الصيام من أعظم العبادات، لكن هذا الوقت وقت فرح، افرح، حتى لو عندك بعض الأشياء التي تضايقك في حياتك، أيام العيد اجعلها أيام فرحة وبهجة لأن الفرح في هذا المكان له خصوصية، ولعلك في بفرح في هذا العيد أن تفرح بالعيد الكبير، ما هو العيد الكبير؟ العيد الكبير بالفرح بلقاء الحبيب ﷺ في دار الكرامة.

نسأل الله أن يجعل عيدنا في الدنيا سبب لعيدنا في الآخرة، برضى الله ومجاورة رسول الله ﷺ.

وهنا تجِد: مسائل: تكبيرات العيد، حكم صومه، الأكل فيه، صلاته

ليلة العيد

كما أنّ ليلة العيد من الليالي التي يحتاج الإنسان أن يهتم فيها ويقتنص فيها الفضل، ويتشبه فيها بالحبيب ﷺ.

من أجمل الأشياء أننا نتشبه بالنبي ﷺ في صلاتنا وقيامنا وأعمالنا، ونتشبه به في أيام العيد وكيف كان الحبيب ﷺ يقضي أيام العيد.

ليلة عيد الفطر قيامها من أفضل الأيام لأن الله ﷻ يُعتق فيها مثلما اعتق في رمضان كله. ليلة العيد يحتاج الإنسان أن يتهيأ، قبل أن يخرج لصلاة العيد؛ يغتسل، يلبس أحسن الثياب، يتطيب، يقلم أظافره، كل أنواع النظافة والطهارة واستخدام الطيب يحتاج أن يجعلها في العيد إظهارا للفرح.

كان الحبيب ﷺ يأمر أن يخرج النساء والأطفال حتى الحيَّض. يريد أن يخرج الناس كلهم في ساحة الأرض مُظهرين نعمة الله وفرحهم بفضل الله ﷻ.

ولا يفوتك هنا: تهاني عيد الأضحى متنوعة شاملة لكُل أحبائنا وذوينا

من سنن العيد

ومن سنن عيد الفطر التي كان يعملها ﷺ أنه كان يأكل شيء من التمر أو شيء من المأكولات قبل أن يخرج لصلاة الفجر وقبل أن يخرج للعيد.

أما في عيد الأضحى؛ فقد كان النبي ﷺ يأكل بعد صلاة العيد؛ يعود فيأكل شيء من الهدي الذي نحره أو من الأضحية التي قدمها لله ﷻ في يوم العيد.

افرح واحذر..

إذا فرحنا بالعيد وانبسطنا وأظهرنا الفرح، لازم الإنسان ينتبه؛ لا يجعل الفرح أحيانا ربما يخرج إلى نكد. فاستخدام بعض الأدوات أو بعض المتفجرات، أو بعض الأشياء اللي ربما تسبب للإنسان خطر، أو استخدام طريقة معينة في القيادة؛ سواء للدراجات النارية أو السيارات وغيرها.

كل المظاهر التي فيها خطر النبي ﷺ نهى عنها، حتى نهى عن حمل السلاح يوم العيد.

وفي صباح يوم العيد.. بعض أحكام وسنن وآداب هذا اليوم المبارك

آه؛ لا تنسى الأضحية

من أهم أعمال العيد الأضحية في عيد الأضحى، فتقديم الأضاحي هو من أعظم العبادات فإن له بكل قطرة وبكل شعرة أجر وحسنة عند الله ﷻ. وتقسيم لحمها على الناس فيه فرحة كبيرة.

وفي عيد الفطر لزوم أداء زكاة الفطر المهمة، وأن الإنسان بنفسه يُشرِف على أخذها ويُخرج صاع من الطَّعام الذي في البلد ويوزعه على المحتاجين من الفقراء.

كما أن لدينا هنا: رسائل عيد الأضحى المبارك لكل الأحبة والمقربون لنا

تكبيرات العيد بصوت جميل

أفضل العبادات في ليالي العيد هو التكبير، أن نضج بأصواتنا لله ﷻ ونملأ هذا العالم كله.. الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

هذا شعار الإسلام.

التكبير كان النبي ﷺ يُكَبِّر والصحابة يُكبرون معه. كان الصحابة يكبرون في منى فيسمع أهل مكة تكبيرهم.

التكبير ينبغي أن يملأ شوارعنا، أسواقنا، بيوتنا، أجهزتنا. ليالي العيد ينبغي أن نضج بهذا التكبير.

والتكبير معنى بيننا وبين الله، عندما أعيش أنا معنى الله أكبر الله أكبر، كل ما رأيت مظهر من مظاهر الدنيا أو مظهر من مظاهر العيد، الله أكبر، الله الذي في قلبي هو أكبر من كل شيء.

إذا عشت معنى التكبير وتذوقت حلاوته في أيام العيد ستكتشف شيء، النبي ما جعلنا نُكَبِّر ونضِج بالتكبير في أيام العيد إلا في سر، كَبِّر، كَبِّر وارفع صوتك هذا اليوم وستكتشف هذا السر إن شاء الله ﷻ لمعنى التكبير.

تكبيرات العيد بصوت الشيخ مشاري..

تكبيرات العيد بصوت إسلام صبحي..

تكبيرات العيد بصوت الشيخ سعد الغامدي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: