تقنية المايكروبليدنج لرسم الحواجب

صورة , رسم الحواجب , تقنية المايكروبليدنج
رسم الحواجب

قد ظهرت في الفترة الأخيرة تقنية المايكروبليدنج وهي تقنية حديثة لتحديد الحاجبين لا تستدعي الإستعانة بأصباغ دائمة ولا تؤثر على ما تبقي من الشعر.

تعتبر الحواجب من أكثر ما يغير ملامح الوجه، فهي تلعب دورا هاما في تقاسيم الوجه وتحديد العيون والنظرة وقرب الحواجب أو تباعدهم كل عن الآخر من شأنه أن يجعل النظرة قاسية أو طبيعية.

المايكروبليدنج Micro blading هو عبارة عن رسم بين الشعر بطريقة ناعمة لمليء الفراغات بين الحواجب بطريقة طبيعية.

فهو على عكس أقلام التحديد والجيل يعطي شكلا طبيعيا للحواجب.

والشيء الذي يعطي الحواجب شكل طبيعي أكثر هو عدم إزالة أي شعر منها والعمل فقط على الفراغات الموجودة بين الشعر.

والطريقة تكون بتصميم الشكل المناسب لملامح الوجه بإستخدام الشعر الموجود كله حتى الشعر الوبري الخفيف يمكن الاستفادة منه.

هل يمكن إزالة شعر الحواجب وعمل وشم أو تاتوو؟

توجد بعض النساء التي تلجأ لهذه الطريقة ولكنها تحتاج إلى متخصصين في البشرة لمعرفة درجات البشرة حتى لا يزال التاتوو بالوقت وذلك لأنه لا يجب خرق طبقة الجلد التي تغذي الشعر مما يؤذي الشعر.

ولذلك تعتبر تقنية المايكروبليدنج حلال وليست حرام لأنها لا تسبب أي نزف في مكان عملها بالحواجب لأنه لا تخترق طبقات الجلد وتؤذي شعر الحواجب.

هل يختفي المايكروبليدنج بمرور الوقت مثل التاتوو أو الوشم؟

قالت “د. هيام عيساوي” خبيرة التجميل. وشم الحواجب الصحيح يختفي آثاره بعد مرور سنة تقريبا على عمله والسبب في ذلك أنه عكس وشم الجسم الذي يحتوي على مادة الرصاص ويخترق طبقات الجلد وبالتالي لا يمكن إزالته ولا يختفي بالوقت وبالمثل تقنية المايكروبليدنج تختفي بعد مرور حوالي ستة أشهر على عملها.

الاعتناء بالحواجب مهم تماما مثل الاعتناء بالبشرة، ويمكن إستخدام زيت الأرجان وهو مفيد للشعر والحواجب أيضا زيت الخروع، زيت الزيتون وزيت جوز الهند، فكل الزيوت المفيدة للشعر تفيد الحواجب بشكل جيد.

لماذا تلجأ بعض النساء لمثل هذه التقنيات؟

بعض النساء تلجأ إلى المايكروبليدنج بعد عمل تاتوو أو وشم ويختفي فتحتاج إلى طريقة أفضل، وتوجد بعض المواد التي تحلل بقايا الوشم الموجودة لعمل المايكروبليدنج بطريقة صحيحة لتعطي شكل مضبوط وصحيح دون أي تشوه في الشكل.

وأحيانا تريد المرأة تغيير شكلها فالمرأة بطبيعتها تحب التغيير ولكن تنصح الأستاذة هيام بعدم رسم الحواجب برسومات تخالف طبيعة الحاجب لأن الشعر عندما ينمو سيخالف المنظر الطبيعي للوجه ولن ترضى المرأة عن هذا الشكل بالإضافة إلى أن رسم الحواجب بما يتماشى مع المنظر الطبيعي للحاجب يعطي المرأة وجه طبيعي بملامح أنثوية رقيقة.

تؤدي بعض هذه التقنيات لإزالة الشعر من أي مكان بالوجه إزالة دائمة هذه إشاعة فلا توجد أي تقنية يمكنها أن تزيل الشعر من أي منطقة بالجسم نهائيا مثل الليزر.

وعن المدة المستغرقة لعمل المايكروبليدنج، يحتاج المايكروبليدنج إلى 20 دقيقة فقط لعمله.

ما هي أنواع المايكروبليدنج الموجودة حاليا؟

توجد تقنية المايكروبليدنج 3D وهو عبارة عن ظل أو خلفية للحاجب وهو إضافة للمايكروبليدنج العادي وهو مناسب للحواجب خفيفة الشعر كما توجد تقنية أحدث منها وهي 6D و هي تعطي منظرا طبيعيا للحواجب فهي طريقة لرسم الحواجب سميكة بأولها ثم رقيقة بأعلاها حتي تظهر وكأنها متقصفة مما يعطي للحاجب شكلا طبيعيا.

وختمت الأستاذة هيام حديثها ببعض النصائح للنساء ومنها شرب المياة فحتى الحواجب تستفيد من الماء، النوم بشكل كافي يعطي لمعان لشعر الرأس والحواجب والبشرة. كما يجب التوجه إلى أخصائيين للعناية بالبشرة والشعر حتى لا يتسبب ذلك في ضرر كبير.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: