تقنية الليزر للرجال.. أحدث طرقها وكيفية أستخدامها

الليزر ، تجميل ، الليزر للرجال ، عمليات تجميلية ، البشرة
عمليات الليزر للرجال – أرشيفية

أصبحت عمليات إزالة الشعر عن طريق تقنية الليزر من أكثر العمليات التجميلية انتشارا في عالم التجميل ومازال الإقبال عليها متزايدا بين الرجال إلى جانب النساء أيضا.

ما هي الأماكن التي يهتم بها الرجال لإزالة الشعر؟

بدأ ” د / سليم الكريع – استشاري الجلدية وأستاذ مساعد في جامعة الملك سعود” أن هناك زيادة بين عامي 2000 إلى 2015 في إقبال الرجال لإجراء العمليات التجميلية بنسبة زادت عن 300%.

من أكثر الإجراءات التجميلية التي يقوم بها الرجل هي إزالة الشعر عن طريق تقنية الليزر وهو ما عليه إقبال كبير من الرجال، إلى جانب ذلك تعتبر تقنية إزالة الشعر مهمة للتجميل لكن أيضا تعتبر ضرورية لمعالجة بعض المشاكل الجلدية.

وتابع الدكتور ” سليم الكريع “: لا داعي لعمل الليزر بشكل كبير لكن هناك بعض الحالات التي تعاني من الالتهابات المقلقة إلى حد كبير التي تحول دون حلاقة الشعر لدى الرجل كما يمكنها أن تتسبب في ظهور الندبات، في هذه الحالة يمكن الليزر أن يكون حلا لها.

هناك هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة المسئول عن زيادة شعر الجسم كما أنه هو المسئول عن تخفيف شعر الرأس.

هناك البعض ممن يختلفون في سماكة الشعر وطريقة قص الشعر إلى جانب اختلاف نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم كما أن لعمل تقنية الليزر لابد من النظر إلى نوعية البشرة التي تختلف من الرجل عن المرأة كما تختلف الغدة الدرقية والزيتية من شخص لآخر والتي تزيد أكثر عند الرجل، وهناك بعض البشرات التي لها إمكانية أكثر للتبقع بعد الليزر مثل بشرة السعوديين وهي ما يجب التعامل مع بحذر مع عمل كثير من الاحتياطات التي يوصى باتباعها.

ما الأشياء التي يستخدم فيها أطباء الجلدية الليزر ؟

يستخدم الليزر بشكل عام للتجميل إلى جانب علاج بعض الامراض الجلدية، ومن أكثر استخدامات الليزر هو علاج ندبات حَب الشباب وإزالة الشعر.

وأردف الدكتور ” سليم “: تختلف تقنيات الليزر عن بعها البعض حيث يختلف الليزر المستخدم لعلاج الندبات عن الليزر المستخدم في علاج بعض التصبغات لإزالة الشعر ويتوقف هذا على حسب طول الموجة الضوئية لليزر.

هناك بعض الموجات التي تستهدف المياه في عمق البشرة كما أن الليزر يمكنه استهداف الصبغة الموجودة في الشعر، لذلك يجب استخدام الليزر قبل أن يصبح لون الشعر أبيض لأنه يستهدف الصبغة السوداء في الشعر.

هل الليزر له عمر معين؟

يمكن استخدام الليزر لمختلف الأعمار بشكل آمن لكن ليزر الشعر لابد من أن يكون فيه الشعر أسودا حيث أن هدف الليزر الصبغة السوداء وحتى لا تُوجًّه الحرارة للجد وتتسبب في تبقعه.

وأكمل الدكتور ” سليم الكريع ” حديثه عن الليزر قائلا: يُنصح بعد عمل الليزر عدم التعرض لشمس وفي حالة الضرورة للخروج يجب ارتداء واقي الشمس حيث احتمالية التعرض للتبقع بعد الليزر تزيد عند التعرض للشمس إلى جانب أنه يُمنع قبل جلسة الليزر التعرض للشمس لفترات طويلة.

ما هي سلبيات وإيجابيات الليزر؟

لابد من أن تؤخذ النصائح الطبية من الأطباء دون غيرهم، يمكن للأتشزابت باختلاف أسماءها أن تؤدي نفس دور الليزر ولكن هذا يعتمد على فحص الطبيب للمريض وإمكانية أن يكون صالحا لعمل الليزر أم لا حيث أن ليس كل شخص يمكنه عمل الليزر.

لا يُنصح باستخدام المقشرات خاصة التي تستخدم لعلاج حَب الشباب قبل أو بعد جلسة الليزر مباشرة، كما يجب للأشخاص الذين يعانون من التهاب أو فيروس Herpes يتم علاجهم من الفيروس قبل جلسة الليزر وهو ما يتم تحديده عن طريق الطبيب خلال فترة العيادة.

قد يأتي البعض لعمل الليزر لكن عن طريق العيادة والفحص لا يمكن عمل الليزر لهم نتيجة وجود تصبغات أو غيرها.

يمكن عمل الليزر لمن يعانون من التهاب الناسور كما أن علاج الشعر الموجود في الظهر بالليزر يساعد في علاج التهاب الناسور.

هل يمكن علاج الصلع بالليزر؟

أختتم ” د. سليم” حديثه أن هناك طبيب أمريكي (ليونارد) الذي اكتشف عند تصويب الليزر على أماكن الصلع فإن هذا قد يزيد من وجود الشعر في هذه المنطقة على المدى البعيد وهو ما يعتبر تحت الدراسة إلى الآن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: