أحلامك هنا.. تفسير أحلام الدبلة والكعبة وقشرة الرأس.. وغيرها

تمت الكتابة بواسطة:

تفسير الأحلام

لا زِلت تبحث عن تفسير حلمك؟ حسنًا؛ لدينا هاهُنا مجموعة من الأحلام، مع تفسير كل حلم بشكل منفصل. وهذه التفسيرات جاءت بواسطة أ.د. سهام علي شريف – أستاذ الصحة النفسية بجامعة حلوان.

وإذا كان لديكم أحلام أيضًا لم تجدونها في هذه المجموعة، لدينا أيضًا المزيد من تفسيرات الأحلام الأُخرى، ويُمكنكم كتابة حلمكم في التعليقات أدناه.

تفسير حلم اختيار الدبلة

الحلم: رسالة من القارئة (لميس…) تقول فيها رأيت أنني أقف أمام فاترينة لمحل مجوهرات وقد اخترت دبلة أعجبت بها جدا وطلبت من الصائغ أن يحضرها لي وبعد أن أحضرها ولبستها في أصبعي لم أجدها نفس الدبلة التي أريدها فقد اختلف شكلها تماما. وعندما اختلفت صممت أن أرتديها في جهة أخرى ولكنها تكسرت؛ وعندما أصلحها الصائغ لم تعجبني وطلبت واحدة أخرى ولم يكن موجودا غيرها فوقفت حائرة لا أعرف ماذا أفعل.

التفسير: هذه الفتاة تمر بحالة من الحيرة والتردد ويوجد صراع بداخلها بين قبول شاب تقدم لخطبتها أو رفضته والدبلة ترمز في الحلم للزواج والارتباط بهذا الشاب وعندما بهرها مظهر الدبلة من الخارج ثم وجدت هناك اختلافات فهذا يدل على خوفها من أن يكون هذا الشاب يبطن غير ما يظهر أو له طباع لا تتضح من الوهلة الأولى ونحن ننصحها بأن تهدأ نفسيا وتصلي صلاة الاستخارة ثلاث مرات على مدار ثلاث ليال.

وهنا نجِد: تفسير 10 أحلام شائِعة بين الناس

تفسير حلم زيارة الكعبة

الحلم: رسالة من القارئة (أ. ي) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أزور الكعبة أنا وأمي وخالتي وابنتها. وصعدنا سلما في البداية صعدت أمي ونزلت وهي تبكي وكنت أدعو لخالتي أن تنجب طفلا لأنها لا تنجب وعندما وصلت للكعبة وجدتها عكس شكلها الذي أراه في التليفزيون فكل شيء فيها عبارة عن زجاج أبيض مطعم بالذهب والفضة وكانت جميلة ثم ذهبنا إلى أحد الفنادق لكي نري الكعبة من شرفته.

التفسير: هذه رؤيا تبشر الفتاة بأنه- إن شاء الله- سيأتي يوما وتتاح لها الفرصة لزيارة الكعبة وحج بيت الله الحرام.

تفسير حلم رزق العم بالإنجاب

الحلم: رسالة من القارئ (أ. أ) يقول فيها رأيت في الحلم أن عمي قد أنجب ولدا. وفي حلم آخر أنه أنجب بنتا. وفي الواقع هو له ثلاث فتيات وينتظر مولودا جديدا.

التفسير: هذا الشاب مشغول جدا بعمه ويتمنى أن يرزق بابن فهذا ليس أكثر من حديث نفسي.

بجعبتنا أيضًا: تفسير مجموعة أحلام متنوعة وشائِعة

تفسير حلم مقابلة طفل يبكي وعجوز وفتاة جميلة

الحلم: رسالة من القارئ (م. ح. أ) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أمشي في طريق أخضر ليس له نهاية. وفي بداية الطريق رأيت طفلا يبكي فسألته: ما اسمك؟ فلم يرد. وفي نصف الطريق قابلت عجوزا ألقيت عليها السلام، لم ترد. وفي نهاية الطريق رأيت فتاة جميلة جدا أعطتني تفاحة فقسمتها نصفين أخذت أنا نصفا وهي الآخر، وفجأة اختفت الفتاة ولم تظهر.

التفسير: هذا الشاب يعيش حياة بها بعض الصعاب والعقبات إلا أن في آخرها- إن شاء الله- ستسير الأمور جيدا والطفل الذي يبكي رمز للمشكلات والعوائق التي قد تصادفه والمرأة العجوز التي لا ترد السلام رمز لبعض التأنيب للضمير والقلق من الكبار كالوالدين على بعض السلوكيات التي يفعلها.

أما الفتاة الجميلة التي أعطته التفاحة فهي رمز لمشاعر داخلية لدي هذا الشاب من رغبة ومشاعر حب أو ارتباط بإحدى الفتيات.

تفسير حلم رؤية الملك فاروق

الحلم: رسالة من القارئة (و. ق. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني في بيت زوج أمي وسمعت أن الملك فاروق نائم عندهم وهو حي لم يمت. وفرحت به جدا ثم قام وذهب إلى المطبخ وأصر على صنع طعام الإفطار بنفسه لأنه يحب الطعام جدا. وأثناء إعداد الطعام كاد البوتاجاز أن ينفجر وكنت خائفة من الحريق، ثم وجدتني في مدرسة وقابلت طفلا ثم استيقظت.

التفسير: هذا تضارب أفكار أكثر منه حلم نتيجة للضغوط النفسية والتفكير الزائد في أحداث اليوم. وربما تكون قد قرأت قصة أو شاهدت فيلما عن الملك فاروق فرأيت ما رأيت.

والق نظرة على: تفسير 9 أحلام من الجنسين «شباب وفتيات»

تفسير حلم رؤية الأب يدعو السماء أن تمطر

الحلم: رسالة من القارئ (م. أ. م) يقول فيها: رأيت في الحلم أن الناس يتوقعون نزول المطر وبعدها ستكون القيامة. ثم فوجئت بأبي يرفع يدا واحدة للسماء فيسقط المطر، وعندما ينزل يده يتوقف المطر. تعجبت والتفت إليه أقاربي وقمت بالإشارة لوالدي بأن يستمر حتى ينزل المطر؛ وفي الحقيقة والدي رجل صالح جدا ومتمسك بدينه وبالصلوات ويقوم الليل، ولكنه ضعيف جدا وعنده العديد من الأمراض.

التفسير: هذه رؤيا تنبه الشاب على الالتزام بطاعة والده والانصياع لأوامره ولذا فهي تبرز أن الأب قريب من الله ﷻ إذا دعاه! فعلي الشاب أن يقترب من طاعة الوالدين ويهتم بعلاقته بوالده فإن رضا الأب من رضا الله ﷻ… وقد يبدو للشاب بأن هذا الأب بمرضه ضعيف لكن الله في هذه الرؤيا يوضح له أن قرب الأب من الله يجعله إذا دعا، استجيب له فليكسب الدعوات الصالحات من والده أفضل.

تفسير حلم الزواج من الخليفة

الحلم: رسالة من القارئة (أ. ف. أ): رأيت في الحلم أنني كنت أجلس في بيتي مكتئبة. ثم جاءني رجل من بلد آخر وأخبرني أنه رسول من الخليفة عاصم بن عمر بن الخطاب وأنه يريد الزواج مني فوافقت وتزوجنا وسافرت بالطائرة الخاصة وكان الرجل الرسول هو سائق الطائرة ووجدتني في ملابس عرس ومحجبة ثم وجدت نفسي مع طفل صغير أناديه بعمر بن عبد العزيز وأنا أمه وكنت ألعب معه بالكرة وعندما كادت الكرة أن تطير أحضرها خادم.

التفسير: هذه رؤيا تبشر الفتاة بأن سوف ترتبط- إن شاء الله- بإنسان ملتزم ومتدين وستسعد معه في حياة هانئة وسيرزقها الله بذرية صالحة.

تفسير حلم قشرة الرأس

الحلم: رسالة من القارئة (أ. س. ع) تقول فيها رأيت في الحلم أن رأسي مليئة بقشرة الرأس، ولكنه ليس قشرا عاديا؛ فلونه أبيض على شكل دائرة قطرها مثل طول أصبع الإبهام وكأنها مقطوعة من نبات دائري الشكل لوجود تشعبات بها وعندما انتزعها من رأسي تنزع بصعوبة فذهبت إلى الطبيب ولم أجد عنده تفسيرا.

التفسير: القشر الكبير المتشعب المؤلم في الرأس يدل على وجود مشكلة تتعرض لها هذه الفتاة وتتألم لوجودها وعليها الاقتراب من الله ﷻ والالتزام بتعاليم الدين حتى تمر المشكلة على خير.

تفسير حلم ضياع حقيبة الفتاة

الحلم: رسالة من القارئة (د. أ) تقول فيها أرى دائما أنني أفقد حقيبتي ثم أجدها وبها أشياء ثمينة ليست ملكي مثل ذهب ومجوهرات. وأفقدها في أماكن عديدة. ثم رأيت أنني فقدت خصلة من شعري في أثناء غسيله ووجدت رأسي بها سلالم وأماكن مرتفعة ومنخفضة.

التفسير: هذا الحلم يدل على أن الفتاة تتعرض لأزمات مالية تسبب لها ضيقا ومشاعر حزن تنتابها نتيجة لنقص المال سرعان ما تزول وتتحسن الأحوال الاقتصادية أو هذا ما رأته من ضياع الحقيبة وعودتها أما افتقاد خصلة الشعر فهذا قد يشير إلى ابتعادها عن شخص عزيز عليها.

كما تجِد معنا -أيضًا- هنا: خبراء تفسير الأحلام يشرحون لك دلالات أحلامك السعيدة‏!‏

تفسير حلم الصديقة الغاضبة

الحلم: رسالة من القارئة (م. س) تقول فيها رأيت في الحلم أنني أسير في طريق مستقيم أعرفه، وفي الجانب الآخر من الطريق رأيت صديقة لي تبتسم من بعيد، وعندما اقتربت وناديتها باسمها فوجئت أنني أناديها باسم آخر، وعندما سمعتني أناديها بغير اسمها غضبت جدا وتركتني دون أن تلتفت إليّ.

التفسير: هذا الحلم يدل على أن صاحبته من النوع الذي يتسم بالقلق الخلقي وهذا نوع من القلق الذي يشعر به الإنسان من كثرة تأنيب الضمير حول مشاعر الآخرين نحوه؛ فهي حساسة جدا وتهتم بمشاعر صديقاتها نحوها واتجاهاتهم ولذا يكمن بداخلها ضغوط نحو آراء صديقاتها نحوها ولذا هذا الحلم يعبر عن سمات وشخصية صاحبته.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: