تركيبات الزيركون في الأسنان

تركيبات الزيركون , dentist , صورة
تركيبات الزيركون

ماذا تعرف عن تركيبات الزيركون وعلاقتها بالأسنان وفوائدها وحالات الاستخدام، والمزيد من المعلومات الأخرى.

متى يستخدم الزيركون في الأسنان ومتى لا يصلح استخدامه ؟

يوضح “د. ثائر العبداللات” خبير تجميل الأسنان وتصميم الإبتسامات. الزيركون هو عنصر موجود في الطبيعة قديماً، استخدم في الآونة الأخيرة في تركيبات الأسنان وفي المجال الصحي، وهو عنصر لا يتفاعل، حيادي، مقبول من الجسم، فاستخدم في تركيبات الأسنان، وكذلك المفاصل الاصطناعية، وزراعة الأسنان أيضاً.

يستخدم الزيركون في تركيبات الأسنان الثابتة، زراعة الأسنان، دعامات الأسنان، للحصول على نتيجة جمالية بسبب لونه الأبيض، وأيضاً بسبب قوته وقساوته، لذلك يسمى (السيراميك الفولاذي)، يحصل الشخص من استخدامه على قوة و تجميل.

تستخدم أسنان الزيركون إذا:

• إذا كانت الأسنان مسحوبة عصبها.
• إذا كانت الأسنان ذات تلون شديداً جداً، لا يمكن الحصول على نتيجة تجميلة بالعدسات.
• في حالة الإطباق القوي.
• الأسنان المتهدمة.
• وكذلك في حالة الأسنان المفقودة.

لا يمكن أخذ قرار برد الأسنان عشوائياً، للحصول على التجميل، لأن هناك حلول بديلة قد تكون من الزيركون مثل (القشور، القشور الخزفية، ايماكس)، يجب تجنب البرد إذا كان غير مناسب.

يعطي الزيركون اللون الأبيض الجمالي، وكذلك البسمة أيضاً تتناسب مع الوجه والشفاه. تستقبل اللثة تركيبات الزيركون الحديثة استقبالاً مناسباً، غير البورسلان القديم الذي يُظهر خط أسود على اللثة. لا تسبب تركيبات الزيركون إلتهابات باللثة، أو تلون، أو تصبغ. تطبق تركيبات الزيركون على الأسنان قطعة قطعة وليس مرة واحدة.

الزيركون من العناصر الثمينة، يستخدم في صناعة الأحجار الكريمة، والحُلي، ترتفع أسعار الزيركون في الأردن عن البورسلان، ولكن مع التصنيع الحديث ستصبح أسعارها مناسبة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: