بكتيريا حميدة تحارب الشيخوخة وتنقص الوزن

اللبن،Milk،لبن،صورة،حليب
اللبن – ارشيفية

ما هي البروبيوتيك (البكتيريا الحميدة) وهل هي الموجودة في الألبان ومنتجات الألبان ؟
تقول “د. رزان قادري” إستشارية الأمراض الجلدية: نعم توجد البكتيريا الحميدة في الألبان ومنتجات الألبان مثل (اللبن الكفر، و توجد في كوريا في خضروات الكيمشي، توجد في أنواع من الشاي).
أكدت الدراسات الحديثة أن هذه البروبيوتيك (البكتيريا الحميدة) تفيد البشرة وتعطي لمعة للبشرة والشعر، وتشفي من أمراض الأكزيما، حب الشباب، الوردية. وتؤكد هذه الدراسات على فوائد البكتيريا الحميدة، وتوجد هذه البكتيريا في مراهم سطحية أو عن طريق كبسولات تسمى بكتيريا حميدة.

تستخدم كبسولات البكتيريا الحميدة كثيراً لعلاج الجهاز الهضمي، فهل لوحظ على الأشخاص الذين يستعملون هذه الكبسولات تحسن البشرة أو الشعر ؟
تقول “د. قادري” عبر لقائها بقناة العربية: هناك دراسات تؤكد أن بعد ١٢ إسبوع من استخدام البكتيريا الحميدة، وجود لمعة للبشرة، الملمس الناعة خاصة لمن عندهم بشرة جافة، يعالج الجفاف. وهذه البكتيريا لا تكون لها أضرار. ويمكن استخدامها في إنقاص الوزن، فهناك دراسة جديدة في مجلة (الساين تيفيك أميريكن) بأن الفئران المولودة حديثاً تعطي الفئران النحيفة البكتيريا النافعة ويأخذون البكتيريا من هذه الفئران النحيفة ويعطونها للفئران السمينة فينقص وزنها. هذه الدراسة كانت مفيدة جداً. واستنتجوا أيضاً أن كثرة استخدام المضادات الحيوية تسبب سمنة عند الأطفال وتقتل كل أنواع البكتيريا الحميدة والغير حميدة.

الفائدة المباشرة من استخدام البكتيريا الحميدة على البشرة:
تقول “د. قادري” أن هذه البكتيريا تسد المسام، وتعالج جفاف البشرة. البكتيريا المفيدة تكثف من الأحماض الموجودة في البشرة فتعطي ملمساً ناعماً.

كيف نستخدم هذه البكتيريا الحميدة، هل طلبها من الصيادلة أم لابد من الذهاب إلى الطبيب ووجود وصفة طبية ؟
تقول “د. قادري” أن هذه البكتيريا يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية، ولكن الأفضل أن يأخذ المريض خبرة الطبيب خاصة من يعاني من أحد الأمراض الخبيثة، أما عند الإنسان الطبيعي يمكن الحصول عليها من أي صيدلية، وهناك مشتقات من المراهم الجديدة تحتوي على بكتيريا حميدة، ويمكن شرب أكتيفيا (الألبان) التي تحتوي على بكتيريا حميدة.

الألبان التي تحتوي على عفن (الموجودة في المطبخ الفرنسي) هل لها فوائد مباشرة على البشرة برغم من رائحته المؤلمة ؟
تقول “د. قادري” نعن له فوائد على البشرة برغم من رائحته المؤلمة، ولكن القليل منه في السلطة يمكن أن يغطي على الرائحة الشديدة ولكن الأهم تجنب البروسس فود. الكبسولة هي الأكثر فعالية بالنسبة للبشرة، لا يمكن فتح الكبسولة وإضافتها للمرهم لأنها تعطى بطريقة خاصة، ولكن يمكن شرب أكتيفيا في الصباح والمساء مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: