فوائد النظام الغذائي النباتي ضد السرطان

نباتي،vegetarian،صورة
نباتي

يبدو أن هذا النظام الغذائي النباتي هو الأكثر صحة على الإطلاق لحماية الإنسان من الأمراض الخطيرة كسرطان القاولون والمعدة. حيث ذكرت مجلة ساينس ديلي العلمية أن الإعتماد على الأطعمة النباتية والإستغناء تماماً على اللحوم بإمكانها حماية الأفراد من خطر التعرض لأشد أنواع السرطان فتكاً بهم.

وذكرت دراسة سابقة أن الأشخاص النباتيين أقل عرضة للسرطان وارتفاع ضغط الدم و السكري؛ حيث أن الخضروات والفواكه والبقول والحبوب والخضروات قليله الدهون وكثيرة الألياف والفيتامينات والمعادن وتمد الجسم بالمناعة والطاقة لمحاربة الخلايا الخبيثة.

هناك دراسات تحاول تحديد أسباب الإصابة بالسرطان، وتلعب الوراثة دوراً للإصابة بالسرطان وتحديداً سرطان القولون والمعدة هذا بجانب أسباب أخري مثل النظام الغذائي مثل الاعتماد على اللحوم بشكل كبير. وحسب الدراسات وعلم الأغذية بأن كل نوع من الخضارهو بمثابة صيدلية متكاملة.

الإعتدال في النظام الغذائي هو السر؛ حيث أن اللحوم مفيدة وتحتوي على بروتينات وأحماض أمينية مفيدة للجسم ويحتاج إليها الإنسان ولكن بدون إسراف.

كل نوع من النباتات والخضروات عبارة عن صيدلية متكامله؟ ما مدى صحة ذلك؟
ذكرت مستر براكتر “أخصائية التغذية” في قناة سكاي نيوز العربية بأنها تعتبر صيدلية متكاملة نظراً لأنها غنية بالألياف وتنوع بالفيتامينات مثل فيتامين B,C,A ، وأيضاً غنية بالمعادن، وننصح الأفراد بالتنوع من الفاكهة والخضروات والنباتات على الاقل خمسة أنواع مختلفة يومياً.

ما مدى صحة أن النظام الغذائي النباتي تحديداً يحارب سرطان القولون والمعده؟
واضافت “براكتر” بان هذا صحيح حيث أن الخضار والفاكهة غنية بمضادات الاكسدة وهي عامل رئيسي تزيل كل آثار الاكسدة بالعوامل البيئية التي تعيق نمو الخلايا، وايضاً تحتوي بعض اللحوم على مواد مسرطنة خاصة المصنعة، وقليلة بالالياف على عكس الخضروات و الفواكه ولكن لا يجب أن نستغني عن اللحوم لأهميتها وإحتوائها بالبروتينات والأحماض.

هناك من يعيشون حياة نباتية بنسبه ١٠٠٪ هل هذا صحي؟ وما مخاطر ذلك ؟
وأضحت، بالتأكيد هناك مخاطر خاصة حال الاستغناء عن اللحوم وفائدتها، والنباتيين عبارة عن نوعين منهم معتدلين يعتمدوا على الخضروات والفواكه ويسمح البعض بالحليب ويمنع كل اللحوم ، ونوعاً أخرلا ينصح بالحليب ومشتقاته

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: