العناية بالشعر في فصل الشتاء

صورة , سقوط الشعر , الشعر , العناية بالشعر
سقوط الشعر

يكثر استخدام مجففات الشعر الحرارية لتصبح النساء بحاجة إلى عناية خاصة بشعرهم حتى لا يتعرض الشعر للتلف كحدوث الجفاف والتقصف له على بسيل المثال.

من الضروري اعتناء المرأة بشعرها طوال الوقت حتى يبدوا صحيا وجذابا لكن التعرض لعوامل خارجية مثل انخفاض درجات الحرارة قد يصيب الشعر بعدد من المشكلات، لذلك يجب اتباع عدد من النصائح للحفاظ على تألق الشعر في الشتاء.

ما هي أبرز مشاكل الشعر في فصل الشتاء؟

قالت “د. جنة حاجة” خبيرة التجميل. هناك مشاكل عديدة للشعر مثل القشرة والتساقط والجفاف والتكسير والتي يعاني منها السيدات، لذلك يجب اتباع مواد وقائية معينة لعلاج الشعر من أضرار القشرة بجانب التقصف والتكسير والتساقط الذي يزداد في فترة الشتاء على وجه الخصوص.

وتابعت خبيرة التجميل ” جنة حاجة” هناك العديد من العوامل التي تؤثر على زيادة مشاكل الشعر في فصل الشتاء والتي تتغير من فصل لآخر حيث أن الشتاء يتميز بالبرودة والجفاف والرياح التي تؤثر على الشعر بجانب أن أكبر عامل يمكنه التأثير على الشعر هو تغير حالة الجو منذ الخروج من المنزل حيث الدفء المناسب وحالة الاستقرار التي تناسب الشعر حتى الخروج خارج المنزل حيث البرودة والرياح والجفاف الذي يؤدي إلى تكسر الشعر، لذلك لا يجب ترك الشعر مبتلا ورطبا لفترة طويلة مع إمكانية استخدام الأدوات التجميلية المناسبة لنوعية الشعرة بمساعدة خبير التجميل.

كيف يمكن تجفيف الشعر ؟

من الممكن استخدام مجفف الشعر للسيدة ولكن يجب مراعاة استخدام الطريقة الصحيحة في ذلك حيث أن استخدام المجفف بطريقة خاطئة يؤدي حتما لتكسر الشعر، لذلك يُنصح بتجفيف الشعر بعد الاستحمام دون الخروج مباشرة في الهواء حتى لا يتسبب ذلك في تكسر الشعر إلى جانب عدم اللجوء لربط الشعر بكليبسات يمكنها أن تتسبب في تكسر الشعر.

إلى جانب ذلك، يمكن استخدام السيدة لمجفف الشعر من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا بحد أقصى في صالون التجميل وليس في المنزل مع أهمية الابتعاد عن straighteners في المنزل لأن ذلك قد يؤدي إلى حرق الشعر وتكسر في أطرافه أو تعرضه للجفاف.

ما هي الوصفات المنزلية التي يمكن استعمالها للشعر؟

إنني أحبذ أكل بعض الوصفات المنزلية مثل الأفوجادو واليقطين وجوز الهند وغيرها دون وضعها على الشعر لأن الجسم السليم سيستفيد كثيرا من تناول هذه المأكولات والوصفات بجانب استفادة الشعر أيضا من تلك المواد الطبيعية لأن المواد الطبيعية من الفواكه والخضروات يمكنها أن تفيد الشعر بشكل أسرع عن المواد الكيميائية مع أهمية المتابعة مع خبير التجميل الذي يساعدنا في تحديد نوع الوصفة التي تعتبر أكثر فائدة للشعر.

متى يمكن قص الشعر لعلاج التقصف؟

إنني أفضل قص الشعر بصورة باستمرار كل شهر أو شهر ونصف تقريبا مع أهمية القص في تغيير شكل السيدة للأحسن بجانب التغيير النفسي لها مع أمية قص الشعر في أن يجعله صحيا بدرجة أكبر ولامع بصورة أحسن، لذلك يُنصح بقص الشعر بشكل دوري وليس على مدد متباعدة.

وأخيرا، يجب تجنب كما سبق الذكر الخروج مباشرة للهواء البارد حتى لا يتأثر الشعر بجانب أهمية تغطية الشعر بصورة مستمرة مع أهمية عدم غسيله كثيرا بالماء الدافئ وإنما يمكن غسيله بمياه معتدلة مع ضرورة تجفيفه واستخدام شامبوهات مفيدة له.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: