العناية بالبشرة قبل الزواج

العناية بالبشرة ، الشعر ، الزفاف ، تقشير الوجه ، الفراولة ، التفاح ، تصبغات البشرة

العناية بالبشرة قبل الزواج، فكل عروسة هي نجمة حفل زفافها تبدأ قبل الزواج بشهر في تحضير ما يلزمها من ملابس واختيار فستان الزفاف والدعوات والزينة وغيرها، ومن أهم الأمور التي يجب على العروس الاهتمام بها هو شكلها الخارجي من بشرة وشعر ورشاقة حتى تصبح أميرة في ليلتها، ونحن هنا سنتحدث باستفاضة عن بعض الطرق التي تجعلها تظهر ببشرة مشرقة ونضرة ليلة عرسها.

طرق العناية بالبشرة قبل الزواج

هناك عدة خطوات يجب اتباعها قبل العرس بشهر تقريبًا وذلك لضمان الحصول على بشرة مشرقة ونضرة، وتلك الخطوات تتلخص فيما يلي:

• تنظيف الوجه باستمرار: لابد من تنظيف وترطيب الوجه باستمرار، فالوجه النظيف من الأوساخ يساعد على تفتيح المسام، مما يجعل بشرتك تتنفس وتظهر رونقها ونضارتها، كذلك يعمل الترطيب على محو الخيوط الدقيقة من البشرة بشكل ملحوظ، مما يجعل بشرتك أكثر نعومة وشباب.

• تقشير البشرة: يعتبر التقشير من أهم الخطوات التي تساعد البشرة على التخلص من الخلايا الميتة، والبثور السوداء، وجميع مشاكل البشرة، لذا يجب استخدام التقشير قبل غسول الوجه مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل، مع مراعاة استخدام غسول خفيف للوجه لمنع ظهور أي التهابات أو احمرار للجلد.

ويمكنك عمل مشقر سريع للبشرة وبسيط في المنزل وبكل سهولة، عن طريق عدة وصفات ومنها مثلاً استخدام دقيق الأرز، أو دقيق القمح لفرك بشرتك، أو عمل مزيج بينهما لصنع مقشر طبيعي ومغذي للبشرة.

• علاجات(سبا) البشرة: إذا كان لديك وقت فحاولي البدء في علاجات الوجه قبل الزفاف بستة أشهر تقريبًا، حاولي استخدام الوجه الذهبي مرتين أسبوعيًا، مع مراعاة اختبار أي منتج على جزء من البشرة قبل تطبيقه على بالكامل على بشرتك للتأكد من عدم وجود أي حساسية لديك لأي مكون من مكونات تلك المنتجات، مما قد يسبب التهابات وأضرار بالغة للبشرة.

• استخدام ماسكات لعلاج تصبغات البشرة: إذا كنتي تعانين من بعض البقع والتصبغات في بشرتك فلابد من معالجتها على وجه السرعة قبل الزفاف بفترة، وذلك قبل ستة أشهر تقريبًا يجب عليكي اختيار ما هو مناسب لبشرتك لحل مشاكل البقع والتصبغات، والخيوط الدقيقة، والتجاعيد، وحتى علاج حب الشباب.

ويمكن صنع العديد من تلك الماسكات التي تعمل على تغذية البشرة وعلاجها بطرق طبيعية من منزلك، وذلك مثل استخدام الفواكه المهروسة مثل الفراولة المهروسة، أو التفاح المهروس، كذلك البابايا المهروسة لعمل ماسكات تطبق على الوجه والبشرة لإزالة البقع وحب الشباب، وغيرها من مشاكل البشرة.

• العناية باليدين والقدمين: يمكنك العناية باليدين والقدمين بعدة طرق سهلة وبسيطة تتلخص في التالي:
1. دلكي اليدين والقدمين يوميا بزيت الزيتون قبل النوم، مما يساعدك على التخلص من جفاف الجلد.
2. استخدام الحجر الجاف على قدمك أثناء الاستحمام.
3. التأكد من نظافة الأظافر، كما يمكن استخدام الأظافر اللاصقة لإضافة مظهر جذاب لليدين والقدمين.

عزيزتي وأخيرًا من أهم النصائح التي أقدمها لكي للحفاظ على بشرتك نضرة هي البعد عن القلق والتوتر تمامًا، مع الحفاظ على النوم مبكرًا، والاسترخاء الدائم لجسمك، متمنينا لكي حفل زفاف سعيد.

أضف تعليق