العناية بالبشرة الدهنية

Skin Care ، العناية بالبشرة، البشرة الدهنية ، صورة

كيف يتم معرفة نوع البشرة

تقول الدكتورة سميرة الكيلاني، هناك مشكلة كبيرة يقع فيها معظم البنات وهي عدم معرفة أو تحديد نوع البشرة سواء كانت بشرة جافة أو دهنية كما أن عدم فهم أو معرفة نوع البشرة يؤدي إلى سوء حالة البشرة.

يمكن للسيدة معرفة نوع بشرتها بواسطة فحص بسيط بغسل الوجه عن طريق أحد المنظفات أو الصابون ولا يتم وضع أي شيء على بشرتها لمدة ساعة مع ملاحظة وجود الدهون أو اللمعان وبعض الإفرازات التي تشير إلى أن هذه البشرة بشرة دهنية إلى جانب وجود زيت على البشرة.

وأضافت، هناك البعض ممن لديهم بشرة مختلطة وهؤلاء لهم طريقة أخرى للتعامل بجانب البشرة الجافة.

من مزايا البشرة الدهنية أنها لا تتأثر بالتجاعيد سريعاً ولكن من مشاكلها أن لها منظر لامع بشكل مستمر بجانب ظهور حَب الشباب ويمكن لتلك البشرة أن يحافظ أصحابها على غسيلها بالماء البارد بشكل مستمر حيث أن الماء الساخن يستفز البشرة الدهنية ويؤثر عليها إلى جانب أن المياه الباردة تعمل على سدد مسامات الوجه كما يمكن للسيدة صاحبة البشرة الدهنية استعمال المحارم للبشرة حتى لا تهيج البشرة.

كيف يمكن العناية بالبشرة الدهنية

من الأشياء التي تؤثر على البشرة الدهنية نوعية الغذاء، لذلك يجب الانتباه من تناول السكريات والمقالي والمأكولات الجاهزة التي تساعد على إفراز الدهون بشكل عالي ولكن يمكن تناول dark chocolate دون أكل الشوكولاتة العادية التي تؤثر على البشرة الدهنية.

وأضافت “سميرة “: يمكن لذوي البشرة الدهنية كذلك للحفاظ على بشرتهم استعمال بودرة الأطفال ثم يتم تركها لفترة قصيرة للمساعدة من حدة لمعان البشرة.

إلى جانب ذلك، هناك الطين البركاني المهم لصحة البشرة الدهنية والحفاظ عليها كما يمكن خلطه مع ماء الورد ويعتبر مثل البودر ويمكن وضعه بعد غسيل أو ترطيب البشرة بالمياه ويجب استعماله فقط للبشرة الدهنية وله أثر كبير في سد المسامات الواسعة في البشرة ويقلل من إنتاج الدهون كما أن هناك صابون خاص من هذا الطين.

يمكن لذوي البشرة الدهنية والذين يعانون من حَب الشباب أيضا أن يقوموا باستعمال الصابون الذي يحتوي على فحم والذي يخفف من الحبوب واحمرار الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل جيد بدرجة كبيرة للحفاظ على ترطيب البشرة والوجه لعدم احتوائه على الزيوت التي تؤثر على البشرة الدهنية كما أنه يمنع التهاب البشرة ويمكن استعماله ووضعه على هيئة ماسك على الوجه إلى جانب أنه يمكن خلطه مع الشوفان الذي يعمل على سحب الدهون من الوجه.

كيف يتم تحضير كريم الأساس

يعمل كريم الأساس على حناية البشرة والحفاظ عليها مع مراعاة أنه عند استخدامه فإننا نقوم بالتقليل من نسبة وضع الكريمات المرطبة للبشرة لأنه يعتبر كريم طبيعي.

يعتبر الكريم الأولي عبارة عن ملعقتين من الألوفيرا التي يمكن وضعها على الوجه قبل النوم للمساعدة في سد مسامات الوجه إلى جانب أنه يمكن وضع نصف ملعقة من الجليسرين الطبي على البشرة وبعض النقاط من زيت الأرجان مع ملعقة صغيرة من ماء الورد مع إمكانية إضافة زيت الليمون لتلك الخلطة لإعطاء رائحة جيدة.

لا يمكن لتلك المواد المختلطة أن تعطب لأنها تعتبر مواد طبيعية ولكن يجب وضعها لمدة شهر في الثلاجة للمحافظة عليها بشكل أكبر.

يتم وضع المرطب في أول مرحلة على الوجه ثم يتم وضع الكريم الأوَّلي وتركه لمدة 8 دقائق حتى يجف على البشرة ثم يتم وضع بودر اللوز على البشرة بعد هذا الكريم قبل وضع foundation.

أضف تعليق