السياحة في واشنطن

واشنطن ، أمريكا ، البيت الأبيض ، ناشيونال مول ، حديقة الحيوان الوطنية ، نصب لنكولن
واشنطن – أمريكا

واشنطن هي العاصمة السياسية للولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر الولايات الأمريكية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، تمتلئ العاصمة واشنطن بالكثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها، حيث تضم مجموعة كبيرة من المتاحف والحدائق بالإضافة الى الكثير من المرافق والخدمات السياحية مثل الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية.

أهم أماكن الجذب السياحي في واشنطن

مبنى كابيتول الولايات المتحدة: مبنى الكونغرس الأمريكي يُعتبر من أهم الأماكن التي يجب أن تكون في خُطتك السياحية في واشنطن، ويعود بناء هذا المبنى الى 1800م، يحُد هذا المبنى الكثير من المعالم السياحية الهامة الأخرى حيث يحُده من الغرب نُصب واشنطن ونُصب لينكولن التذكاري، كما تقع المحكمة العليا ومكتبة الكونغرس في الشرق، ويمتد هذا المبني في مساحة كبيرة تصل الى 53 هِكتار.

جولة سريعة بمبني الكابيتول يمكنها أن تُلخص لك تاريخ الولايات المتحدة بالكامل وأن تتعرف على كثير من الأحداث التاريخية الهامة التي أثَّرت في هذه الدولة، ويمكنك أن تزور مكتبة الكابيتول حيث تضُم هذه المكتبة عدد كبير جدا من الكتب في كافة المجالات.

البيت الأبيض: يُعد أيضا من أهم المعالم التي يجب زيارتها في أمريكا، يأتي لهذا المبنى الكثير من السياح من كل أنحاء العالم، والبيت الأبيض هو مقر الحُكم لكل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، ويضُم المبنى 132 غرفة.
يُمكنك أخذ جولة بداخل هذا المبنى الضخم ومشاهدة كافة تفاصيله وغرفه الرائعة، وأيضا أخذ جولة في الحديقة الخاصة بالبيت الأبيض والتي تمتد لمساحة كبيرة وتضُم العديد من النباتات الجميلة.

مُنتزه ناشيونال مول: يعتبر من أهم المُتنزهات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع في وسط العاصمة واشنطن مما يُسهل من الوصول اليه، كما يزور هذا المبنى سنويًا نحو 24 مليون سائح.

يُمكنك أخذ جولة داخل هذا المُتنزه وستشاهد الكثير من المقتنيات والتحف الأثرية التي سوف تُعرفك على تاريخ الولايات المتحدة، كما أنك ستستمتع بالمساحات الخضراء الواسعة والكثير من النباتات والزهور في كل مكان، ويضُم المُتنزه مجموعة من المتاحف التي يمكنك زيارتها مثل متحف التاريخ الطبيعي ومتحف الطيران والفضاء.

حديقة الحيوان الوطنية: تُعتبر من أقدم الحدائق في الولايات المتحدة حيث أُسست عام 1889م، وتُعتبر من الأماكن التي تتصدر برنامجك السياحي في واشنطن حيث يزورها سنويا نحو 2 مليون سائح، وتضُم الحديقة الكثير من الحيوانات وتمتد على مساحة كبيرة، كما يمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات النادرة مثل النمر الأبيض.

نُصب لنكولن التذكاري: يُعد أيضا من الأماكن السياحية الهامة في واشنطن، وقد بُني هذا النُصب لتكريم الرئيس الأمريكي ابراهام لنكولن، يُحيط بهذا المبنى عدد كبير من الأعمدة ويصل عددها إلى 36 عمودا ويشير كل عمود الى ولاية من الولايات الأمريكية، وقد بُني هذا النصب مماثلا للمعابد الإغريقية الرائعة ويزوره الملايين من السياح سنويًا.

أضف تعليق