السياحة في مصر

صورة , ابو الهول , مصر , المعالم السياحية
ابو الهول – مصر

السياحة في مصر توجد في أماكن عديدة وعندما تأتي إلى مصر ومهما طال وقتك بها لن يكفي لتتمتع بجميع الأماكن بها، فالعديد من الأشخاص أتوا إلى مصر كثيرا ومازالوا يترددون عليها ليبحثوا عن الجديد بها، ويستفسرون عن المواقع المكتشفة مؤخرا، إن السياحة في مصر ستبهرك بالعديد من المغامرات الجميلة.

إن موسم السياحة في مصر يبدأ في فصل الشتاء حتى الربيع ويمتاز الشتاء بالدفء في الجنوب من مصر، ولكن في الليل تنخفض الحرارة كثيراً.

ابرز معالم السياحة في مصر

  1. أهرامات الجيزة: وهي تمثل عجائب الدنيا السبع، وتعد من أهم المعالم السياحية في مصر والعالم، وتم إنشاء الهرم في الجيزة ويوجد بها أبو الهول ومقابر الفراعنة.
  2. القاهرة الإسلامية: وهى أهم معالم السياحة في مصر، وتمتاز بمساجد عديدة ومدارس الدين التي تختص بتعليم الدين الإسلامي، والآثار حيث ترجع إلى فترة الدولة الفاطمية والعصور الملكية، وتجد بها خان الخليلي والعطور والتوابل والحرفيين والورشات وتستطيعون زيارة جامع الأزهر.
  3. وادي الملوك والملكات ومعبد الكرنك في مدينة الأقصر: توجد مدينة الأقصر جانب النيل وهى مشهورة بمعبد الكرنك ووادي الملوك والمعابد التذكارية حيث تتوافر العديد من معالم السياحة في مصر، وبها مقابر كثيرة والبعض أطلق على مدينة الأقصر المتحف الكبير في الهواء وإلى الآن يستمر الباحثون في زيارة هذه المدينة.
  4. معبد أبيدوس: وهو واحد من معالم السياحة في مصر ويمثل الكنز فني رائع، يوجد به جدران وأعمدة عليها رسومات بالهيروغليفية، وعلى الرغم من الجمال الذي يحظى به المكان إلا انه لا يأتي إليه زوار كثيرون مثل معابد الأقصر.
  5. أسوان: وهى مدينة هادئة وتوجد في المنحنى المتعرج من النيل، ومكانها رائع للاسترخاء، ويمكنكم ركوب الجمال وأبرز الأماكن بها هو نهر النيل.
  6. أبو سمبل: يوجد المعبد في رمسيس الثاني وهو مبنى فريد من نوعه، وقد تم نقل التمثال من مكانه الأساسي بعد اختفائه
    بسبب الماء نتيجة سد أسوان ومن هنا قاموا بنقله.
  7. جنوب سيناء: وتوجد في شبه جزيرة سيناء وتعرف باسم شرم الشيخ وهى عبارة عن منتجع بشكل أوروبي به فنادق عديدة وأشكال مختلفة من الترفيه.
  8. مدينة الأسكندرية: وهى تشبه المدن الأوربية ولكنها توجد في مصر بها طراز من الماضي حيث قام بتأسيسها الإسكندر الأكبر، ولكن في الوقت الحالي فأهم ما يميزها هو شاطئ البحر، التسوق والتنقل في المقاهي.
  9. الصحراء البيضاء: من أبرز عجائب السياحة في مصر هي الصحراء البيضاء والتي تتمثل في جبال الطباشير والتي تشبه الثلج في منتصف الرمل.

السياحة في مصر كانت من أهم مصادر الدخل

كانت من أهم مصادر الدخل في مصر منذ فترة، قبل شن الإرهاب على مصر.

وظهرت السياحة في مصر آنذاك داخل منتجعات البحر الأحمر، حيث أتى إليها العديد من السياح؛ ثم قلَّت السياحة وبالتالي حدث التأثير على بعض أنواع التجارة والتي اعتمدت بصورة مباشرة أو غير مباشرة على السياحة مثل النقل الجوي والسفر والمناطق الأثرية، وقاموا العاملين في شركات السياحة داخل البحر الأحمر بتخفيض الأسعار لتشجيع السياحة للعمل مرة أخرى.
.

أضف تعليق