السياحة في لبنان

صورة , بيروت , لبنان
بيروت – لبنان

روعة السياحة في لبنان

لبنان أحد البلاد العربية التي يرتبط اسمها بالسحر والجمال، حيث تجمع بين عدة مظاهر طبيعية خلابة ففيها الجبال والبحار والسهول والوديان والتي تعزف في جملتها أروع سيمفونية من المتعة والتشويق، وليس ذلك فحسب بل تتميز بتاريخها الذي يظل شاهدا على عدة حضارات، توجد لبنان بين سوريا وفلسطين في حين يحدها من الشرق والغرب البحر الأبيض المتوسط، ولا شك أن هذا الموقع يعطيها ميزة قيمة جدا.

ويعزز من روعتها ويجعلها أكثر جاذبية، وسوف نتناول في هذا المقال أهم الوجهات السياحية التي يمكنك أن تتوجه إليها إذا ما حظيت يوما بزيارة لبنان.

أجمل الأماكن السياحية في لبنان

بيروت: بيروت هي أهم مدن لبنان على الإطلاق وأكثرها حيوية وهي العاصمة، تمثل بيروت محور الاقتصاد في لبنان بما تحويه بين جنباتها من مراكز تجارية ومناطق عمرانية وفنادق فخمة، إلى جانب ما تضمه من معالم أثرية ومناطق ترفيهية، كل ذلك يمنحها مكانة خاصة جدا لدى كل من يذهب لزيارة لبنان، ومن أهم وأجمل هذه المناطق، دان تاون بيروت أو منطقة وسط بيروت وهي من أكثر الأماكن النابضة بالحياة، فبها عدد من المطاعم والملاهي والفنادق وغيرها من المنشئات.

خليج زيتونة الذي يمثل عنصر جذب قوي جدا، شارع الروشة والذي يعتبر من أهم شوارع بيروت المشهورة برقي مبانيه وجمالها، هذا فضلا عن المعالم الأثرية والتي منها مسجد محمد الأمين الموجود في قاعة الشهداء، والذي يبلغ عمره قرن ونصف القرن، وأخيرا لا يمكن أن نغفل ذكر أروع مكان ترفيهي بالعاصمة اللبنانية بيروت وهو منتزه وايفز أكوا بارك المائي، والذي تبلغ مساحته 60000متر مربع، ومن ثم يعتبر أكبر الحدائق في الشرق الأوسط مساحة.

مدينة بعلبك: تعتبر مدينة بعلبك مدينة سياحية من الدرجة الأولى، ومرجع ذلك إلى ما تحتضنه من معالم سياحية وأثرية هامة ترجع العصر الروماني والفينيقي والإسلامي، كما يزيدها جمالا موقعها الفريد في وسط سهل البقاع.

مزار كفر دبيان: يصنف على إنه أكبر منطقة للتزلج في الشرق الأوسط كله، ولا عجب فهو يقع على مساحة 80 كيلو متر مربع، ويضم عدد 42 تلة تغطيها الثلوج تماما فيما بين شهري ديسسمبر وأبريل.

مدينة جبيل لبنان: تقع مدينة جبيل لبنان على مسافة37 كيلو متر في الجهة الشمالية لمدينة بيروت، ذكرت اليونسكو هذه المدينة ضمن مواقع التراث العالمي، وذلك بفضل ما تحويه من معالم سياحية وأثرية، بالإضافة إلى موقعها الرائع على شريط البحر المتوسط.

مدينة جونية: مدينة جونية الواقعة شمال العاصمة بيروت، تتمتع بموقع غاية في الخصوصية حيث أنها محاطة بالجبال لتي تغطيها النباتات الخضراء لتخلق مشهدا ساحرا، فضلا عن وقوعها على البحر المتوسط، تحوي مدينة جونية، نذكر منها تلفريك جونية، الأمر الذي جعل منها مدينة سياحية لا منافس لها.

أضف تعليق

error: