السياحة في كينيا

كينيا ، المتنزهات الوطنية ، ماساي مارا ، حديقة جبل إلغون ، بحيرة ناكورو ، جبل كينيا ، السياحة ، المناظر الطبيعية ، الطيور ، الحيوانات
ماساي مارا – كينيا

إن كينيا من الدول التي تعتمد في عملها واقتصادها على حرفة الزراعة، فهي دولة زراعية، لكن السياحة في كينيا تعد مصدر الدخل الثاني، وتتنوع مجالات السياحة التي تعتمد عليها كينيا، حيث تتوفر فيها السياحة الشاطئية، والسياحة البيئية، والسياحة الثقافية، وكذلك تتوفر السياحة الرياضية، بشكل كبير في كينيا، وبالرغم من مرور كينيا بفترة عصيبة، إلا أنها عادت مرة أخرى في المقدمة.

هناك الكثير من معالم السياحة في كينيا التي يمكنك رؤيتها، ولكن أغلب هذه المعالم تتمثل في المناظر الطبيعية لذا لا تنسى اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لتلتقط أكبر عدد ممكن من الصور الطبيعية التي لن تتكرر مجددا.

المنتزهات الوطنية

تتميز المنتزهات الوطنية بروح سياحية خاصة، فهي من أهم معالم السياحة في كينيا ويتم الحفاظ على المنتزهات الوطنية من قبل الجهات المختصة للحفاظ على المحميات، فهي من المناطق الخالية تماما من أي مناطق سكنية، وتمنع الحكومة إقامة المساكن بها، وتعد تلك المنتزهات من أهم المعالم السياحية في كينيا، وتقع تحت رعاية خدمات الحياة البرية في كينيا.

ماساي مارا الحديقة الوطنية

تعتبر حديقة ماساي مارا من أهم الحدائق الوطنية في كينيا، كما يمكنك الاستمتاع بجولة سفاري رائعة، من خلال ركوب المنطاد، كما تحتوي على محمية ماساي مارا الوطنية، وهي محمية كبيرة في مقاطعة ناروك وكينيا، تتميز تلك المحمية بوجود الكثير من الحيوانات المفترسة، ويلجأ لها الكثير والكثير من الأسود والنمور وكذلك الحمار الوحشي، وغزال طومسون، فالسياحة في كينيا تتمتع بروح الطبيعة.

حديقة جبل إلغون

تعتبر أكبر حديقة وطنية، كما أنها من أهم معالم السياحة في كينيا، وتقع بالقرب من بحيرة فيكتوريا، كما تشترك أوغندا مع كينيا في حدود تلك الحديقة الكبيرة، وتشمل الحديقة عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة، فهناك الكثير من المنحدرات، والجبال، والنباتات، والحيوانات المختلفة والنادرة جداً، كما تحتوي على عدد من الكهوف والشلالات والوديان، وتعد أكثر منطقة تجذب السياح، هي منطقة الكهوف الأربعة.

بحيرة ناكورو ناشيونال بارك

تعتبر بحيرة ناكورو ناشيونال بارك، من أشهر معالم السياحة في كينيا، ومن أكثر الأماكن التي ينتشر بها طيور النعام، فهي تتوافر بكثرة على شواطئ البحيرة، كما تنتشر طيور الفلامنغو في البحيرة، وتتغذى على الطحالب الموجودة بها، وتعطي مظهر رائع جدا، يمكنك زيارتها لرؤية مجموعات الطيور المبهرة.

حديقة جبل كينيا الوطنية

لم تكن حديقة جبل كينيا الوطنية في بداية الأمر حديقة، بل كانت في بداية الأمر محمية طبيعية، حيث كانت هناك الكثير من الحيوانات في تلك الغابة المحمية، يمكنك زيارتها الآن وهي حديقة مميزة جدا بها عدد كبير من الطيور والحيوانات المتنوعة.

تتميز كينيا بتوفير الكثير من الأنشطة، لذا يمكنك من القيام بالكثير من النشاطات في وقت قصير، كما أنها غنية جدا بالمناظر الطبيعية، ويوجد بها الكثير والكثير من الحيوانات والطيور النادرة، كذلك البحيرات والجبال والسهول والكثير مما يبهرك وسوف تسعى لزيارتها مجدداً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: