السياحة في كوالالمبور وبيتالينج جايا (ماليزيا)

صورة , مدينة كولالمبور , ماليزيا
مدينة كولالمبور

روعة السياحة في ماليزيا

أصبحت ماليزيا Malaysia من الأماكن السياحية المطروحة ضمن أول الخيارات أمام كل من ينوي السفر بغرض الترفيه والاستمتاع، فهي باتت منافسا قويا جدا لأشهر الدول السياحية، وذلك بفضل ما تتمتع به من مناخ مداري مميز وبفضل طبيعتها الساحرة، واحتوائها على عدد من الأماكن السياحية الهامة جدا فضلاك عن كونها عامرة بكل مظاهر الترفيه والراحة فهي تحوي عددا كبيرا من الفنادق ومدن الملاهي والألعاب والحدائق والمنتزهات التي تصب جميها في خدمة السائح المتوجه إلى ماليزيا، وتتميز ماليزيا من بين الدول السياحية بأن تكلفتها منخفضة نسبيا، الأمر الذي يغري السائحين بالسفر إليها والاستمتاع بتفاصيلها، وفيما يلي استعراض لأهم مدينتن سياحيتين في ماليزيا.

مدينة كولالمبور

كولالمبور هي عاصمة ماليزيا وهي تمثل نقلة هائلة بين ماض من الفقر وحاضر مزهر من التقدم والرقي، فالعاصمة كولالمبور زاخرة بالمباني الشاهقة والمنشئات الخدمية والترفيهية الرائعة، بما تحمله من رسالة صريحة بأن إرادة الإنسان تصنع المعجزات فقط متى أراد، ومن أشهر العلامات التي تميز كولالمبور وجود البرجان التوأمان بتروناس، حيث تمثل ناطحات سحاب البرجين شاهدا على نجاح ماليزيا وفرصة للاستمتاع بمشاهدة معالم العاصمة من أعلى نقطة فيها والتقاط صور للمدينة، تخلد هذه اللحظات المثيرة حقا. كما يوجد برج الاتصالات الذي يمنحكم نفس الفرصة.

بالإضافة إلى البرجين الشهيرين، فإن كولالمبور عامرة بمراكز التسوق التي تقدم لك تجربة تسوق رائعة مع فرصة للترفيه في أروع الأماكن المخصصة لذلك ومن أشهر المولات مول Suria KLCC  الملاصق للبرجين، والذي يتكون من سبعة طوابق فيها أشهر الماركات العالمية وتحتوي كذلك سنيما ومتاحف وحوض الأكواريم المثير.

ومن معالم كولالمبور البارزة أيضا شارع جالان ألور، والذي يحوي عدد من المطاعم التي تعرف بوجباتها الغريبة والمتميزة من المأكولات البحرية الأسيوية، فضلا عن ذلك يوجد عدد من الحدائق التي يمكنكم الاستمتاع بالتجول فيها, واكتشاف ما فيها من حيوانات وطيور وغيرها، ومن أهم الحدائق هناك حديقة الطيور التي تضم أندر وأجمل أنواع الطيور، والحديقة مقسمة إلى أربعة أماكن تتخللها البحيرات، وكذلك توجد حديقة الزهور وحديقة الحيوان وحديقة الفراشات.

مدينة بيتالينج جايا

تبعد مدينة بيتالينج جايا عن العاصمة بمسافة نصف ساعة تقريبا، ومن أهم ما يميزها مدينة الملاهي الرائعة الموجودة فيها هي Sunway Lagoon والتي تضم عددا من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بالإضافة إلى المنزلقات المائية والألعاب الممتعة والأفعوانات والقطارات وغيرها الكثير.

ومن معالم المدينة المميزة أيضا مول Sunway Pyramid الذي يحوي عدد من المحلات التجارية والمطاعم وبه أماكن مخصصة للصلاة وحمامات تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، يوجد في مقدمة المول تمثل كبير لأبو الهول وآخر للأهرامات، ويتكون المول من أربع طوابق كلا منهم لها طابع يميزها عن غيرها، وأجملهم الطابق المراكشي، يقع المول مجاورا لعدد من الفنادق كما يتميز من قربه من محطة المترو.

من أروع معالم مدينة بيتالينج جايا تلك المحمية FRIM  محمية الغابات الاستوائية، ويوجد فيها مقر معهد بحوث الغابات. تتخلل المحمية طرقات جميلة تشق الغابة، ويزينها وجود الجسور المعلقة المطلة على الجداول والبحيرات، تتيح لك المحمية فرصة رائعة للاستمتاع بمغامرات استكشافية لا تنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: