السياحة في جزر المالديف

صورة , جزر المالديف , المناطق السياحية
جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف من الأشياء الممتعة جدا، وخاصة في ظل انتشار المناظر الجذابة على طول سواحل جزر المالديف، كما تعتمد جزر المالديف اقتصاديا على السياحة، حيث تعتمد المنطقة على تطوير الاقتصاد الخاص بها من خلال دعم السياح وتنشيط السياحة بوجه عام وتطوير الأماكن الموجودة بها بشكل يرضى كافة السياح وهي ليست حديثة العهد في ذلك المجال، لكنها بدأت تتفوق على نفسها مؤخرا حيث تم تطوير كافة المنتجعات الموجودة هناك.

أكثر ما يؤثر على السياحة في المالديف

يعتبر المناخ السيئ من أكثر الأشياء التي تسبب خلل في انتظام وفود السياح إلى المكان بالرغم من روعة المكان، وخاصة حين تتعرض مجموعة الجزر لعدد من العواصف وارتفاع منسوب المياه، مما يؤثر بالسلب على كافة الأنشطة البحرية التي تقام في تلك الجزر.

كما تعتبر مشكلة ارتفاع منسوب المياه من المشاكل التي تهدد الثروة السمكية والشعب المرجانية، وكذلك الشواطئ الموجودة في المنطقة، لكن الحكومة تعمل جاهدة على حل تلك الأزمة حفاظا على السكان والسياحة.

أهم نشاطات السياح في جزر المالديف

الغطس: يعتبر الغوص من الرياضات الممتعة للغاية، فأنت تعيش داخل عالم جديد وممتع، ولكن في جزر المالديف فالأمر يفوق الخيال، وخاصة في ظل انتشار الجزر المرجانية في المكان مما يجعل هناك الكثير والكثير لتراه، كما يمكنك رؤية سمك الدولفين على مقربة، مما يجعل الأمر مثير جدا.

زيارة منتجع هيلينجلي: يمكن الانتقال عبر الجزر من خلال الإبحار، ويمكنك الوصول إلى منتجع هيلينجلي بكل سهولة، ويعد هذا المنتجع من المنتجعات التي تم تصميمها بعناية حرصا على راحة الزائرين، ويمكنك ممارسة الألعاب المائية في هذا المنتجع، وخاصة الغطس، لتتمكن من رؤية الأسماك النادرة والشعب المرجانية التي تراصت بجوار بعضها البعض بشكل مبهر يلفت الانتباه.

جزيرة مالية: ستشعر بالبهجة عند زيارة هذه الجزيرة حين ترى السكان الأصليين للمكان، وعاداتهم وتقاليدهم وأزياء سكانها المبهجة مثل بلادهم، فقد تم تصميم تلك الجزيرة لتكون عاصمة جزر المالديف أجمع، وقد تم وضع كافة الفلكلور الشعبي في طراز تصميم المباني، وطلائها بمجموعة من الألوان المبهجة جدا، فلا تنسى زيارة جزيرة مالية الرائعة والتقاط الصور، وجمع الهدايا.

أفضل الأوقات للسياحة في جزر المالديف

تعد جزر المالديف مجموعة ممتعة جدا من الجزر حول العالم، لأن كل وقت من العام وله زائريه والنشاطات التي تنتشر فيها، وستلاحظ تلون الطقس بشكل سريع جدا، لكنه ممتع في كافة أحواله لكن أكثر أوقات يقل فيها السياح، هي الفترة التي تنتشر فيها الأعاصير والرياح وتصبح مياه الجزر غير مستقرة، وذلك لأن هذا النوع من الطقس يعطل الكثير من النشاطات التي يقوم بها سائحين الجزر.

أماكن الإقامة في جزر المالديف: هناك الكثير من الفنادق الموجودة في الجزر والتي تتسم بالطابع الهندي، لذا يمكنك إيجاد كل ما تحلم به في هذه الفنادق.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: