كيف نستقبل السنة الجديدة 2024 ونضع خطة جيدة لتحقيق أحلامنا وأمنياتنا فيها

تمت الكتابة بواسطة:

لقد كان عامًا مليئًا بلطف الله ﷻ، نعم إنها الكلمات التي يجب من خلالها أن نستقبل السنة الجديدة 2024 وأن نودِّع سنةً ماضية.

عام 2021 كان عامًا مليئًا بالصعاب والأزمات وخاصّة جائحة فيروس كورونا المستجد، فهذا العام أضاف لنا الكثير من الأشياء التي تكون إيجابية تارة وسلبية تارة أخرى.

لذلك فيجب علينا أن نعلم ما هي لضغوطات السلبية التي أضافها لنا هذا العام وكيف نتخلص منها.

وعلى العكس كيف نقوي الإيجابيات التي أضافها لنا هذا العام، بل وكذلك يجب أن نعلم كيف نخطط للعام الجديد ونُحدد أهدافنا فيه ونُحققها، إليك المقال التالي..

كيف نستقبل السنة الجديدة 2024 !

علينا استقبال العام الجديد بأمل كبير في أنها ستكون سنة أفضل كما قالت الأستاذة نور الصواف في بداية حديثها.

فمع اقتراب العام الجديد أصبحنا أكثر وعي ومعرفة بفيروس كورونا وأصبح الأطباء يعرفون بروتوكول العلاج لكل مريض، كما أن بعض الدول أصبح لديها مصل لهذا الفيروس المستجد.

وكذلك فقد قرب هذا العام الناس من بعضها البعض، إضافة إلى أن الكثير من الناس اكتشف مهارة وهواية جديدة لم يكن يعرفها في نفسه.

فكل هذه الأشياء يجب أن تُعطينا أمل إلى حد كبير في الفترة القادمة، فيجب أن سكون لدينا أمل أنه سيكون هناك تغييرات إيجابية في العام الجديد 2024.

بينما قالت “الأستاذة / سارة” أنه يجب على الشخص أن يكون لديه هدف في بداية العام الجديد 2024 ويسعى لتحقيقه بكل الطرق والسبل، فتحديد الأماني، الأحلام والأهداف يساعدك على تحقيقها بكل هدوء.

كما يجب عليك أن تكون طموح ومتفاءل، وأن تكون طاقة إيجابية لكل من حولك، وأن تحاول أن تكسب الكثير من الأشخاص الجدد الذين يكونون لك طاقة إيجابية وأن تكون أنت كذلك بالنسبة لهم أيضًا.

في ظِل هذه الظروف .. كيف تسعد من حولك في بداية العام الجديد؟

في ظل هذه الظروف وفي ظل جائحة كورونا علينا أن نحاول إسعاد من حولنا، وأول من يبدأ بذلك يجب أن تكون الأم فعليها تغيير ديكور المنزل أو التجهيز لسهرة للأسرة مع بعضها البعض وخاصة أنه لا مجال لقضاء يوم في الخارج في ظل ظروف كوفيد-19 ، فأي شيء سيضيف لك فرحة سيجعلك ومن حولك سعيدون.

كما يجب عليك أن تبدأ العام الجديد بخطة جديدة وتعمل على تحقيقها برغم كل الصعاب الموجودة في الحياة، فالحياة ستبقى بها صعاب مهما كان الأمر فهي دار شقاء وليست دار بقاء.

لذلك فعليك أن تبدأ السنة بسعادة وتفاؤل وحسن ظن بالله سبحانه وتعالى، ويجب عليك أيضًا أن تعمل على تصفية حسابات العام الذي سيمضي وتعرف ما هي السلبيات التي كنت تفعلها وعليك تجنبها والعكس صحيح.

ويجب العلم أننا من نجذب الطاقة السلبية أو الايجابية لأنفسنا، لذا علينا أن نعلم أن كل شيء نُصاب به هو بقدر من الله سبحانه وتعالى لذا علينا أن نهدأ ونتوكل عليه سبحانه.

كيف نُخطط للعام الجديد 2024؟

عليك أن تخطط للسنة الجديدة وأن تضع لها أهداف كأن تعزم على جعل حياتك صحية وتبعد عن العادات الصحية السيئة، أو أن تقوي نفسك في مستواك العلمي والعملي لتزيد خبرتك العملية، فيجب عليك أن تشعر أنك أنجزت في عامك الجديد ليكون سعيد عليك.

كما عليك الاحتفاظ بأصدقائك وتقوية علاقاتك بهم وتقديرهم وخاصة من يُعطيك الطاقة الإيجابية منهم، فمن المهم أن تكون رحيم بنفسك كي تستطيع مواجهة الحياة وصعابها.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: