اختيار طبيب التجميل المناسب

عمليات التجميل ، المراكز التجميلية ، العمليات التجميلية ، تجميل الوجه
عمليات التجميل – أرشيفية

متي يعرف الانسان انه يحتاج لطبيب تجميل ؟

قال “الدكتور أيمن صوالحه الحاصل على البورد الأمريكي في طب التجميل”، يجب ان نقسم في البداية التجميل الطبي، تجميل جراحي بتدخل جراحي وتقسيم طبي غير جراحي بدون تدخل جراحي، اليوم سوف نتحدث عن التجميل الطبي بدون تدخل جراحي، ومتي يقوم الإنسان باختيار عمليه تجميل، وهذا يكون على حسب حريه الشخص في اي وقت، فمن الممكن انه يوجد فتاه بعمر ال25 تريد ان تقوم بعمل تجميل في مناطق معينه، وهناك اشخاص في عمر الخمسين والستين يريدون التدخل ف التجميل.

واضاف ايضا انه يجب على الاشخاص ان يعرفوا ماذا يريدون ان يعملوا سواء فيلر أو بوتكس بمنطقة معينة، لكي يعرف النتيجة لهذا التجميل اذا كان جيد ام لا ويعرف ماهي الإجراءات، وطبعا يوجد ال (online system) الذي يتيح للشخص معرفه اي شيء من خلال عمل بحث على الموضوع يعرف ما هي النتائج لأي اجراء في هذه المرحلة.

كيف يمكن للشخص ان يختار طبيب التجميل المناسب له ؟

اجاب “د. أيمن” أن دوره كطبيب جلديه دور توعوي للناس كيفيه اختيار طبيبهم، فننصحهم بالذهاب الى الطبيب المؤهل والمناسب لهذه الأمور كأطباء الجلدية، اطباء جراحه التجميل، ويعرفون ماهي المؤهلات لهذا الطبيب الذي سوف يقوم بعمل هذه الإجراءات، ولا يذهبو خلف الاشياء التجارية التي تعرض سعر اقل من اي شيء اخر، اي لا نطلع عن الموضوع بالناحية التجارية، ولكن نتطلع عن الموضوع من حيث المؤهلات لأن كل شخص معه تدريب معين وهو الأدري لهذا الموضوع.

ما كيفيه تأثير مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير على الأشخاص في هذا الموضوع؟

اجاب “د. ايمن” ان الشخص صاحب قراره يفضل ان يقف على حد معين لا يريد ان يتخطاه في التجميل، يحب ان يفعل اشياء معينه تغير من الشكل العام بشكل معين بسيط وهذا الذي نفضله، فيجب على الشخص ان لا يغير من شكله في فتره قصيره، بل يستحسن ان يغير شكله على مدي فترات طويله نسبيا، ولذلك الانتقال التدريجي افضل.

هل فعلا عمليات التجميل تؤدي الى الادمان عند الأشخاص؟

نعم، نحن نواجه هذا الشيء، فالشخص قد يكون ذهب الى الكثير من الاطباء من قبل، فنحن ننصح الشخص ان يذهب للطبيب الأكثر معرفه بهذا الموضوع ويظل معه ويتابع معه الا اذا حدث مشاكل لدي الشخص.

ماهي المضاعفات التي قد تصيب الشخص اذا ذهب لطبيب غير معتمد او غير مختص؟

اضاف “د. أيمن” ان المضاعفات الجانبية ناتجه عن عدم قيام المختص بهذه الإجراءات وهنا يأتي دورنا ان ننصح الشخص بالذهاب للطبيب المختص بأسرع فرصه ممكنه، فهناك مضاعفات عاديه مثل ازرقاق او احمرار للجلد وهذا شيء طبيعي، ولاكن ننصح الشخص بالذهاب مبكرا للطبيب المختص لأن في بعض الحالات تكون العواقب وخيمه ولا نستطيع ان نعكسها، كما في حالات الفيلر، اذا أعطي بمناطق غير صحيحه فسوف يؤدي الى الموت، فيجب ان يذهب لطبيب مختص لإيقاف هذا العملية، ولكن اذا ذهب لطبيب مختص سوف يحصل على النتائج التي يريدها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: