ابتكارات واختراعات تكنولوجية جديدة

صورة , موبايل , رجل , العمل , ابتكارات , التكنولوجيا

هل تعتبر MOMO لعبة فقط أم إعلان؟

يعتبر MOMO مندرج من فنان ياباني تم تصميمه على شكل بنت مخيفة ومرعبة بالنسبة للأطفال ولكن MOMO أصبحت تظهر للأطفال الصغار على شكل إعلان والتي تعزم الأشخاص الموجودين على الواتس آب لتطلب منهم أشياء خطيرة يقومون بها.

وتابع الأستاذ “إيلي سركيس” خبير في التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي. يجب أن يكون هنالك رقابة من الأهل على مثل هذه الألعاب الخطيرة على صحة الطفل من خلال توعية الأطفال للإعلانات التي تظهر عند قيامهم بلعب لعبة معينة حيث زادت عالمياً خطورة هذه اللعبة بالذات لأنها تطلب من بعض الأطفال الانتحار والقتل.

إلى جانب ذلك، يجب أن يكون الأهل لديهم السيطرة والمراقبة الكاملة للألعاب التي يلعبونها أطفالهم وماهية البرامج والتطبيقات المثبتة على هواتفهم الاليكترونية وأجهزة الحاسوب كما يمكنهم ضبط الإعدادات الخاصة باليوتيوب للتحكم في مثل هذه الألعاب وتفعيل الخاصة المعنية بمنع الإعلانات التي تظهر على هذا الموقع والتي يمكنها أن تضر بأطفالنا أو بمن يقومن بلعب مثل هذه الألعاب الخطيرة.

هل هناك جهات رقابية تحاسب مروجي التطبيقات المؤذية للأطفال؟

يمكننا القول أنه في أي شيء رقمي فإننا نقوم بملاحظة كيفية تأثير هذا الشيء على العالم والأشخاص قبل نزوله في الأسواق الرقمية والاليكترونية.

أما بعد نزول مثل هذه الألعاب فلا يوجد جهة بعينها يمكنها التحكم في منع هذه الألعاب ولكن هناك بعض المواقع مثل يوتيوب التي يمكنها أن توقف عن بث مثل هذه الألعاب على موقعها والتي تضر بصحة أولادنا وقد تتسبب في انتحار بعضهم في كثير من الأحيان.

ماذا عن البطارية الخارقة للتليفون المحمول؟

في هذه الآونة اختراع الهاتف الخلوي الذي تظل فيه البطارية بشحنها حتى أسبوع كامل وتأخذ ما يقرب من 8 ساعات للشحن.

هذا الجهاز يعتبر كبير شيء ما ولكنه يتميز بأنه smart phone يتم استعماله في العالم الآن على نطاق واسع كما أنه يستخدم تطبيقات android ويمكن استعماله في كثير من الأغراض مثل السفر لمسافات أو لأيام طويلة إن جاز التعبير.

مدى فعالية الهواتف القابلة للطي

يعتبر سوق الهواتف الآن به العديد من التحديات والمنافسات بين الشركات العالمية مثل هواوي وسامسونج وآي فون وهي الشركة التي عملت على صنع هاتف قبل للطي مما يساعد على كبر الشاشة في يد المستخدم والتي قد تصل إلى 8 بوصة وبالتالي سوف يكون هذا الجهاز مناسب كثيراً لعالمنا الحالي.

ولكن على الجانب الآخر يجدر علينا الإشارة إلى ثمنه الباهظ حتى الآن والذي يصل إلى 2600 دولار بينما الهاتف الخاص بشركة سامسونج سيكلفنا ما يقرب من 2000 دولار فقط.

تعرَّفوا هنا على بوابة ناجز الإلكترونية

هل ستقوم شركة آبل بصنع موبايل جديد؟

أعلن مدير شركة آبل أن الشركة تعمل على مشروع جديد والذي يُتوقع أن يزيد من مضاعفة أرباح شركة آبل التي تراجعت في الآونة الماضية إلى جانب أن الأجهزة التي تم اختراعها في هذه الآونة لم تحقق كثيراً من الأرباح خاصة مع شدة المنافسة بين آبل وبعض الشركات الأخرى.

وتابع الخبير التكنولوجي “إيلي سركيس” يمكننا تمييز مدى فعالية شكرة معينة عن غيرها بالنظر إلى منتجاتها ومبيعاتها السوقية من خلال النظر إلى الشخص العادي أو الموطن الذي يقوم بشراء هذا المنتج حيث يرى البعض أن تطبيق الأندرويد أفضل من غيره.

وأخيراً، على ذكر شركة آبل فإن هذه الشركة قد أعلنت أنها ستعمل على خفض موبايل ماك بوك في الفترة القادمة مما سيجعله في متناول العديد من الناس كما أن شركة هاواوي التي كانت تعتمد على الموبايلات الرخيصة نوعاً ما أصبحت الآن مهتمة بصنع موبايلات باهظة الثمن تُصنع لفئة معينة من الناس.

أما عن أهداف شركة آبل المستقبلية فمنها أنها تعمل على عدة مشاريع ستفرق كثيراً في السوق كما أنها ستعمل على تحقيق مبيعات أكبر في الفترة القادمة.

أضف تعليق