إفرازات لها رائحة.. التهاب مهبلي يحتاج علاج

إفرازات لها رائحة.. التهاب مهبلي يحتاج علاج

تقول السائِلة: أنا امرأة متزوجة منذ وقت قصير وقد وافق يوم زفافي يوم الدورة الشهرية؛ لذا أخذت حبوبا تمنع نزول الدورة وتوقفت عن أخذها بعد 10 أيام من زفافي، المشكلة التي أعاني منها هي أنني بعد وقت المعاشرة الزوجية مباشرةً تخرج مني مادة بيضاء اللون كريهة الرائحة وقد بدأ ذالك يسبب لي القلق، حيث أعتقد أنها فطريات.

سؤالي هو ما سبب هذه الإفرازات؟ وما السبيل إلى التخلص منها؟ وهل تقتل الحيوانات المنوية وتمنع الحمل؟ الرجاء أفيدوني أفادكم الله وشكرا.

الإجـابة

يقول د. علاء الفقي -أستاذ أمراض النساء والتوليد-: الأخت العزيزة.. نود في البداية أن ندعو لك بدعاء الحبيب محمد ﷺ ونقول لك: “بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير”.

أما بالنسبة لموضوع الإفرازات المهبلية فهناك الكثير من السيدات يجدن حيرة شديدة في التفريق بين الإفرازات الطبيعية والإفرازات المرضية، فبالنسبة للإفرازات الطبيعية تكون معدومة الرائحة ولا يصاحبها حكة. أما الإفرازات المرضية وهو ما تعانين منه فتكون ذات لون أو رائحة أحيانًا، ومصاحبة لبعض الأعراض التي تختلف باختلاف المرض المسبب لها، ويمكن تحديد نوع الفطر أو البكتيريا المسببة للإفراز عن طريق أخذ مسحة من المهبل أي عينة من تلك الإفرازات وتحليلها معملياً تحت إشراف طبيب متخصص.

ولذا أنصحك بالتوجه إلى طبيب اختصاصي نساء وتوليد في أقرب فرصة ممكنة لعمل المسحة وتحديد نوع الإصابة؛ حتى تتجنبي حدوث أية مضاعفات.

ويمكنك تصفح استشارة إفرازات بعد الجماع لمعرفة المزيد من المعلومات عن الإفرازات الطبيعية وغير الطبيعية.

وعن سؤالك عن مدى تأثير الإصابة بالتهابات المهبل الفطرية على الحيوانات المنوية، وإمكانية تأخيرها للحمل فهذا يتوقف على نوع الفطر أو البكتيريا التي أصابتك.

ندعو الله لكي أن يكون زواجًا مباركًا إن شاء الله، وأن يثمر أطفالاً صالحين ومعافين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top