أولفين جيل – Olfen Gel | مضاد للإلتهاب غير ستيرويدي

أولفين جيل Olfen Gel / ديكلوفيناك صوديوم Diclofenac Sodium

الخواص: أولفين جيل مستحضر مضاد للإلتهاب ومسكن للألم للإستعمال الخارجي وهو يحتوي – في شكل صيدلاني جديد – على 1% ديكلوفيناك صوديوم وهي المادة الفعالة في قاعدة غير دهنية يتحملها الجلد بشكل جيد. وهذا الجيل يمكن دلكه بسهوله في الجلد وبسبب قاعدته المائية – الكحولية فإن له مفعولاً مبرداً وملطفاً. وبفضل طبيعته غير الدهنية فإن هذا الجيل عديم اللون غير دهني ولا يسبب اتساخ ملابس المريض. ولدي الاستعمال الموضعي لأولفين جيل فإن الديكلوفيناك يتخلل الجلد ويتراكم في الأنسجة تحته حيث يقاوم التفاعلات الالتهابية والحادة والمزمنة. وبهذا التأثير وفي وجود الالتهاب بسبب إصابة أو التهاب روماتيزمي فإن أولفين جيل لديه استجابة أكلينيكية تظهر بتخفيف الألم وتناقص ملموس في التورم الالتهابي بسبب خصائصة المسكنة للألم والمضادة للإلتهاب. وهذا التخفيف السريع والفعال للألم عند الحركة يؤدي لتحسين أو طبيعة الوظائف المعاقة.

دواعي استعمال أولفين جيل

للعلاج الموضعي:
• الالتهابات الناجمة عن إصابة الأوتار والأربطة والعضلات والمفاصل (مثل تلك الناتجة عن التواء أو شد المفاصل أو الرضوض).
• الأشكال الموضعية من روماتيزم الأنسجة الرخوة غير المفصلي (مثل التهاب أغماد الأوتار والتهاب الجراب والتهاب الأوتار ومتلازمة الكتف واليد)
• الأشكال الموضعية من مرض الروماتيزم (مثل الالتهاب العظمي المفصلي للمفاصل المحيطية والعمود الفقري ومرض حول المفاصل).

الجرعة واستعمال Olfen Gel أولفين جيل

الجرع العادية:
حسب حجم المساحة المعالجة، يستعمل 2 – 3 جم من أولفين – جيل على الجلد 3 – 4 مرات يومياً مع الدلك الخفيف.
ويجب استعمال أولفين جيل فقط على أسطح الجلد السليمة ولا يجوز أن تتلامس الجروح والاصابات المفتوحة والأعين والأغشية المخاطية مع المستحضر ويمكن إعطاء أولفين جيل أيضاً بالإضافة إلى علاج آخر بأشكال دوائية أخرى من الأولفين.

موانع استعمال أولفين جيل Olfen Gel

لا يجوز استعمال المستحضر في حالة فرط الحساسية للديكلوفيناك أو لقاعدة الجيل أو لحامض الاستيل سالبيليك أو لسائر العقاقير غير الستيرويدية المضادة للإلتهاب. ونظراً لعدم وجود بيانات اكلينيكية كافية. فإنه لا يوصى باستعمال المستحضر أثناء الحمل.
ولا يجوز استعمال المستحضر تحت ضمادات غالقة لا تسمح بدخول الهواء كما لا يجوز تناوله بالفم.

الآثار غير المرغوبة

أولفين جيل يتحمله الجسم بصفة عامة بشكل جيد. وقد تحدث بصورة متفرقة حكة أو احمرار بالجلد أو طفح جلدي أو حرقان الجلد بالمنطقة المعالجة وحدوث آثار جانبية جهازية أمر لا يمكن استبعاده وفي حالة الاستعمال طويل المدى على مساحات واسعة من الجلد.

العبوة: أنابيب بها 15 جم – 50 جم.

إنتاج: شركة المهن الطبية للأدوية بترخيص من شركة ميفا – بازل – سويسرا – Mepha ltd Basel.

صورة , عبوة , دواء , أولفين جيل , Olfen Gel
صورة: عبوة أولفين جيل Olfen Gel

3 رأي حول “أولفين جيل – Olfen Gel | مضاد للإلتهاب غير ستيرويدي”

أضف تعليق

error: