أهم ٣ لغات في العالم

هل تعرف ما هي أهم ٣ لغات في العالم

عند سؤالك، ما هي أهم ٣ لغات في العالم، فيجب العلم أن اللغة هي أداة حيوية للتواصل، وبالإضافة إلى أنها وسيلة لتوصيل الأفكار والمعتقدات إلى الأشخاص الأخرين، فإنها كذلك تبني صداقات وعلاقات اقتصادية وروابط ثقافية.

يعتبر من الصعب تخيل شاب في هذه الأيام لا يتحدث أو لا يدرس لغة واحدة على الأقل إلى جانب لغته الأم، حيث تفرض العولمة على الكثير من الناس التواصل والتعاون بشكل أكبر في مجموعة متنوعة من الأعمال التجارية، ويتطلب هذه الأمر معرفة التحدث بعدة لغات أو على الأقل التحدث بأكثر لغات العالم أهمية وشهرة ولكن، ما هي أهم لغات العالم في هذه الفترة؟

أهم ثلاث لغات في العالم

هناك أكثر من ٧٠٠٠ لغة في جميع أنحاء العالم، ويبدو أنه من الصعب تحديد أهم اللغات، لكن الأمر ليس مستحيل، حيث أن هناك ٢٣ لغة فقط يتحدث بها أكثر من نصف سكان العالم، ومن بين هذه اللغات، يمكن اعتبار اللغات الثلاثة التالية أهم اللغات في العالم:

١. اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر لغات العالم هيمنة والتي لها تأثير على كل مجال من مجالات العمل، كما تعد اللغة الإنجليزية واحدة من أهم اللغات في العالم، حيث أن هناك ١٠٤ دولة تتحدث باللغة الإنجليزية وتعتبرها اللغة الأساسية لها، كما أنها تعتبر اللغة التي تم التحدث بها لأول مرة في بداية العصور الوسطى في إنجلترا وأصبحت الآن لغة مشتركة عالمية، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى شبه جزيرة أنجليا في بحر البلطيق.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأساسية لشبكة الإنترنت وتكنولوجيا الكمبيوتر، كما أنها موجودة في جميع أنحاء العالم، ومن المهم أيضًا أن نضيف أنها اللغة الرسمية في الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وكندا، وكل هذه الدول مدرجة في قائمة أكبر ١٠ اقتصادات في العالم.

بلغ عدد الأشخاص الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الأم أكثر من ٣٧٥ مليون شخص، بينما وصل عدد الناطقين بها في العموم إلى ١.٥ مليار شخص.

٢. اللغة الصينية/ الماندرين

تعتبر اللغة الصينية أكثر اللغات تحدثًا في العالم كلغة أم، فقد وصل عدد المتحدثين باللغة الصينية كلغة أم إلي ٩٨٢ مليون شخص، بينما يعرف ١.١ مليار شخص لهجة الماندرين الصينية، وبما أن الصين قوية عالميًا، لذا فإن لغتها تستحق بالتأكيد مكانًا بين أهم لغات العالم.

يبدو أن الصين سوف تصبح الاقتصاد الرائد في العالم بحلول عام ٢٠٥٠، مما يعني أيضًا أنها ستصبح أكثر نفوذاً في جميع أنحاء العالم، وبالتالي سيؤثر هذا على اللغة الخاصة بها وسيرفع كثيرًا من شأنها وتحتل مكانة عالية بين لغات العالم الأخرى.

٣. اللغة الإسبانية

تعتبر اللغة الإسبانية أيضًا واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، حيث يتحدث بها حوالي ٣٣٠ مليون شخص باعتبارها لغتهم الأم، بينما يستخدمها أكثر من ٤٢٠ مليون شخص باعتبارها لغتهم الثانية، وبهذا تحتل المرتبة الثالثة من حيث انتشارها مقارنة بباقي لغات العالم، وبحلول عام ٢٠٥٠، فمن المتوقع أن يكون هناك حوالي ٦٠٠ مليون شخص يتحدثون اللغة الإسبانية.

تعد اللغة الإسبانية اللغة الأساسية في أكثر من ٢٠ دولة، معظمها يقع في أمريكا اللاتينية، تعد المكسيك، التي يبلغ عدد المتحدثين فيها باللغة الإسبانية أكثر من ١٢١ مليون شخص، أكبر البلدان الناطقة بالإسبانية من الناحية الجغرافية، ومع ذلك، فإن اللغة الإسبانية مهمة جدًا في الولايات المتحدة أيضًا، حيث أن حوالي ٣٥ مليون شخص في هذا البلد يستخدمون اللغة الإسبانية في التحدث مع أسرهم.

ومن ناحية أخري تعتبر اللغة الإسبانية اللغة الثانية الأكثر شعبية لشبكات التواصل الاجتماعي العملاقة؛ فيس بوك وتويتر، كما إنها أيضًا اللغة الثانية التي تهم ويكيبيديا من حيث عدد المستخدمين الذين يزورون الموقع.

المصادر: Daytranslations 1 + 2Gradesfixer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: