أهم جامعات العالم الـ١٠

هذا معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو يتعبر أحد أهم جامعات العالم

بيوم التاسع عشر من يونيو الماضي تم الاعلان عن أفضل ١٠ جامعات بالعالم كترتيب دولي، قائم على المنهجية التي تقيم كل جامعة على أساس ٦ مقاييس من ضمنها سمعة الجامعة وسط الأكاديميين والموظفين المختلفين.

ولكن، أي جامعة صمدت حتى تصل إلى المرتبة التي تجعلها من ضمن العشر الأوائل؟

ما هي أهم جامعات العالم

تابع الآن القراءة بينما نعرض لك الترتيب من الجامعة العاشرة للجامعة الأولى بالأسفل، تحت مسمّى أهم جامعات العالم:

١٠- جامعة شيكاغو

تراجعت جامعة شيكاغو هذه السنة، ولكن ضمنت لنفسها التربع على عرش الجامعات المختلفة لتكون من أول عشر جامعات على مستوى العالم، وهذا يعد أفضل مكسب لها على اعتبار السمعة بين الجامعات العالمية المختلفة أكاديميا.

٩- الكلية الإمبراطورية بلندن

الكلية الإمبراطورية البريطانية تراجعت أيضًا مرتبة واحدة هذه السنة، ولكنها تستمر لتـخذ شكلاً محرجا كمستوى متراجع كترتيب وسط الجامعات وبالنسبة لأصحاب العمل أيضًا.

٨- الجامعة الملكية البريطانية

تقدمت مركزين هذه السنة، الكلية الملكية البريطانية الآن تعتبر أعلى جامعة بريطانية من ناحية المرتبة العلمية وأيضا تقع بالعاصمة البريطانية لندن، محتفظة بسمعتها الأكاديمية.

٧- جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج تراجعت مركزًا واحدًا هذه السنة ولكنها تظل واحدة من أفضل عشر جامعات على مستوى العالم، بترتيب ممتاز من ناحية السمعة المهنية عند أصحاب العمل وأيضًا أكاديميًا.

٦- المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا

تقدم المعهد هذه السنة ترتيبا واحدًا ويستمر ليصبح بترتيبه أفضل كيان تعليمي جامعي على مستوى القارة الأوروبية، بأفضل ترتيب من حيث استشاهادات هيئات التدريس المختلفة (والذي يعد مقياسا من المقاييس المؤثرة على عملية البحث).

٥- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتك)

معهد كالتك تراجع هذه السنة ترتيبا واحدًا، ولكن له التميز من ناحية كونه من أفضل ١٠ جامعات كنسبة بين الكلية والطلاب، واقتباسات هيئات التدريس المختلفة أو استشاهاداتهم.

٤- جامعة أوكسفورد

جامعة أوكسفورد تقدمت ترتيبًا واحدًا هذه السنة كترتيب عالمي، وتستمر أيضًا لتصبح كجامعة ذات أعلى ترتيب على مستوى بريطانيا قاطبًة، بأفضل ترتيب من ناحية السمعة المهنية وسط أصحاب العمل وأيضًا الأكادينيين والخريجين.

٣- جامعة هارفارد

استمرت هارفارد هذه السنة لتصبح الثالثة على مستوي العالم بدون أي تغيير في المرتبة العالمية، وأيضا هي الأولى من ناحية المؤشرات الأكاديمية والسمعة المهنية بين أصحاب العمل.

٢- جامعة ستانفورد

تقع جامعة ستانفورد بجوار وادي السليكون بأمريكا، تستمر لكونها الثانية من ضمن جامعات العالم وأيضا لكونها الرابعة من ناحية المؤشرات الأكاديمية.

١- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

وأخيرا، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للسنة الثامنة على التوالي، وتتميز بكونها الأولى مهنيا وبحسب أيضا الأكاديمية كانت جديرة بأن تكون ذات الترتيب الأول على مستوي العالم.

وأخيرا وليس آخرا تلك كانت أفضل عشر جامعات بمستوى العالم يتبق سوى نصيحة لطلاب الثانوية ممن يرغبون بالالتحاق بالجامعة أن يبحثوا عن جامعة ذات ترتيب جيد وأيضا مؤشرات مهنية وأكاديمية جيدة وتتمتع أيضا بسمعة جيدة لدى أصحاب العمل مما يجعل الأمر سهلا بإذن الله –تعالى- فيما بعد في مرحلة البحث عن المهنة.

مصدر: Topuniversities

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: