أهم المزارات السياحية في مدينة مودينا الإيطالية

صورة , مدينة مودينا , إيطاليا
مدينة مودينا – إيطاليا

معلومات عن مدينة مودينا الإيطالية

مدينة مودينا Modena الإيطالية تُعرف باسم “عروس الشمال”. وتُعرف باسم “عاصمة المحركات”.
تقع مدينة مودينا في الشمال الإيطالي وتحديدًا في إقليم إميليا رومانيا، وهي العاصمة لمقاطعة مودينا، وانضمت مدينة مودينا إلى مملكة إيطاليا الموحدة في العام 1859م، وتبلغ مساحتها 183 كم2، ويسكنها حوالي 184 ألف نسمة.

تشتهر مدينة مودينا بأنها موطن لمصانع أشهر ماركات السيارات الرياضية الإيطالية وهي فيراري وبوجاتي ودي تومازو ولامبورجيني وباجاني ومازيراتي، بالإضافة إلى شهرتها بامتلاكها العديد من المباني التاريخية والمتاحف والكنوز الفنية نظرًا لإستقرار الحياة البشرية على أرض المدينة منذ العصر الحديدي الأول.

أبرز المزارات السياحية في مدينة مودينا

كاتدرائية مودينا: تقع في ساحة بيازا جراندي التي تقع وسط المدينة القديمة، وتصميمها بالكامل على الطراز المعماري الرومانسكي، وقد استغرق تشييدها الفترة من عام 1099م وحتى عام 1319م، وتضم ثلاثة مداخل خشبية كبيرة ونافذة زجاجية دائرية ضخمة واثنين من تماثيل الأسود الرخامية بجوار المدخل، أما من الداخل فتضم تماثيل منحوتة من القرن الثالث عشر ومنبرين ولوحة فنية ذهبية فوق المذبح.

برج جيرلاندينا: هو برج الجرس للكاتدرائية، وهو أطول مبنى في المدينة حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 87 متر، ويرجع تاريخه إلى عام 1179م، ويمكن الصعود إلى أعلاه ورؤية المدينة بالكامل.

فيلا سان دونينو: كانت قديمًا مسكن لأحد الأثرياء، ثم تحولت – ومازالت – إلى مصنع لإنتاج خل “البلسميك” الذي يعد أرقى المنتجات المشهورة عالميًا والذي تنتجه مدينة مودينا، ويتم تصنيع هذا النوع من الخل من العنب الطازج ثم يوضع في البراميل الخشبية لينضج، ويعد البلسميك المصنوع في فيلا سان دونينو أحد أفضل الأنواع في البلاد.

متحف إنزو فيراري: كان مبناه قديمًا مسكنًا ولد وعاش ونشأ فيه “إنزو فيراري” مبتكر ماركة سيارة فيراري، ومن ثَم تحول المنزل إلى متحف يؤرخ لحياته الشخصية وابتكاراته التصنيعية، كما تضم ساحة المتحف مجموعة كبيرة من سيارات فيراري الرياضية التي تم تصنيعها في عقود مختلفة.

قصر المتاحف: هو عبارة عن مبنى ضخم يضم بداخله الكثير من المتاحف الفرعية مثل متحف التاريخ ومتحف الفنون ومتحف البلدية ومتحف المصنوعات اليدوية التاريخية ومتحف الآلات الموسيقية ومتحف الأسلحة ومتحف المنحوتات الأثرية ومتحف الخرائط.

متحف ومنزل لوتشيانو بافاروتي: لوتشيانو بافاروتي هو واحد من أشهر فنانين الأوبرا، وكان مبنى المتحف هو المنزل الخاص به، ولما تحول إلى متحف أصبح يضم كل ما يخص حياته الشخصية وأعماله الفنية من أدوات وملابس وآلات موسيقية وتذكارات وتحف وأزياء وصور فوتوغرافية.

ساحة روما: هي أبرز وأوسع ساحة في المدينة، ويحيط بها مجموعة من المباني التاريخية والقصور التي يعود إحداها للعام 1400م والذي كان مقرًا لإقامة دوقات المدينة ويستخدم حاليًا لإقامة الإحتفالات والعروض العسكرية، كما تضم الساحة مجموعة كبيرة من المتاجر والمقاهي والمطاعم، ويتوسطها أيضًا مسبح وسلسلة من النوافير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: