أماكن للسياحة بميزانية منخفضة

السياحة ، تكلفة منخفضة ، الأثرياء ، الفقراء ، سول ، قرغيزستان ، بورتو ، بالوان ، رأس الرجاء الصالح

من المعروف لدى الجميع أن قرار القيام برحلة سياحية ممتعة يتطلب ميزانية مرتفعة جدا، وخاصة إذا كنت تطمح إلى زيارة المناطق السياحية العالمية بما تحويه من التراث الثقافي والحضاري، والأماكن الترفيهية الشيقة والمناطق الطبيعية المتميزة بجمالها وغرابتها وعجيب صنعها، فالسياحة تتطلب تكاليف للسفر والانتقالات والإقامة، فضلا عن تكاليف رسوم دخول بعض المناطق السياحية ونفقات المأكل وغيرها من التكاليف.

كل هذه الأمور جعلت السياحة محصورة في كونها رفاهية لا يمتلكها إلا الأثرياء والأثرياء جدا بالتحديد، ولكن بالبحث والتنقيب عن إمكانية القيام ببعض الرحلات السياحية الرائعة بتكلفة أقل تناسب المستويات الجيدة تبين لنا أن هناك عدد من المناطق الرائعة سواء المناطق السياحية والمعالم الأثرية أو المناطق الطبيعية الخلابة والتي تتيح لزائريها متعة لا تضاهى، وبتكلفة مقبولة وليست مبالغ فيها، وسنذكر هنا بعض من هذه المناطق، مع لفت الانتباه أن هذه التكلفة تكون منخفضة وقد تكون منعدمة لسكان المناطق المجاورة أو نفس المدينة أو نفس الدولة على الأقل.

مدينة سول

مدينة سول هي عاصمة كوريا الجنوبية، تتميز بانخفاض تكاليف الإقامة بها وفي نفس الوقت لديها جاذبية سياحية كبيرة جدا بفضل ثرائها بالبنية التكنولوجية ذات المستو المتقدم، ووجود عدد من ناطحات السحاب، بالإضافة إلى كونها أحد أهم المراكز السياحية في آسيا. ومن ثم يمكن للقاطنين بالقرب من تلك المدينة الاستمتاع لأقصى حد ممكن بروعة معالمها وبتكلفة معقولة.

Bishkek في قرغيزستان

تتميز تلك المنطقة بطبيعة جبلية تفوق الخيال، والتي تشكل ما يزيد عن 90% من جغرافيا المنطقة، والتي تشكل فرصة أكثر من رائعة للتخييم ورحلات السفاري وبتكلفة ليست عالية.

مدينة بورتو البرتغالية

يأتي ترتيب مدينة بورتو من حيث المساحة كثاني أكبر مدينة في البرتغال، من أهم ما يميز تلك المدينة هو احتوائها على مركز تاريخي اعتبرته منظمة اليونيسكو أحد معالم التراث العالمي، مما جعلها نقطة جذب سياحي هامة في الفترة الأخيرة.

Palawan في الفلبين

إحدى مدن الفلبين التي تتميز بأنها تحضن تنوعا كبيرا في المظاهر الطبيعية الساحرة، فهي تحوي بين جنباتها عددا من الكهوف والشواطئ الممتلئة بالكائنات المائية الجميلة، التي تغري زائريها بالغوص، فضلا عن ذلك فهي تتيح فرصة رائعة للاسترخاء، وتعد من المناطق التي عرفت حديثا، وتكلفتها ليست مبالغ فيها.

Burleigh في استراليا

قرية Burleigh يوجد فيها عدد من الشواطئ الرائعة والمحميات الطبيعية، حيث إنه فضلا عن وجود بعض المناطق الترفيهية المحيطة بالقرية يمنح الزائرين فرصة جيدة للاستمتاع بالكثير من الأنشطة بأقل تكلفة ممكنة.

منطقة رأس الرجاء الصالح

توجد منطقة رأس الرجاء الصالح في حدود الجنوب الغربي لإفريقيا، تستطيع أن تصل إلى منطقة رأس الرجاء الصالح من خلال كيب تاون في رحلة سياحية قصيرة وممتعة لا تستغرق أكثر من يوم، وبتكلفة منخفضة نسبيا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: