السياحة في الهند

تمت الكتابة بواسطة:

الهند ، نيودلهي ، تاج محل ، السياحة ، المطاعم ، مومباي ، مسجد ، تشارمينا
تاج محل – الهند

وأنا أتنقل بين المناطق السياحية الرائعة في العالم كله، خطر ببالي الهند وأحببت أن أبحث عنها وأتعرف على مقوماتها كبلد سياحي، وهل تصلح فعلا كواجهة سياحية جاذبة للسياح؟

وبقليل من البحث تبين لي أن الهند من أروع الواجهات السياحية بالعالم وأنها تجمع بين جنباتها عددا من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية، والمباني الأسطورية ما يجعلها تتربع على عرش البلاد السياحية، ليس ذلك فحسب بل يضاف إلى تلك العوامل عدة عوامل أخرى لا تقل أهمية، ومنها الجو المعتدل الذي يجعل السياحة فيها مناسبة في الصيف أو الشتاء.

كما يوجد بها عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمقاهي فضلا عن المتنزهات والحدائق العامة وأماكن الترفيه الرائعة التي تملأ جنبات المنطقة، فضلا عن كل ذلك توجد في الهند ميزة نسبية رائعة وهي أنها تتميز بانخفاض الأسعار عن باقي الدول السياحية، مما يزيد جاذبيتها السياحية لدى محبي السفر والباحثين عن قضاء أوقات ممتعة، تحفر في الذاكرة ولا تنسى أبدا، وسنذكر هنا بعض الأمثلة للمناطق السياحية التي يقصدها زوار الهند من كل حدب وصوب.

مسجد تشارمينا حيدر آباد

يقع هذا المسجد الشهير في مدينة حيدر آباد الواقعة جنوب الهند والتي يطلق عليها لقب جوهرة الهند الجنوبية، يتميز هذا المسجد بما يضمه من المآذن الأربعة البالغة الارتفاع بكونه واحدا من أبرز المعالم السياحية، وتحديدا الدينية على مستوى المدينة وعلى مستوى الهند بوجه عام.

تاج محل

يعتبر ضريح تاج محل الموجود بمدينة أغرا أشهر معالم الهند، وأحد أهم المزارات السياحية بها، وربما اكتسبت مدينة اغرا الهندية صيتها ومكانتها المتميزة بين الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير جدا من السياح بسب وجود ذلك الضريح الأثري الهام والمعروف، وإن كانت المدينة تتميز بوجود معالم أخرى مثل القلعة الحمراء، إحدى التحف المعمارية الرائعة في المدينة، إلا أن ضريح تاج محل يظل المزار الأبرز!

مدينة مومباي الهندية

مدينة مومباي الهندية، تلك المدينة التي تفوح برائحة الفن والإبداع والثقافة، ولا عجب فقد اشتهرت تلك المدينة بصفة خاصة بأنها مركز صناعة السنيما في الهند بها عدد كبير من دور السنيما، فضلا عن ذلك فهي تضم عدد من الشواطئ الساحرة بالهند ومنها على سبيل المثال، شاطئ جوهر وشاطئ تشوباتي، كما يوجد بها عدد من الأسواق الشعبية الجيدة.

نيودلهي

نيودلهي هي عاصمة الهند وأشهر مدنها على الإطلاق، جمعت بين عدة ثقافات وديانات هامة ومتنوعة في الهند، كما تحتضن بين جنباتها معالماً سياحية غاية في الأهمية ومنها مثلا، القلعة الحمراء التي تقع على ضفة نهر يامونا، وضريح هيومان نيودلهي، كما تحوي عددا من المعابد الهندوسية وعددا من المباني الإسلامية، لتعكس صورة حية من مفهوم الاختلاف الراقي والمتحضر، تتميز مدينة نيودلهي بوجود عدد من الأسواق الشعبية والفنادق والمطاعم وغيرها، ومن ثم تعتبر مدينة سياحية متكاملة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: