أكنيسكيف – AcneScave | جل لعلاج حب الشباب

أكنيسكيف AcneScave جيل موضعي / أدابالين 0.1% Adapalene

التركيب: كل 1 جرام جيل يحتوي على: 1 مجم أدابالين.

خواص المستحضر:
طريقة أداء المستحضر:
الأدابالين مادة معدلة لعمليات التميز والتقرن والالتهابات الخلوية والتي تعد سمات أساسية في الحالات المرضية لحب الشباب.
يقوم الأدابالين بالإرتباط بشكل محدد بمستقبلات حمض الريتينويك النووي منظماً لعملية تميز الخلايا الحويصلية الطلائية مما ينتج عنه انخفاض معدل تكوين البثور. وبخلاف التريتينون لا يرتبط الادابالين بمستقبلات البروتين السيستولية. ويعد جيل أكنيسكيف أكثر أماناً من المستحضرات التي تحتوي على مركبات الريتينويدات الأخرى كالتزاروتين والتريتينون ويتمتع بقابلية وإمكانية تحمل أفضل لدى المريض.

الحركة الدوائية: يعتبر معدل امتصاص الأدابالين من الجلد ضئيلاً جداً. والاستعمال الخارجي للأدابالين على مدى طويل نتج عنه وصول أقل من 0.25 نانو جم/مل من الدواء للبلازما. ويعد مسلك الصفراء هو الطريق الرئيسي لإخراج الدواء.

دواعي استعمال أكنيسكيف:

يستعمل جيل أكنيسكيف ظاهرياً لعلاج حب الشباب البسيطة إلى المتوسطة الحدة والتي تتميز بإنتشار البثور والحبوب الدهنية وذلك في مناطق الوجه والصدر.

الجرعة والاستعمال:
يستعمل جيل أكنيسكيف مرة واحدة يومياً على الأماكن المصابة مساء قبل النوم بعد غسلها جيداً وبعيداً عن العين و الشفاه. وتظهر النتائج المرجوة بعد ثمانية إلى اثنى عشر اسبوعاً من بدء العلاج.

موانع استخدام أكنيسكيف:

يحذر استعمال جيل أكنيسكيف في حالات الحساسية للأدابالين أو أي من مكونات المستحضر.

الأعراض الجانبية: من الممكن حدوث بعض الآثار الجانبية كالإحمرار أو التقشر أو الجفاف أو حكة أو حرقان خاصة في الشهر الأول من العلاج بعدها تقل حدة وتكرار هذه الآثار الجانبية.

التفاعلات الدوائية: يجب استعمال جيل أكنيسكيف بحذر إذا صاحب ذلك استخدام المواد المهيجة للجلد (كالمنظفات الطبية والصابون الطبي أو مستحضرات التجميل التي تؤدي إلى جفاف البشرة أو التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول أو المواد القابضة أو الملهبة للبشرة).

التحذيرات والاحتياطات: لا يجب استعمال المستحضر على الجروح والتسلخات والاكزيما أو حروق الشمس. ويجب الحذر من التعرض لأشعة الشمس والمصابيح الشمسية أثناء فترة العلاج).

الحمل والرضاعة: يستعمل تحت إشراف الطبيب.

معلومات إضافية عن AcneScave أكنيسكيف

معلومات للمريض: يستعمل تحت إشراف الطبيب.
العبوة: أنبوبة 30 جرام في علبة كرتون.
الحفظ: يحفظ في درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية، بعيداً عن متناول الأطفال.
إنتاج: صنع في مصر بشركة بيوفارم – Biopharm.

صورة, عبوة, أكنيسكيف, AcneScave
صورة: عبوة أكنيسكيف AcneScave
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: