أكثر مدن أوروبا سحراً

صورة , قصر الحمراء , أوربا
قصر الحمراء – أوربا

أفضل المدن السياحية في أوربا

جولتنا هنا ستكون إلى مجموعة رائعة من المُدن الأوروبية، التي قد تود بشدّة خوض حولة سياحية ممتعة في أرجاءها. نحن هنا لك ومن أجل ذلك.

غرناطة

واحدة من أكثر النماذج المتعددة الحضارات والخلفيات الثقافية، إنها المدينة الأندلسية الواقعة في منطقة أندلوسيا بمحاذاة جبال سييرا نيفادا وتطل على نهري هدره وسنجل، إنها واحدة من أهم المدن الإسلامية في القرن الثامن وتحتضن قصر الحمراء الذي يُعد أهم المعالم المعمارية الإسلامية في أوروبا والعالم.

إنها غرناطة…. ساحرة جنوب إسبانيا بمعالمها ومزاراتها وأحياءها وشوارعها وحواريها وحضاراتها وتراثها وزخمها الثقافي والفني، إنها تلك التفاصيل الدقيقة التي شكلت مجتمعة أكثر مدن أوروبا سحرًا على الإطلاق وبلا منازع.

سكان غرناطة أولئك العاشقون لمدينتهم، المتمتعون بالذكاء وحس الفكاهة وروح الدعابة، المتصرفون بعفوية وتلقائية، المكرِمون لضيوفهم وغرباء المدينة، المتسامحون في البيع والشراء، الراقصون وقت ما شاءوا وأينما شاءوا على أنغام الجيتار، إنهم بحق أكثر شعوب أوروبا سحرًا.

حي البيازين أو ألبايسين

يعود إنشاءه إلى الحكم الإسلامي الأندلسي، لذلك يحتوي على ثروات معمارية ضخمة منها جدران القصبة وأبراج القصبة والمسجد الرئيسي الذي تحول إلى كنيسة بعد نهاية الحكم الإسلامي لإسبانيا. هذا الزخم التراثي دفع بمنظمة اليونسكو إلى إدراج الحي بالكامل ضمن لائحتها لمواقع التراث العالمي.

الحي بمنازله المُشيدة على أحد التلال المطلة على قصر الحمراء من جهة وعلى نهر دارو من الجهة الأخرى، وبغجره الذين يجوبون الحي عازفين على آلات الجيتار، وبمطاعمه الشعبية التي تقدم ما لذّ وطاب من الوجبات الإسبانية التقليدية، وبأشجار البرتقال التي تظلله وتمنحه منظرًا رومنسيًا، إنه بحق أحد أكثر أحياء أوروبا سحرًا.

ميدان ميرادور سان نيكولاس

بإطلالته المباشرة على قصر الحمراء وجبال سييرا نيفادا، وبإقامته على أعلى تلة بالقرب من وادي دارو، وبمحيطه المكتظ بالتاريخ والحضارة، وبسكينته الأقرب للريف وهدوءه، إنه بحق أحد أكثر ميادين أوروبا سحرًا.

حي ساكرومونتي

بزمانه الخاص الذي لن يتبدل مهما تطورت الحياة من حوله، وبعاداته وتقاليده الضاربة الجذور منذ مئات السنين، وبرقصات الفلامنكو التي تبدأ في شوارعه بشكل مفاجيء من السكان المحليين والذين لا ينقصون عن أشهر الراقصين العالميين كفاءة وتميز، وبمسارحه المسائية التي تقدم العروض الفلكلورية الرائعة، وبتماثيله وبقايا آثار الحضارة الأندلسية، وبمطاعمه التي تقدم الأطباق المحليّة الشهية، إنه بحق أحد أكثر أحياء أوروبا سحرًا.

قصر الحمراء

شيده الملك محمد الأول في القرن الثاني عشر الميلادي، وصُمم على طراز العمارة الإسلامية، وزُخرف بعناصر هندسية رقيقة وبعض الآيات القرآنية والأدعية وأبيات شعرية لفحول الشعر العربي، هو أحد كنوز إسبانيا الإثنى عشر.

القصر بحدائقه المُسماه (جنة العريف)، وبمجاورته لحصن قصبة الحمراء، وبأنفاقه الخفية الطويلة والمليئة بالغرف والزنازين هذه الأنفاق التي تتجمع نهاياتها وتصل بك إلى الغابة الشجرية المطلة على نهر دارو، إنه بحق أحد أكثر قصور أوروبا سحرًا.

صومعة سان ميغويل

بإطلالتها على المنطقة الريفية، وبحيوية وحماس المراهقين المتجمعين حولها، وبمشهد غروب الشمس المرأي منها حيث تكتسي السماء بأمواج من خليط ألوان الأحمر والبرتقالي والبنفسجي، إنها بحق أحد أكثر صوامع أوروبا التاريخية سحرًا.

حدائق كارمن دي لوس مارتيرز

بمتاخمتها لقصر الحمراء، وبنباتاتها وأشجارها وزهورها التي تُشعرك أنها لوحة مرسومة في قصة خيالية، وبعراقتها العائدة إلى القرن التاسع عشر الميلادي، إنها بحق أحد حدائق أوروبا سحرًا.

وما رأيك برحلة أخرى إلى: مدينة لوزيرن Luzern السويسريةمارماريس Marmaris التركيةبيدغوشتش Bydgoszcz البولنديةستافانغر Stavanger النرويجية.

أضف تعليق