كيف تختار أفضل مروحة ستاند من سوق الأجهزة؟ هذه نصائِح من داخل وخارج الصندوق

كيف تختار أفضل مروحة ستاند من سوق الأجهزة

نصائح هامة عند شراء أفضل مروحة ستاند نحتاج إليها دائماً، لكي نتمكن من الحصول على أفضل الخيارات المطروحة والتمتع بأفضل تجربة استخدام.

وهنا سنتعرف على تلك النصائح والمعايير التي يجب أن نفكر فيها جيداً عند الإقبال على شراء مروحة ستاند «Standing/Pedestal fan»، بالإضافة إلى استعراض بعض العلامات التجارية المعروفة بجودتها، لنساعدكم على الاختيار من بينها فتابعوا مقالنا حتى نهايته.

كيف اختار المروحة؟

من أهم الأسئلة التي تراود الشخص المقبل على شراء مروحة هو: كيف يختار المروحة المناسبة وبناء على أي أساس، ولعل أفضل إجابة عن هذا السؤال تكمن في أهمية معرفة أنواع المراوح وما يميز كل نوع عن الآخر، ومن ثم يعرف الشخص ما يناسب احتياجه، وتشمل  أنواع المراوح في مصر ما يلي:

  • مراوح السقف: وتتميز بكونها ثابتة وتعطي تهوية لطيفة وصحية.
  • المروحة العمود أو الاستاند: وتتميز بأن لها ثلاث أو أربع أو خمس شفرات ورأس قابل للحركة، مما يعطي تهوية قوية ومركزة.
  • مروحة الحائط: وهي تعلق على الحائط في زاوية من الغرفة ولها أيضاً رأس متحرك لتوزيع الهواء.

وهنا تجِد مقال هام؛ بعنوان: تعرف على أنواع المراوح المنزلية قبل الشراء

ما هي المراوح الاستاند؟

المراوح الاستاند هي مراوح متنقلة وعمودية، يمكن وضعها في زوايا الغرف أو أمام المكاتب أو غيره، لها عدة مميزات، وأسعارها منخفضة إلى حد ما، وسنتعرف عليها بالتفصيل. 

مما تتكون المروحة الاستاند؟

تتكون المراوح الاستاند على اختلاف موديلاتها من:

  • حامل من المعدن: يختلف طوله من موديل لآخر، ويمكن تغيير ارتفاع المروحة ذاتها حسب الاحتياج.
  • ريش المروحة: التي غالباً ما تكون من المعدن المطلي، أو البلاستيك الشفاف أو الملون، وعددها إما ثلاثة أو أربعة  أو خمسة على حسب كل موديل.
  • غطاء المروحة: وهو عبارة عن جزء أمامي وجزء خلفي، ومهمته الحماية من خطر ملامسة المروحة أثناء التشغيل.
  • واجهة بها مفاتيح التشغيل وضبط السرعات.
  • ريموت كنترول للتحكم.

مزايا المراوح الاستاند

لا شك أن المراوح من أهم الأجهزة الكهربائية التي يجب أن لا يخلو منها أي بيت أو مكتب أو محل أو غيره، وذلك لأنها الوسيلة إلى التكيف مع الجو والتغلب على ارتفاع درجة الحرارة التي تسبب الإزعاج والضيق وتعيق الأشخاص عن ممارسة أعمالهم اليومية بأريحية.

ونظراً لتعدد الاحتياجات وتنوعها فإنه يوجد تنوع في تصميمات المراوح ومواصفاتها، ما بين المراوح التي ذكرناها آنفاً، فإن اختيار أفضل مروحة عمودية يتطلب أن يكون الشخص على دراية بأهم مميزات المروحة الكهربائية التي ينوي شرائها، وهنا يبرز سؤال هام وهو: ترى ما هي مزايا المراوح الاستاند ومدى أهميتها؟

تتمثل مزايا المروحة الاستاند الأساسية في النقاط التالية:

قابليتها للنقل

بينما يتم تعليق مراوح السقف وتثبيتها في أماكن محددة من الغرف ولا يمكن تحويلها، يمكن بسهولة نقل المروحة الاستاند من مكان لآخر، حسب احتياج الشخص ومكان تواجده، مما يعني تحقيق توفير أكثر.

تحقيق المزيد من التهوية

بعض الأماكن تكون واسعة ولا تكفي مراوح السقف بتحقيق التهوية اللازمة، فيمكن الاستعانة بـ مروحة ستاند عند الحاجة.

تغيير الارتفاعات

يمكن تغيير ارتفاع المروحة الاستاند حسب الحاجة، بحيث تكون في مستوى الشخص تماماً فتحقق له أفضل درجات التهوية.

إمكانية تغيير توزيع الهواء

يمكن في حالة جلوس الشخص أمام المروحة مباشرة أن يثبت المروحة بحيث يتم توجيه التهوية بالكامل له، كما يمكن ضبطها بحيث تتحرك في جميع الاتجاهات وتوزع الهواء على جميع الجالسين.

تعدد التصميمات

تأتي المراوح العمودية بأكثر من تصميم، من حيث أشكال الريش وأنواعها وعددها وكل تصميم يخدم جانب معين، فعلى سبيل المثال تستطيع شراء مروحة بخمسة ريش إذا كنت ترغب في الحصول على تهوية قوية ومركزة وموجهة إلى موضع نومك أو جلوسك فقط، على العكس من يرغب في الحصول على تهوية متوسطة وتغطي مساحة غرفة لنوم الأطفال يستطيع اقتناء واحدة بثلاث ريش فقط.

سهولة الصيانة والتنظيف

على خلاف مراوح السقف التي تحتاج إلى مجهود كبير ومشقة عند الرغبة في تنظيفها، أو عند الحاجة إلى إصلاح أي عطل بها، فإن المراوح الاستاند سهلة التنظيف والتصليح، لأنها قريبة وفي متناول اليد.

أسعارها في متناول الأيدي

تظل المراوح الاستاند أرخص سعراً من مراوح السقف أو مراوح الحائط، وإن كانت الأسعار تتفاوت من موديل لآخر أو ماركة لأخرى.

وأوصيك بهذا المقال أيضًا: نصائح تساعدك على الاختيار الموفق في شراء مروحة منزلية

أهم معايير اختيار أفضل مروحة ستاند 

عند الرغبة في شراء أفضل أنواع المراوح الاستاند ستجد عدداً لا حصر له من الماركات والأسماء المعروفة، والتي تتنافس في تحسين منتجاتها وتطويرها باستمرار لتحقيق مزيداً من المبيعات.

وحتى لا تشعر بالحيرة تجاه الاختيار المناسب يجب أن تفكر في معايير معينة لتختار المروحة بناءً عليها ولعل أبرز تلك المعايير وأهمها ما يلي:

حجم أو مقاس المروحة

توجد مراوح ستاند في السوق المصرية بعدة مقاسات أو أحجام، حيث تبدأ من مراوح مقاس ١٦ بوصة مروراً بمقاس ١٨ أو ٢٠ بوصة وانتهاء بمقاس ٢٦ بوصة.

ومن المهم تحديد الحجم المناسب بما يتماشى وطبيعة المكان ومدى الاحتياج إلى تهويته.

مساحة المكان

على الرغم من أن مراوح ستاند يمكن نقلها من مكان لآخر إلا أنه غالباً ما توضع في غرف المعيشة أو غرف النوم أو المكاتب، مما يعني أن أخذ مساحة هذه الأماكن في الاعتبار أمر مهم، فالمقاسات الكبيرة لا تناسب مثلاً مساحة مكتب محدود، كما أن المقاسات الصغيرة لا تحقق مستوى التهوية المطلوب عند وضعها في غرفة كبيرة وواسعة، مثل غرف المعيشة أو الصالات التي يجتمع فيها أفراد المنزل جميعاً.

لون وتصميم المروحة

أما هؤلاء المهتمين بالديكور والتصميم وتحقيق التناسق في الأثاث فينبغي عليهم مراعاة اختيار التصميمات الحديثة ذات الطابع الأنيق المميز، لتصبح المروحة وكأنها قطعة ديكور يكتمل بها جمال المكان.

المتانة وقوة التحمل

من أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها اختيار مروحة من مادة صنع جيدة تتسم بقوة التحمل وعدم القابلية للكسر أو التلف بسهولة، وخاصة في حالة وجود أطفال حيث أن الأطفال غالباً ما يميلون للعبث بالمراوح والإمساك بها والرغبة في اسكتشافها، ومن ثم قد تتعرض للسقوط.

إمكانية التحكم عن بعد

من الخيارات التي تحقق الرفاهية للمستخدم إمكانية التحكم في تشغيل المروحة أو قفلها أو سرعتها من خلال ريموت كنترول دون الحاجة إلى القيام، ويصبح هذا الخيار ضرورة في حالة وضع المروحة عند مسن أو مريض لا يستطيع الحركة بسهولة، لذا ينبغي اقتناء مروحة بريموت كنترول، وهذا الخيار متوفر في معظم الموديلات الحديثة.

قوة التهوية

كلما زادت سرعة المروحة كلما أعطت تهوية أفضل وأكبر للمكان، ومع وجود خيار السرعات المتعددة يصبح هذا الاعتبار هاماً للغاية.

قوة الموتور

الموتور هو أهم جزء في أي جهاز كهربائي وكلما كانت قوة الموتور في مروحة ستاند أعلى كلما زادت كفاءة المروحة وأدائها، فينبغي الانتباه إلى قوة الموتور جيداً عند اختيار نوع المروحة.

انخفاض الصوت

بعض المراوح تتميز بقوة التشغيل والتهوية الجيدة ولكن يؤخذ عليها  اصدار  صوت مزعج أثناء التشغيل مما يعيق التمتع بنوم هادئ، لذا من الضروري تشغيل المروحه وتقييم درجه الازعاج الذي تنجم عنها، وأن تركز أثناء بحثك عن أفضل مروحة ستاند بدون صوت.

عدد ريش المروحة

من المعلوم أن المراوح  تختلف من حيث عدد الريش وتصميمها وخامة صنعها، ولا شك أن عدد الريش يؤثر على سرعة الهواء وقوة التهوية والمساحة التي تشملها تلك التهوية؛ حيث أنه كلما كان عدد الريش أقل كلما كانت التهوية أقل ولكنها تمتد لمسافات أكبر، والعكس صحيح.

فترة الضمان

مهم أيضاً اختيار مراوح ذات فترة ضمان طويلة فهذا يدل على جودتها وإمكانية إصلاح أي عيوب تصنيع قد تظهر مع الاستخدام خلال فترة الضمان.

اختيار نوع معروف

اختيار ماركة معروفة يضمن للمستخدم التمتع بجودة عالية، والعمل لساعات طويلة دون التوقف أو حدوث أعطال.

السعر المناسب

لا شك أنه يوجد تفاوت كبير جداً في أسعار مراوح ستاند مع تنوع الإمكانيات والماركات، لذا من الضروري اختيار مروحة بإمكانيات جيدة وأسعار مناسبة في الوقت ذاته.

أفضل مروحة ستاند في مصر

تزدحم سوق المراوح بالعلامات التجارية المتميزة والتي تتنافس فيما بينها في إنتاج مراوح ذات كفاءة عالية ومزايا نسبية مختلفة، ومن الصعب حصر الأنواع الجيدة غير أننا سوف نستعرض بعض الماركات الجيدة المعروفة ومن أهمها:

  • مراوح يونيون اير 
  • مروحة عمودية توشيبا.
  • ماركة فريش. 
  • مراوح مينتا.
  • مراوح تورنيدو.
  • مراوح تيفال
  • مروحة عمودية باناسونيك.

وإذا استقر تفكيرك على شيء مغاير؛ فأوصيك بالاطلاع على: قبل شراء تكييف جديد .. نصائح هامة يجب أن تعرفها جيّدًا

ما الذي عليك فعله قبل شراء أفضل مروحة استاند؟

لكي تشتري أفضل مروحة ستاند في مصر يجب عليك أولاً القيام ببعض الأمور ومن أهمها ما يلي:

  • قم بجولة بين المحلات المحيطة بك لمعرفة أنواع المراوح المتوفرة والمقارنة بينها في المزايا والأسعار.
  • يمكنك أيضاً القيام بالبحث على الانترنت.
  • كما تستطيع من خلال سؤال بعض الأصدقاء الحصول على ترشيح لأفضل أنواع المراوح.
  • في حالة قررت شراء مروحة بعينها فمن الرائع أن تبحث عن آراء المستخدمين وتقييمهم لأدائها وملاحظاتهم عليها.
  • يمكنك اصطحاب كهربائي أو فني متخصص ليعرف مدى جودة المروحة وكفاءتها ويساعدك في اتخاذ القرار المناسب.

كل تلك الملاحظات من شأنها أن تقلل احتمال اكتشاف عيوب مزعجة في المروحة التي ترغب في شرائها مما يضمن لك التمتع بأفضل تجربة استخدام ممكنة وأفضل تهوية خلال فصل الصيف والحرارة الشديدة.

وأخيراً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا حول أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء مروحه ستاند.

أضف تعليق

error: