أفضل أنواع لوشن للجسم

أفضل أنواع لوشن للجسم

يفيد غسول الجسم ساقيك وركبتيك وذراعيك والجسم بشكل عام بنفس الطريقة التي يفيد بها مرطب يومي البشرة على وجهك، وفقا لطبيب الأمراض الجلدية هايدي والدورف، الأستاذ المساعد في كلية الطب إيكان، “يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة، ويحافظ على حاجز صحي للبشرة”. مثل الكثير من والكريمات والمرطبات التي تستخدمها على وجهك، تأتي مستحضرات الجسم في مجموعة متنوعة من التركيبات التي تهدف إلى استهداف حل مشكلات الجسم.

أفضل أنواع لوشن الجسم

لوشن الترطيب اليومي CeraVe

في أكثر الحالات الحرجة في الجلد الجاف مثل الأكزيما يخبرنا الخبراء أنه يجب عليك البحث عن تركيبات غنية بالسيراميد وحمض الهيالورونيك، وتشرح Melanie Palm – المدير الطبي في Art of Skin MD – أن السيراميد يساعد في سد حاجز الجلد للحفاظ على الرطوبة، لذا فإن بشرتك تبقى رطبًا أكثر، وأشار بعضًا لا بأس به من الخبراء إلى لوشن CeraVe، الذي يحتوي على السيراميد، وهو خالي من العطور، لذا فهو مناسب تمامًا لأنواع البشرة الحساسة ولا يشعر بالثقل على البشرة.

لوشن Eucerin Advanced Repair Cream

يقول جيفري فرومويتز طبيب الأمراض الجلدية في بوكا راتون أن غسول Eucerin للبشرة الجافة هو خيار آخر فعال للغاية، إنه ليس مرطبًا فقط (مع إضافة سيراميد)، ولكن أيضًا يقشر بلطف مع بعض أحماض ألفا هيدروكسي، وأوصى أيضًا Eucerin باعتباره غسول متجر أدوية عالي الجودة بمكونات ممتازة. الفرق بين Eucerin وCeraVe بشكل أساسي هو أن CeraVe يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يحتفظ بالرطوبة بينما تستخدم Eucerin اليوريا قفل الرطوبة، أما بالنسبة لفرق السعر فهو طفيف جدًا، ولكنه يكفي لإضافة ما يصل إلى وفورات كبيرة إذا كنت تستخدمه باستمرار بمرور الوقت.

لوشن Dove Derma Relief Eczema Series Body Lotion

الأكزيما هي حالة جلدية شائعة تؤدي إلى التورم والاحمرار والجفاف والحكة والطفح الجلدي، وعلى الرغم من وجود عدة أنواع من الأكزيما إلا أنها تتفاقم بشكل عام عن طريق الخدش والصابون الصلب والتوتر والمهيجات الأخرى، وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك دندي إنجلمان “عندما يتم اختراق الحاجز الطبيعي للبشرة أو عندما لا ينتج ما يكفي من السيراميد ليحافظ على الرطوبة يمكن أن تصبح البشرة مفرطة الحساسية ويمكن أن تلتهب بسهولة”. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأكزيما، سيساعد المستحضر المصمم خصيصًا على استهداف الحكة والبقع المتقشرة.

لوشن Aveeno Eczema Therapy Itch Relief Balm

أشارت أخصائية الأمراض الجلدية ديبرا جاليمان الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية بكلية طب إيكان بجبل سيناء إلى لوشن Aveeno هذا الذي يعتمد على دقيق الشوفان الغروي للحد من الحكة المرتبطة بالإكزيما، ولكنه سيعمل أيضًا مع الأشخاص الذين يعانون من الحكة من كبار السن العاديين والجلد الجاف، ويقول مراجعو Aveeno أن هذا البلسم المهدئ هو هبة من السماء وذلك لمفعوله الشديد والمميز.

لوشن CeraVe SA Lotion

ولأنك تريدين أن يكون جسمك مرطبًا ولكن لا يؤدي إلى تفاقم حب الشباب في الجسم، يوصي خبيران – جاليمان والدورف – باستخدام مستحضر CeraVe’s SA، لأنه يحتوي على حمض السالسيليك، وهو مقشر أثبت أنه يساعد في علاج حب الشباب، كما أنه خالي من العطور، ومضاد للحساسية، مما يعني أنه لن يسبب تهيجًا للجلد، وقد صيغ خصيصًا لعدم انسداد المساهم، يقول بعض المراجعين أنهم رأوا تحسينات ملحوظة وبشرة أنعم في غضون أيام قليلة.

لوشن الترطيب اليومي AmLactin

بالنسبة لحالات مثل التقرن الشعري والتي تتكون من “سدادات” من الخلايا في بصيلات الشعر غالبًا في الذراعين والفخذين، يعتبر التقشير هو المفتاح، يقول فروم ويتز أنه يجب عليك البحث عن الكريمات التي تحتوي على مقشرات مثل حمض اللاكتيك والساليسيليك أو حمض الجليكوليك، ومنتجات وصفات طبية للحالات الأكثر شدة، ويحتوي غسول AmLactin الذي يقترحه والدورف على حمض اللاكتيك (الذي قد تتعرف عليه إذا كنت من محبي Sunday Riley).

المراجع: Nymag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: