ما هي أفضل أنواع البوتاجازات في الأسواق والمتاجر؟ دليلكم لاختيار أحسن المعروض

أفضل أنواع البوتاجازات في الأسواق

عندما أردنا عمل دليل قوي وشامل لمساعدة أولئك الذين يرغبون في معرفة أفضل أنواع البوتاجازات لم نبالِغ في إعطاء هذا المقال أولويَّة كبيرة. فلا شك أن البوتاجاز من الأجهزة المنزلية التي لا يمكن لأحد الاستغناء عنها على الإطلاق، لاستخدامها في مهمة حيوية وأساسية يومية، ولا شك أننا جميعاً نطمح لامتلاك بوتوجاز بمواصفات جبارة مثل البوتجازات التي يقتنيها مشاهير الطبخ، في محاولة للارتقاء بمهمة إعداد الطعام وصنع أفضل وأطيب المأكولات لمن نحبهم.

ومن ثم فإن قرار شراء بوتاجاز جديد سواء للعروس التي تؤسس بيت الزوجية أو زوجة تسعى للتجديد يحتاج إلى تروي وحسن اختيار وبعض الجهد للعثور على أفضل الفرص المتاحة، في نطاق الإمكانات المادية.

لأجل ذلك وأكثر فمن الضروري أن نتعرف على أفضل أنواع البوتاجازات وكيف نشتري البوتوجاز المناسب وغيره من المعلومات المتعلقة بهذا الجهاز الهام جداً في منازلنا، فتابعو مقالنا حول هذا الموضوع.

لماذا يجب أن نبحث عن أفضل أنواع البوتاجازات؟

مهم جداً أن نبحث عن أفضل المنتجات من كل شيء نشتريه ونود اقتنائه بصفة عامة، وأن نبحث عن الأفضل حينما يتعلق الأمر بأجهزة المنزل بصفة خاصة ومن أهمها البوتاجازات وذلك لعدة اعتبارات يمكن تفصيلها في النقاط التالية:

  • البوتاجازات من الأجهزة المنزلية المكلفة ذات الأسعار الغالية، والتي يصعب استبدالها وتغييرها في أي وقت.
  • البوتاجازات من الأجهزة المعمرة والتي يفترض أن تظل صالحة للاستعمال لسنوات طويلة.
  • أنها من الأجهزة الحيوية التي تستخدم في مهمات الطبخ وإعداد الطعام والمخبوزات وهي أشياء أساسية ويومية ومستمرة.
  • أن وجود أي خلل في استعمالها أو عيب فيها يمثل مشقة كبيرة على ربة المنزل.
  • أن أي عيب فيها يؤثر في جودة الطعام ويجعل عملية إعداده شاقة ومزعجة، في حين أنه لا يمكن التخلي عنها.
  • بعض العيوب تمثل مصدراً من مصادر الخطر على الأسرة.

هنا نطَّلع سويًا على: الأجهزة الكهربائية للعروسة .. الدليل الكامل والشامل لجهاز شامل ومُشَرِّف

أنواع البوتاجازات المتوفرة في الأسواق المصرية

عند الرغبة في شراء بوتاجاز جديد فإنك تجد عدداً كبيراً جداً من الأنواع والماركات التقليدية والحديثة التي تعج بها الأسواق المصرية، سواء كانت منتجات محلية الصنع أو مستوردة والتي تتباين تبايناً كبيراً في أسعارها ومواصفاتها ويبقى الاختيار الأفضل دائماً هو ما يناسب احتياج المستهلك وإمكاناته المادية.

ومن أشهر الأنواع المتوفرة والتي حظيت بسمعة طيبة:

  • البوتجازات التركي: وهي تتميز بجودة الخامات والتنوع الواسع في التصميمات بين التقليدي والحديث، وتتنوع في الأحجام مما يرضي مختلف الأذواق، وقد نالت اقبالاً كبيراً في الفترات المتأخرة بسبب جودتها وتنوع أسعارها، وتوفر إمكانيات متطورة بها تخدم المستخدم بصورة رائعة.
  • البوتاجازات الايطالي: وتعد الأعلى مبيعاً في مختلف الأوساط حيث تقدم تجربة استخدام جيدة، بإمكانياتها الحديثة وتصميماتها المعاصرة والمتنوعة، فضلاً عن خاماتها التنافسية، على الرغم من أسعارها العالية إلا أنها مازالت متصدرة بوصفها أفضل أنواع البوتاجازات.
  • البوتاجازات المصرية: باتت البوتاجازات المصرية الصنع قادرة على المنافسة من حيث جودة التصميم والخامات والأسعار أيضاً، كما أنها تضم تنوعاً كبيراً في الإمكانيات وتخدم مختلف الاحتياجات والأذواق.

اختيار أحسن بوتاجاز

ما هي مواصفات البوتوجاز الأفضل؟

جميعنا يطمح إلى شراء أفضل بوتاجاز متاح بأفضل الإمكانيات ولكن معظمنا لا يعرف مواصفات البوتاجاز الأفضل أو معايير الاختيار المناسب وما هي المزايا التي تجعلنا نحكم على بوتجاز ما أنه الأفضل؟،وهي كثيرة جداً ومتفاوتة وهنا سنتعرف عليها بالتفصيل. ولعل أبرزها ما يلي:

خامة صنع البوتاجاز

خامة صنع البوتاجاز هي من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها، لأن الخامة الجيدة تكفل لربة المنزل ضمان استمرار عمل البتوجاز بصورة جيدة لفترة طويلة، دون التعرض للكشط أو تغير اللون أو غيره، ومن أفضل الخامات المستخدمة في صنع البوتجازات الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ، ومن ثم يظل سنوات طويلة دون تغير ويتحمل الاستخدام الطويل والغسيل بالماء والمنظفات الأخرى، كما أنه يتميز بسهولة التنظيف وعدم الحاجة إلى محاولات عديدة أو مجهود كبير في الغسيل، ويتميز باللمعة المميزة التي تشعر من يراه بأنه لا يزال جديداً ومحتفظاً برونقه حتى بعد مرور السنوات.

عدد الشعلات

تتنوع تصميمات البوتاجازات من حيث عدد الشعلات بين البوتجازات ذات الأربع شعلات والخمس شعلات، وهناك أنواع بها ست شعلات، وهذه النقطة غاية في الأهمية بالنسبة لمن يستخدم البوتاجاز.

فإذا كانت الأسرة صغيرة فقد يناسبها اختيار بوتجاز بأربع شعلات وقد يكون كافياً لأغراض استخدامها، ولكن بالنسبة للأسر الكبيرة وهواة الطبخ وإعداد أصناف الأطعمة المتنوعة فإن البوتجازات ذات الشعلات الخمسة أو الستة هي الاختيار الأفضل، حتى وإن كانت أعلى تكلفة.

ولكن بصفة عامة فإن اختيار البوتجازات ذات الشعلات الكثيرة أفضل من حيث مساعدة ربة المنزل على انجاز مهمات الطبخ وإعداد أكثر من صنف في نفس التوقيت، وخاصة في العزائم والمناسبات، وسواء كانت ربة المنزل موظفة أو تعمل في البيت فقط فهي بحاجة إلى توفير الوقت وانجاز العمل في فترة قصيرة، والالتفات لمهام أخرى من أعمال المنزل التي لا تنتهي.

حجم البوتاجاز

البوتاجاز الأفضل هو ما يناسب حجمه المساحة المخصصة له في المطبخ، فلا يمكن شراء بوتاجاز بحجم كبير ليوضع في مطبخ ضيق أو محدود المساحة مما يعني الشعور بمزيد من الضيق والتحرك بصعوبة داخل المطبخ.

وهنا تجدون: أهم النصائح عند الرغبة في شراء بوتاجاز جديد

سعة الفرن

من أهم المعايير التي يجب أن تنظر إليها بعين الاعتبار عند شراء بتوجاز جديد سعة الفرن، فكلما كانت سعة الفرن أكبر كلما كان ذلك أفضل وأنسب لإنجاز الأطعمة أو المخبوزات التي تحتاج إلى فرن، فغالباً ما نحتاج إلى إعداد كميات كبيرة من الأصناف وخاصة في المناسبات والعزائم، لذلك فإن الفرن الصغير الذي لا يستوعب سوى آنية واحدة غير عملي على الإطلاق ولا يسعف صاحبه في أوقات الضغط.

امكانية تشغيل الشواية والفرن في وقت واحد

معظم البوتاجازات تحتوي على شواية لتحمير وجه الأطعمة أو للاستخدام في شوي الدجاج ونحوه، ولكن معظمها للأسف لا يدعم خاصية تشغيل الشواية مع الفرن في وقت واحد مما يعني وقتاً إضافياً تحتاجه للتحمير، وهذا يكون عائقاً في كثير من الأحوال.

ولكن من حسن الحظ أن بعض التصميمات الحديثة باتت تدعم تلك الميزة الرائعة، ومن ثم ينبغي السؤال عن تلك الميزة والبحث عنها، لأنها توفر الوقت والجهد كثيراً.

الخامة التي تصنع منها حوامل الأواني

يعد جزء حامل الأواني من أهم الأجزاء في البوتاجاز، حيث أن هذه الحوامل تستعمل بصفة مستمرة، وكلما كانت هذه الحوامل من خامة جيدة وصلبة كلما كانت أقدر على تحمل الأواني الكبيرة، والتي تحتاج إلى استخدامها في العزومات والمناسبات العائلية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعين أساسيين من الخامات يستخدمان في صنع تلك الحوامل وهما الحديد والزهر ولكل منهما مزاياه وعيوبه، فالحوامل المصنوعة من الزهر تتميز بسهولة تنظيفها وعدم قابليتها للصدأ بينما يؤخذ عليها أنها قابلة للكسر إذا تعرضت لضغط كبير.

في حين أن الحوامل الحديد تتميز بصلابتها ومتانتها وعدم قابليتها للكسر، غير أنها عرضة للصدأ وصعبة في التنظيف.

ومن حسن الحظ أن هناك علامات تجارية مميزة تجمع بين الحديد والزهر في صنع الحوامل، لتضمن تحقيق المتانة المطلوبة وقوة التحمل مع سهولة التنظيف.

خاصية الإشعال الذاتي

معظم البوتاجازات الحديثة تدعم خاصية التشغيل الذاتي، ولكن منها ما يكون التشغيل الذاتي فيه مقتصراً على الشعلات العليا من البوتاجاز ولا يشمل الفرن ولا الشواية، بينما توجد تصميمات وماركات تدعم خاصية التشغيل الذاتي حتى في الفرن أو الشواية.

عند شراء بوتاجاز جديد يفضل أن تبحث عن الأنواع التي تدعم تشغيل الشعلات ذاتياً بما في ذلك الفرن والشواية، فهذه ميزة نسبية جيدة تجعل تجربة الاستخدام أكثر سهولة ويسراً.

جودة الشواية

الشواية جزء مهم في البوتاجاز حيث تستخدم في إعداد أنواع كثيرة من الأطعمة المشوية، كما تستخدم لتحمير الأطعمة، فينبغي التعرف على تصميم الشواية وسعتها وطريقة استعمالها بالصورة الصحيحة.

عامل الأمان في البوتاجاز

من أهم العوامل التي ينبغي مراعاتها عند اختيار بوتاجاز جديد عامل الأمان، لذا يجب اختيار التصميمات الاحدث والتي تحقق الأمان من خلال خاصية الفصل الذاتي للغاز ومنع تسريبه بمجرد انطفاء الشعلة، ولا ينبغي التهاون في هذا الأمر.

شاهد أيضًا: نصائح عند شراء رسيفر جديد – اقرأها لتحصل على أفضل جهاز استقبال

أحسن بوتاجازات في المتاجر

الملحقات الإضافية والمزايا الحديثة

في كل جيل من أجيال الأجهزة المنزلية تهتم الشركات المنتجة بالتحسين والتطوير وإضافة المزيد من الملحقات والمميزات التي تجعل تجربة الاستخدام أفضل وأكثر راحة لجذب المزيد من العملاء والمستهلكين، والتي ينبغي أن يتعرف عليها الشخص الذي يرغب في شراء بوتاجاز جديد مميز ويحرص على اختيار التصميمات التي تتمتع بأكبر قدر منها، ومن تلك الاضافات ما يلي:

  • أرجل لتعديل ارتفاع البوتاجاز: وهي إضافة جيدة لرفع البوتاجاز عن الأرض والتحكم في علوه لأي ضرورة.
  • مروحة تعمل على تبريد سطح البوتاجاز: وهذا عامل آخر من عوامل الأمان يأتي في بعض الموديلات الحديثة.
  •  شاشات تحكم تعمل باللمس: وهذه الميزة تأتي في التصميمات الحديثة وغالباً ما تكون عالية السعر، ولكنها في الواقع ليست ذات فائدة كبيرة، كما أن شاشة اللمس غالبا ما تتعرض للتلف بسبب الحرارة المرتفعة، واحتمالات تعرضها لسقوط السوائل أو مواد الطبخ عليها.
  • مروحة توزيع الحرارة داخل الفرن: تعد هذه الميزة جيدة لطهي الطعام بصورة أفضل، وهناك بوتاجازات تحتوي على مروحة واحدة وأخرى تحتوي على مروحتين، وبالطبع تكون أعلى في السعر، وغالباً ما يهتم بهذه الميزة هواة الطبخ وصنع الحلوى ومن يرغبون في اقتناء بوتاجاز حديث ومتطور.
  • تايمر رقمي: وهذه الميزة تعزز الأمان جداً حيث يفصل البوتاجاز تلقائياً بعد فترة معينة وهذا يفيد في حالة نسيان البوتاجاز مشتعلاً.
  • درج سفلي لحفظ الأطعمة ساخنة: وهذه الإضافة لا تتوفر في جميع الموديلات وهي توفر الوقت الذي نحتاجه لإعادة تسخين الطعام مرة أخرى قبل تقديمه.
  • اضاءة داخل الفرن: من الملحقات العملية جدا وجود مصباح داخل الفرن يساعد على مراقبة الطعام ورؤيته دون الحاجة إلى فتحه.

شاهد أيضًا: ٩ نصائح عند شراء غسالة الصحون يجب عليكم الانتباه إليها

افضل نوع بوتاجاز

نصائح هامة عند شراء بوتاجاز جديد

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند الإقدام على شراء بوتاجاز جديد من شأنها أن تضمن لك اختيار البوتاجاز المناسب لك، بأفضل الإمكانيات وبأقل تكلفة ممكنة وتشمل:

  • تحديد متطلباتهم من البوتاجاز الذي تريد شراؤه.
  • البحث عن أفضل الماركات واختيار واحدة منها.
  • السؤال عن سعر الموديل الذي تريد شراؤه في أكثر من منفذ للبيع.
  • التعرف على كل ما يتعلق من معلومات ومواصفات خارجية وداخلية للبوتاجاز الذي تنوي شراءه، عن طريق فحصه جيداً.
  • اختيار الحجم المناسب المكان.
  • اختيار سعة الفرن وعدد الشعلات بناء على عدد أفراد الأسرة ومدى احتياجهم لاستخدام البوتاجاز.
  • اختيار الخامات الجيدة التي تتسم بالقوة والمتانة.
  • اختيار الخامة واللون التي تتميز بسهولة التنظيف.
  • اختيار بوتاجاز بإمكانيات جيدة في حدود الميزانية المتاحة
  • التوجه إلى منافذ البيع التي تعطي فترة ضمان أطول.
  • التوجه إلى المنافذ المعروفة بجودة خدمات ما بعد البيع، وسهولة التواصل معها.
  • اختيار العلامات التجارية المتوفرة والشهيرة لضمان الحصول على قطع غيار عند الحاجة إلى ذلك.
  • اختيار التصميمات الحديثة والتي تقدم خيارات متعددة للطبخ، وخاصة لهواة الطبخ.
  • اختيار لون البوتاجاز المناسب للمكان والذي لا يتسخ بسرعة.
  • بوتاجاز قابل للتنظيف بسهولة، مثل التصميمات القابلة للفك والتركيب في الجزء الخاص بالشعلات العليا، بالإضافة إلى فرن سهل التنظيف ويفضل أن يكون مصنوعاً من المينا السوداء.
  • لا تدفع الكثير من الأموال نظير إضافات أو ملحقات لن تتمكن من الاستفادة منها.
  • بعد تحديد الماركة والتصميم الذي تنوي شراؤه يفضل أن تبحث عن تقييمات المستخدمين وآرائهم حوله، فقد تلفت تلك التقييمات نظرك إلى عيوب لم تكن في الحسبان.
  • توجه للشراء من منافذ بيع أو محلات قريبة من محيطك الجغرافي لسهولة التواصل فيما بعد.
  • تجنب الشراء من مواقع البيع الإلكترونية لوجود احتمالات الغش التجاري أو صعوبة التواصل معها بعد البيع.
  • ابحث عن المواصفات المطلوبة والتصميم أولاً ثم سل عن السعر، وليس العكس لأن بعض الماركات تتميز بأسعار باهظة فقط بسبب الاسم التجاري المشهور، بينما قد توجد ماركات أخرى أكثر جودة وأقل سعراً.

لشراء بوتاجاز بسعر مناسب

هناك بعض الأفكار التي تضمن لك شراء بوتاجاز رخيص أو بمعنى أدق بأقل سعر مطروح وهي:

  • حدد الإمكانيات والمواصفات التي تحتاجها بدقة، وابحث عنها، ثم توجه إلى منافذ البيع الموثوق بها وقارن الأسعار المعروضة، حتى تحصل على أفضل سعر ممكن.
  • اذا لم تكن متعجلاً ولديك متسع من الوقت فاحرص على اغتنام مواسم العروض والخصومات التي تقدمها الشركات مثل أعياد رأس السنة وعيد الأم.

وشاهد أيضًا: نصائح عند شراء غسالة ملابس أوتوماتيك

أسعار البوتاجازات في مصر

بالطبع تتباين الأسعار تبايناً كبيراً جداً بسبب التنوع الواسع في الماركات والأحجام والمواصفات فبينما يمكنك الحصول على بوتاجاز ٤ شعلة بفرن محدودة السعة بسعر ٢٠٠٠ جنيه مصري، يوجد تصميم آخر ٥ شعلة بفرن وشواية ومزود بخاصية الاشعال الذاتي في حدود ٤٠٠٠ جنيه، ويوجد تصميم ثالث بإمكانيات أكبر وأحدث وخيارات أكثر بسعر ٨٠٠٠ جنيه ورابع بسعر ١٢٠٠٠ جنيه وهكذا ترتفع الأسعار كلما زادت الإمكانيات إلى أرقام خيالية.

بوتاجازات الأمان الكامل

ونحن نتحدث عن أفضل انواع البوتاجازات لا يمكن أن نغفل الحديث عن نوع من البوتاجازات يطلق عليه بوتاجاز الأمان الكامل وهو تصميم معين مزود بخاصية الفصل التلقائي للغاز بعد عشر ثواني فقط من فتح عيون البوتاجاز العلوية أو الفرن أو الشواية دون تشغيلها.

في حال نسيان الفرن أو الشواية مفتوحة، أو في حال عبث بعض الأطفال وفتح أحد عيون البوتاجاز دون اشعالها فإن خاصية العزل التلقائي للغاز تحمي من كارثة تسريب الغاز أو حدوث انفجار البوتاجاز لا قدر الله.

للحصول على أفضل أنواع البوتاجازات في مصر

للتعرف على أفضل أنواع البوتاجازات يمكنك الاطلاع على قائمة الأسماء التجارية المتوفرة في الأسواق المصرية والاطلاع على مواصفاتها وإمكانياتها وأسعارها، وتقييم المستخدمين لهان ومن ثم تستطيع عمل مقارنة شاملة بين مزايا وعيوب وتكلفة كل نوع، ويمكنك التوصل إلى أفضل بوتاجاز عصري وأنسب اختيار لمتطلباتك وميزانيتك.

وننصحكم بالاطلاع على: 12 نصيحة عند شراء تكييف مستعمل: انتبه إليها من فضلك

وفي الختام؛ نستطيع القول أن شراء بوتاجاز بمواصفات قياسية أصبح أمراً متاحاً ومتوفراً في خضم التنافس القوي بين الشركات المصنعة والتي تسعى لجذب المستهلك وتلبية رغباته، ولكن يحتاج الأمر إلى قليل من البحث والسؤال عن أكثر من منتج والمقارنة ومعرفة تقييمات الآخرين، ولا شك أن اقتناء جهاز هام وحيوي المفترض أن يعمل لعشرات السنوات مثل البوتاجاز أمر يستحق هذا الجهد، دمتم موفقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: