أعشاب طبيعية تساعد في خفض مستوى الكوليسترول

صورة , خرشوف , خفض مستوى الكوليسترول , أعشاب طبيعية
الخرشوف يساعد في خفض مستوى الكوليسترول

ما هو إرتفاع مستوى الكوليسترول

الأعشاب الطبيعية التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول كثيرة ومتعددة، ولكن أولاً نتعرف على مشكلة إرتفاع مستوى الكوليسترول. يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصة عند كبار السن أو مرضى السمنة المفرطة، حيث أن ارتفاع نسبة الكوليسترول ينتج من ترسب الدهون علي جدار الأوعية الدموية، فتعمل تلك الترسيبات علي صعوبة تدفق الدم خلال الأوعية الدموية وبالتالي ارتفاع ضغط الدم حيث يحتاج القلب لقوة كبرى لضخ الدم بعد انسداد الشرايين، مما قد يؤدي إلي الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية التي قد تصل في نهاية الأمر إلي جلطة بالقلب وقد يعقبها الوفاة، لذلك عند ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يجب تناول أطعمة تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار كما تعمل علي رفع نسبة الكوليسترول النافع كالتفاح والفاصولياء والجزر والفلفل الحار، كما يفضل تناول الأعشاب الطبيعية التي تتميز بفاعليتها في خفض مستوي الكوليسترول بالدم.

أعشاب طبيعية تساعدك في خفض مستوى الكوليسترول

1. الكركم: يتميز الكركم باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، حيث يمكن استخدام جذوره لخفض مستوي الكوليسترول بالدم وبالتالي حماية الجسم من الإصابة بالأمراض القلبية.
2. الخرشوف: ترجع فعاليته إلى احتواء أوراقه على نوع من الألياف تعمل علي منع امتصاص الكوليسترول في الجسم، كما تعمل على خفض معدل إنتاج الكوليسترول الضار.
3. الصويا: له دور فعال في خفض الكوليسترول في الدم حيث يستخدمه اليابانيون في الأطعمة بشكل كبير مما يفسر انخفاض مستوي الكوليسترول لديهم.
4. الزنجبيل: يمكن استخدامه في العديد من الأطعمة لإضافة نكهة للطعام، كما يمكن استخدامه لأغراض علاجية مثل مكافحة التهاب الحلق وأيضا يستخدم لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

اسباب إرتفاع مستوى الكوليسترول

يجب العلم أن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار ينتج من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والتي تتراكم علي جدران الأوعية الدموية فتؤدي إلي تصلبها مما يؤدي إلي صعوبة سريان الدم داخلها وبالتالي ارتفاع ضغط الدم مما قد يؤدي إلي الإصابة بالعديد من أمراض القلب، وقد يعود تراكم تلك الدهون علي جدران الأوعية الدموية إلي عوامل وراثية أو لأسباب صحية كالإصابة بالسمنة المفرطة، ويتم التخلص من تلك الدهون أو تجنب تراكمها عن طريق الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي علي زيت الزيتون، كما يفضل تناول العديد من الخضروات والفواكه الطازجة والإكثار من شرب الماء وممارسة الرياضة بشكل مستمر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: