أطعمة تساعد على التركيز

الفيتامينات ، الصحة العامة ، التركيز ، النسيان ، تشتت الإنتباه

لا يمكننا إنكار أنه مع تقدمنا في السن، فإن أجسامنا تتقدم فى العمر ايضاٌ معنا، و الخبر السار هو أنه يمكنك تحسين فرصك في الحصول على عقل صحي إذا قمت بإضافة الأطعمة و المشروبات إلى نظامك الغذائي.

يمكن للكافيين أن يجعلك اكثر انتباهاٌ

ليس هناك أي حل سحري لجعلك أكثر ذكاء و لكن بعض المواد مثل الكافيين يمكن أن تنشطك وتساعدك على التركيز.

ويوجد الكافيين في القهوة و الشوكولاتة و مشروبات الطاقة و بعض الأدوية، يمنحك الكافيين طاقة إيقاظ.

وعلى الرغم من أن تأثير الكافيين قصير الأجل الا انه في كثير من الأحيان الأفراط في تناوله يمكن أن يجعلك متوترا ويعطيك الاحساس بعدم الراحة.

يمكن للسكر أن يعزز انتباهك

السكر هو مصدر الوقود للدماغ و المقصود بالسكر هنا ليس سكر المائدة و لكن الجلوكوز الذي يستخلصة جسمك من السكريات و الكربوهيدرات التي تتناولها. هذا هو السبب في أن كوبًا من عصير اى فاكهة يمكن أن يوفر دفعة للذاكرة والتفكير والقدرة العقلية على المدى القصير.

وعلى الرغم من ذلك تناول الكثير من السكر يمكن ان يتسبب في ضعف الذاكرة وقد تم ربط تناول الكثير من السكر بأمراض القلب و أمراض اخرى.

الحليب والحبوب نجوم وجبة الافطار

هل تسعى لتخطي وجبة الإفطار؟ قد وجدت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار قد يحسن الذاكرة قصيرة المدى ويقوي الانتباه.

حيث يميل الطلاب الذين يتناولون الافطار إلى أداء أفضل من أولئك الذين لا يأكلون فى الافطار.

والأطعمة التي تتصدر في أعلى قائمة الباحثين للاطعمة التي تساعد على التركيز هي الحبوب الكاملة والألياف والفاكهة. لكن لا تفرط في تناول الطعام حيث وجد الباحثون أن وجبات الإفطار ذات السعرات الحرارية العالية تعوق التركيز .

اضافة جرعة يومية من المكسرات والشوكولاته

المكسرات والبذور هي مصادر جيدة لفيتامين هـ المضاد للأكسده، والذي تم ربطه في بعض الدراسات بانخفاض مشكلة عدم الادراك عند التقدم في السن.

الشوكولاتة الداكنة ايضاٌ لها خصائص أخرى قوية مضادة للأكسدة، فهي تحتوي على منشطات طبيعية مثل الكافيين، والذى يمكن أن يعزز التركيز كما تم ذكره سلفاٌ.

واخيراٌ اذا كنت تريد تعزيز قدرتك على التركيز ابدأ بتناول وجبة من عصير الفاكهة الصافي، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة مع سمك السلمون وفنجان من القهوة.

بالاضافة إلى الحصول على ليلة نوم جيدة وشرب كمية كافية من الماء .

المصدر : WEBMD

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: