أشهر الأماكن السياحية في لبنان

صورة , بيروت , لبنان
بيروت – لبنان

السياحة في لبنان البلد العربي الجميل حيث يوجد بها  الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح وليس العرب بشكل خاص، إنما كافة أنواع وجنسيات السياح من كافة أنحاء العالم، حيث تتميز لبنان بالجمال فهي غنية بالطبيعة الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، لذا فعند الاتجاه إلى قضاء الأجازة في لبنان، لا تنسى أن تصطحب معك الكاميرا الخاصة بك لتلتقط أفضل الصور، التي ستظل ذكرى ممتعه طول العمر.

أبرز أماكن السياحة في لبنان

تعتبر لبنان من الدول التي تعتمد بشكل أساسي على السياحة في تطوير البلاد، كما يعتبر الدخل السياحي بها مؤثر للغاية بها، ولذلك يجعل الدولة تهتم بشكل مختلف بتطوير كافة الوجهات السياحية الموجودة في لبنان، كما يعتمد الكثير من العاملين في البلدة على السياحة كمصدر دخل أساسي لهم. وتتعدد أماكن السياحة في لبنان حيث تتمثل في الآتي:

متحف بيروت الوطني: يعتبر متحف بيروت الوطني من المتاحف المميزة جدا، والتي تم تشيدها منذ زمن بعيد، ويحتوي هذا المتحف على عدد من القطع الأثرية المميزة، والتي تتميز بأنها من عصور قديمة جدا، وتروي كل قطعة موجودة بداخل المتحف تاريخ وقصص لبعض القطع تأخذ العقل، ويرجع عمر بعض القطع الأثرية الموجودة في متحف بيروت الوطني إلى عصر المماليك.

متحف جبران: إذا كنت من محبي الشعر والشعراء، وتتابع قصص الشعراء القدامى، فلا تنسى أن تمر على متحف جبران، وهو شاعر كبير تم جمع كافة أغراضه ووضعها في متحف خاص، ليتمكن محبيه من رؤيتها من كافة أنحاء العالم.

المعابد: تحتوي لبنان على عدد كبير من المعابد المختلفة، والتي يختلف كل منها عن الآخر في وقت تشيده، وأغلب تلك المعابد يرجع إلى العصر الروماني، ومن أكثر المعابد شهره في لبنان؛ معبد باخوس، معبد جوبيتر، معبد فينوس، معبد مركوريوس، وإذا تناولنا الحديث عن كل معبد على حده فسيطول الحديث لأن هناك الكثير يمكن روايته، لذا لا تنسى التقاط الصور لتلك الروائع الأثرية.

محمية أرز الشوف: تحتوي لبنان على عدد من المحميات الطبيعية الرائعة جدا والتي تعتبر محمية أرز الشوف أكبرها، حيث تحتوي هذه المحمية على عدد من الطيور والحيوانات النادرة جدا، ويهاجر إليها عدد من الطيور النادرة كل عام.

محمية حرش إهدن: هي محمية كبيرة جدا، تضم أكبر عدد ممكن من النباتات النادرة كما يتم بها زراعة مجموعة من الأشجار النادرة جدا، ويأتي لها الكثير من الزوار لرؤية جمال الطبيعة.

محمية جزر النخيل: قد يتبادر إلى ذهنك في البداية أنها محمية زراعية، لكنها تطل على شاطيء وتعتبر هذه المحمية من أكبر محميات الأسماك، تحتوي على عدد نادر من الأسماك.

لبنان هي بلد غنية جدا بكافة أنواع الثقافات وهذا ما يظهر في آثارها، كما تجد اندماج الثقافة والتاريخ والفن جميعها في آن واحد مما يجعلها متحف كبير مليء بالعجائب

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: