معلومات عن أذربيجان.. في رحلة سياحية إلى أرض النار

أذربيجان , أرض النار, رحلة سياحية

أذربيجان (أرض النار)

هي موطن الجمال الطبيعي وجبال القوقاز الشامخة وفسيفساء واسعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي اختصها الخالق -عز وجل- بأسمى آيات الجمال الرباني؛ وقد جمعت كل خيوط التناقضات الجمال الطبيعي من النار إلى الشلات المنسابة لتنسج منها أجمل لوحة تأسر لُبّ كل من زارها؛ إنها أذربيجان (Azerbaijan).

تعود تسميتها للقائد العسكري في جيش الإسكندر المقدوني أتروبيتس، والذي كان قائِدا عليها. بينما ينسبها البعض إلى الزرادشتية، وتعني: ترنيمة الملائكة الحامية.

مدينة غابالا

عروس بحر قزوين مدينة غابالا؛ وعمرها أكثر من ألفي عام، وهي تقع وسط المناظر الطبيعية الخلابة في أحضان الغابات الكثيفة على سفوح جبال أذربيجان؛ وهي من أقدم المدن الأذرية الغنية بمعالمها الطبيعية.

وتتميز غابالا بظروفها المناخية الفريدة ومناظرها الجميلة.

اركب التلفريك، والذي ما أن تصعد فيه ويبدأ بالارتفاع حتى تشعر بضربات قلبك تتسارع مع سرعة حركته؛ فالمكان شاهِقٌ جِدًّا ومُخيف؛ وهي لا تقل جمالاً عن شلالات غوزيل السبعة الجبلية التي تتضمن أعلى شلال في أذربيجان وهو ميشيخشادور الذي يرتفع ٥٣ مترًا؛ والصعود إليها شاقٌّ، فالسلالم ضيقه ومرتفعة ومخيفة ولكنها تستحق المغامرة.

جبل النار يا نار داغ

إنَّهُ جبل النار يا نار داغ؛ والذي يقع في إحدى قرى شبه جزيرة آبشوران المطلة على بحر قزوين. وهو أسطورة أذربيجان التي لا تنطفئ أبدا. واعتُبر من أساطير العالم الحديث والقديم على حدٍّ سواء.

لفَّت الجبل أساطير وخرافات بسبب النار التي تشتعل مُنذ ألفي عام، وقد قدَّسه البعض واعتبروه مكانًا للعبادة. حتى وُجِد التفسير العلمي؛ إذ يقبَع الجبل على أرض نفطية ذات تركيبه من غير متناسقة أدت إلى تسرب الغاز الطبيعي واشتعاله.

وندعوك هنا لتقرأ عن المنتجعات الصحية بأذربيجان؛ لتُثري عقلك أكثر عن هذه الدولة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: