أدعية لابنة عمتي المتوفية – ١٨ دعاء لبنت العمة الميتة غفر الله لها

أدعية لابنة عمتي المتوفية , دعاء لبنت العمة الميتة

لِمَ لا أحرص على انتقاء أجمل أدعية لابنة عمتي المتوفية -غفر الله لها-؛ وهي كانت الأخت والحبيبة والسَّنَد. ابنة عمتي هي أختي ورفيقتي، هي من تربيت معها وكنا معاً صحبة طيبة يجمعنا الحب والأخوة وكل معاني الاحترام، أبي وأمها أشقاء رحِم واحد يربط بينهما حب وود ورثناهما جميعاً.

فارقتنا رغماً عنا، لم نكن نملك الصلاحية لنتمسك ببقائها، بذلنا كل ما في وسعنا لتبقى معنا بعض الوقت، ولكنها إرادة الله وحكمه النافذ.

لا سبيل لنا إلى استبقاء أحبتنا، وحين يرحلون يصبح لا سبيل لنا إلى وصلهم سوى الدعاء والاستغفار والصدقة الجارية، وهنا سوف نكتب باقة من الأدعية الطيبة لابنة العمة ولسائر موتانا سائلين الله القبول.

أدعية لابنة عمتي المتوفية

الدعاء هو همزة الوصل بين الأحياء والأموات، وهو السبيل إلى طلب المغفرة والرحمات، لمن رحلوا عنا وفارقونا إلى حيث مثواهم الأخير، فلا تبخلوا به على من هم في أمس الحاجة إليه.

  • اللهم ارحم ابنة عمتي واغفر لها وأكرم نزلها، ووسع لها في قبرها ونقها من خطاياها وذنوبها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واغسلها بالماء والبرد والثلج واجعلها من الأنقياء والطاهرين والمطهرين واكتبها من ورثة جنة النعيم.
  • اللهم اجعل رزق ابنة عمتي في قبرها ضياءً بلا عتمة ونوراً بلا ظلمة، وسعة بلا ضيق، وأنساً بلا وحشة يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ابنة عمتي في أمانك وضمانك وقِها ويلات القبر وعذابه ووحشته ووحدته واغمر روحها بسكينة ورضوان منك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كانت لي في هذه الحياة مثل أختي ومستودع سري وكما سترتها في الدنيا وأغدقت عليها من النعم والفضائل فأغدق عليها من فضائلك رحمات تتنزل وسكينة وسلاماً في مرقدها.
  • اللهم إن ابنة عمتي كانت لنا كالأخت في مودتها وصدق محبتها، وكم مدت لنا أيادي العون والمساعدة وكم غمرت أوقاتنا بعطائها وكرمها، فجازها خيراً عن كل ما قدمت لنا وانفعها بكرمها وشفع فيها كل خير قدمته يداها، ونعمها في قبرها ووسعه لها مد بصرها.
  • اللهم إنك تعلم كم نحبها وكم شق علينا فراقها فافتح لها بقدر ذلك باب رحمة لا يغلق أبداً تفيض منه الرحمات واللطائف والسكينة يا رب العالمين.

أجمل دعاء لبنت العمة الميتة

يا رب وسعت رحمتك كل شيء وشمل غفرانك الخلائق أجمعين، فاغفر لأحبتنا ومن سبقونا إليك من ذوي قرابتنا إنك على كل شيء قدير، وذكرنا بموتانا ولا تجعل الدنيا تلهنا عنهم وتنسنا إياهم، فإنهم السابقون ونحن اللاحقون يا رب العالمين.

  • اللهم اجعل مرقدها سلاماً وطمأنينة وراحة بال، وبشرها بما يسرها من حسن المصير وطيب المنقلب يا رب العالمين.
  • يا رب انقل ابنة عمتي من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى السعة والنعيم يا رب العالمين.
  • اللهم ارو قبور من رحلوا عنا وتركوا ديارنا وانقطعت حيلتهم وانقطع من الدنيا رجاؤهم، وأبدلهم أهلاً خيراً من أهلهم ودوراً خيراً من ديارهم وكن معهم وانظر إليهم بعين لطفك وعطفك يا رب العالمين.
  • يا رب ان ابنة عمتي في ذمتك وجوارك فعاملها بما أنت أهل له ولا تعاملها بما هي أهل له، يا رب إن كانت محسنة فزد في إحسانها وتقبل منها صالح أعمالها وضاعف لها أجرها، وإن كانت مسيئة فتجاوز عن إساءتها واغفر لها وتب عليها وارحمها برحمة منك واسعة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب عليها من رحماتك صباً وجازها خير ما جزيت به عبادك الصالحين.
  • اللهم اغفر لابنة عمتي وأجرها من فتنة القبر ومن عذابه ومن ضمته ومن وحشته ومن ظلمته، واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • يا رب انها أمتك وابنة أمتك وابنة عبدك، أسلمت وجهها إليك وفاضت روحها بأمرك، وصارت حبيسة قبرها لا حول ولا قوة لها فاغفر لها وارحم عجزها ومن عليها بفضل منك ورحمة يا الله وافرش قبرها بفراش الجنة، واجعله مهاداً طيباً مريحاً لا قسوة فيه ولا ألم ولا وجع يا رب العالمين.
  • اللهم إنك تعلم أنها كانت غاليةً عندنا، وأنها تركت لنا وجعاً لا يعلم مداه إلا أنت فيا رب بشرها بما يسرها وأرها من الجنة مقعدها، واجعل مرور الوقت عليها وهي في قبرها هادئاً هانئاً ولا تشقها في قبرها طرفة عين، يا رب إن كانت مذنبة فأنت غفور رحيم، وإن كانت ضعيفة وعاجزة فأنت على كل شيء قدير.

دعوات لبنت عمتي الميتة في يوم الجمعة

ما أصعب هذا الوجع الذي يصيب القلوب المفجوعة بالفقد، وجع لا تصفه الكلمات ولا تهدئه إلا الدعوات والأمل في لقاء أبدي يجمعنا بالراحلين يوم يظلنا الله في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

  • اللهم؛ وفي يوم الجمعة المباركة هذا، اغفر لبنت عمتي الميتة وأسكِنها جنات النعيم يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم اغفر لابنة عمتي وأمطرها بغيث من الرحمات واللطائف، وصب عليها السكينة والأنس صباً.
  • يا رب كما كانت رفيقة لنا وطيبة معنا كن رفيقاً لها والطف بها وأعطف عليها، وتولها بعينك التي لا تنام، رب لا تسلط عليها الوحشة ولا الخوف ولا الهلع ولا ترها ولا تسمعها إلا ما يسرها ويفرح قلبها.
  • يا رب اغفر لابنة عمتي وجازها خيراً، واجعل مردها سلاماً وأماناً، يا رب ولا تجعل للحسرات إلى قلبها سبيلاً، واحشرها مع أوليائك الصالحين والناجين والمفلحين.

رحمة الله عليكِ يا بنت عمتي

يا رب العالمين؛ هذا دعاء لبنت عمتي المتوفية، نسألك اللهم أن تجعل قبرها روضة من رياض الجنَّة وأن تُسكِنها فسيح جنَّاتِك.

كان هذا لمن قال: أريد دعاء جميل لبنت عمتي لأبتهِل به إلى الرحمن الرحيم -عزَّ وجل- في رمضان وفي ليلة القدر ويوم عرفة ويوم الجمعة وفي الأوقات المُبارَكة كُلَّها.

كانت هذه باقة من أطيب دعواتنا الصادقة لابنة العم بالرحمة والمغفرة فارحمها واغفر لها واستجب سائر دعواتنا وألحقنا بها في خير حال وأطيب دار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: