أجمل عبارات عن صباح يوم الجمعة

أجمل عبارات , صباح يوم الجمعة

جمعتكم مباركة

لم يكن الأجمل بقلوبنا في عبارات عن صباح يوم الجمعة أجمل من الحمد لله، فيوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع بل أفضلها على الإطلاق ميزه الله بأحداث فارقة في عمر الكون منذ خلق الكون وحتى يرث الله الأرض ومن عليها، ففيه خلق آدم وفيه أخرج من الجنة وهو يوم القيامة ويوم البعث وفيه ينفخ في الصور. لذا كان يوماً مميزاً لا يضاهيه يوم ولو تحدثنا عن فضائله وما خصه الله به لما أوفيناه حقه.

ومع كل اشراقة صباح جديد من صباحات يوم الجمعة نشعر بالأمل والسعادة والروحانية، ونستشعر ارتفاع الروح الإيمانية ونستشعر القرب من رب البرية وخاصة مع عبادتنا والتزام الصلوات والطاعات والحرص على النوافل والقربات.

وهنا سنكتب مقالاً حول أجمل عبارات عن صباح يوم الجمعة، نضع فيه كل ما نشعر به تجاه تلك اللحظات الطيبة ونتمنى أن تنال كلماتنا إعجابك عزيزي القارئ وأن تحظى بمشاركتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأهل والأصدقاء والأحباب.

كما نتمنى أن تكون كلماتنا بمثابة تذكرة بأفضلية يوم الجمعة ومكانته الغالية في قلوبنا وكيف أننا يجب أن نستعد له ونغتنم فضله وخصوصيته، والله الموفق والمستعان.

عبارات عن صباح يوم الجمعة

  • ويهل علينا صباح الجمعة فيملأ الكون ضياءً ونوراً، ويضع عليه حلة من بهاء، يدفئ برد الكون كله ويربت على القلوب المرهقة فتطمئن وتأنس برحمة الله وألطافه، نفرح به ونستقبله وننتظره بكل الشوق فهو عيد لا يقل عن عيد الفطر ولا عيد الأضحى، فكل صباح جمعة هو عيد متجدد وفرح يستحق الاحتفاء.. جمعة مباركة.
  • كل اشراقة صباح جديد من عيدنا الأسبوعي الذي اختص الله به أمة الحبيب المصطفى من بين سائر الأمم ليكون هدية لهم وعطاءً كبيراً ورزقاً وفيراً، وليشهد على محبة الله عز وجل لنا ورحمته بنا، فأهدانا يوم واهدانا فيه ساعة لا يرد فيها الدعاء، وأكرمنا فيه بصلاة تجمع المسلمين وتوحد صفوفهم، ورغبنا فيه في الصلاة على النبي العدنان ووعدنا بأن صلاتنا تصل إلى نبينا وترضيه عنا وتشفع لنا عنده وتشفعه فينا يوم القيامة.
  • وفي صباح يوم الجمعة الجديد تهفو القلوب إلى عطاء رب كريم واسع رحيم، فهو بمثابة فرصة جديدة وكنز يمنح لنا كل أسبوع، كنز حقيقي يستحق أن نعتني به ولا نضيع أوقاته ولا ساعاته، يستحق أن نملأه بالطاعة والعبادات والأذكار والدعوات، يستحق أن نحمد الله عز وجل عليه ونحسن العمل فيه.
  • وكيف لا يشرق في القلب نور الإيمان مع إشراقة يوم من أطيب أيام الرحمن؟ بل كيف نحزن ونضعف ونخاف وقد أمدنا الله بمدد من الفرص لا ينقطع بل يتجدد كل أسبوع، فرص للتوبة والاستغفار، فرص للدعاء وبث الشكوى إلى الله عز وجل وطلب العون منه، والنصر من عنده، فرص حقيقية لتكفير الذنوب والأخطاء والزلات والتقصير، فقط بفضل قراءة سورة مباركة طيبة محببة إلى كل نفس تقية نقيه، فما أعظم عطاء الله لنا وما أوسع رحمته وكرمه بنا!.
  • مع صباح يوم الجمعة يتجدد في القلب حنين إلى أخوة طيبين صالحين شاركونا تفاصيل الجمعة بعض الأيام، نذكرهم ونذكر صحبة اجتمعت على الخير والمعروف وتلاوة القرآن وذكر الله عز وجل، فما كان لنا من ذلك إلا انشراح الصدر والهدى والتوفيق والرضا والسداد، وحب في الله بقي بعد أن افترقنا، فإليهم نهدي سلاماً طيباً كطيب أوقات جمعتنا وفي كل صباح جمعة نذكرهم بالخير والدعاء بظهر الغيب.
  • اللهم إن يوم الجمعة من خير أيامك ومن أكبر نعمك علينا، ففرح فيه قلوبنا واقض يا كريم حوائجنا، ووفقنا فيه إلى صالح العمل وإلى الطاعة والخير، وما يثقل موازيننا عند الحساب، يا رب سخر قلوبنا لطاعتك وعبادتك، ولا تجعل الدنيا ونعيمها يلهنا عن عبادتك، وأكرمنا بكل خير من خيرات الحياة الدنيا والآخرة، فأنت الكريم وأنت ذو القوة المتين.
  • في يوم الجمعة ومع اشراقة أشعة الصباح المضيئة لنتوكل على الله حق التوكل، ونسلم إليه جميع أمورنا، ونطمئن لحكمته وحسن تدبيره فهو الوكيل الحكيم العليم، الذي يعلم صالحنا، وهو الكفيل بما أهمنا وما يشغل بالنا، في يوم الجمعة اترك قلبك وعقلك يتكئ على اليقين بالله ويستد إلى الثقة في عطائه ورحمته، واقض يومك قرير العين هانئ البال واشغل فراغك بالعمل الصالح، فقط فكر في الادخار ليوم تخشع فيه القلوب والأبصار.
  • قد تأخذنا مشاغل الحياة في دوامة لا تتوقف ولكن يبقى الأمل مع كل صباح جديد من صباحات يوم الجمعة أن يردنا الله إليه رداً جميلاً، وأن يشرح صدورنا بالتوبة والاستغفار واللجوء إليه، وأن يهدنا إلى السير على درب الحق والتمسك بحبله المتين، وأن يتم علينا نعمه ويجعلنا من الشاكرين الصالحين.
  • صباح الجمعة هو رضوان من الله يطل على الأكوان ليمسح عن وجوه العباد الشقاء والتعب والأحزان، وليبدل الله الناس بهم رحمة وسكينة واطمئنان، فتتجدد في قلوبهم ينابيع الإيمان.

عبارات جميلة عن صباح يوم الجمعة

  • اللهم إنا نحيا بين تقلب الأيام وتعاقب الليل والنهار، تحل بنا جمعة طيبة وتودعنا، وتهل أخرى ولا تلبث أن تودعنا كغيرها، فيا رب بارك لنا في كل يوم جمعة تمن به علينا، وتمد في آجالنا فنشهده واغفر لنا ما بين تلك الأيام المباركة، واجعل أيامنا نوراً على نور واملأها بالبشر والسرور.
  • يا رب مر بنا من أيام الجمعة ما لا نحصيه، وأشرقت في أعمارنا صباحات كثيرة لسنين عديدة وأزمنة مديدة، وقد نسينا ما قدمنا في سالف أيامنا، ولكنك لا تنسى، وعندك كتاب يحصي أنفاسنا، فيا رب اغفر لنا ما كان منا من تقصير أو ذنب عن جهل أو غفلة أو سوء فهم، ولا تؤاخذنا على التفريط في كل تلك النعم واهدار تلك الكنوز التي أهديتها لنا، واقسم لنا في أيام الجمعة المقبلة من حياتنا تعويضاً عن خسائرنا وتوبة تجب بها ذنوبنا، وعبادة تثقل بها موازيننا، واجعل أعمالنا القادمة أفضل وتقبلها يا كريم.
  • للمسلمين والمؤمنين العارفين مع يوم الجمعة شأن خطير وأمر لا يستهان به، ففيه صلاة على الحبيب واجتماع بالغريب والقريب، وفيه ساعة فيها الرجاء لا يخيب، وتكفير لما كان من الذنوب، انها هدية الله لعباده المؤمنين الذين يفهمون ويقدرون النعم حق قدرها، فيغتنمون ما فيها من أسرار ويسعدون بعطايا الله الرحيم الغفار.
  • وفي صباح يوم الجمعة يتجدد الشعور بالأمل ويتعمق الإحساس بمعنى أن باب الله مفتوح لا يغلق في وجه عباده، فالجمعة هي دعوة من الله لعباده أن يذكروه ويشكروا نعمه، ويفرغوا قلبهم وأفئدتهم برهة من هموم الدنيا ومن ملذاتها ومن صراعاتها ويتركوها لتعمر بقرب الله عز وجل وتأنس بطاعته، وتستلذ برحماته وبركاته، انه الله الكريم وإنها عطاياه العظيمة التي لا تقدر بثمن، فأحسنوا استقبالها وشكرها.

وختاماً

نصلي ونسلم على الحبيب المصطفى المعلم، ونحمد الله أن وفقنا إلى الانتهاء من هذا المقال الذي يدور حول أجمل وأحلى عبارات عن صباح يوم الجمعة الطيب المبارك، داعين الله أن يديم علينا توفيقه ويجعل ما نكتبه في ميزان حسناتنا، وأن تنال عباراتنا المنتقاة إعجابك أيها القارئ الكريم!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: