أجمل الصور والعبارات عن يوم الجمعة

أجمل الصور والعبارات عن يوم الجمعة للفيس بوك

الحمد لله الذي وهبنا من الأيام أفضلها، وآتانا من المواسم والأوقات أكثرها بركة، ودلنا عليها، وعرفنا بها وعلمنا على لسان نبيه وحبيبه كيف يكون اغتنامها على أفضل وجه يرضي الله عنا، فعلمنا حبيبنا “صلى الله عليه وسلم” أن يوم الجمعة خير الأيام، وشهر رمضان خير الشهور، وليلة القدر خير الليالي، وعرفنا ان اغتنامها والتعرض لبركاتها ونفحاتها والانتفاع بما فيها من الكنوز الربانية والعطايا والهبات الإلهية إنما يكون بتعميرها بالطاعة والذكر والدعاء والإكثار من عمل الخير وألوان البر.

وهنا سوف نتعرض للحديث عن يوم الجمعة وكيف نحسن اغتنامه والانتفاع به، وسوف نذكر طرفا من عطايا الله لنا ومنته علينا في هذا اليوم الفضيل، وكل ذلك في كلمات ونقاط متفرقات نجمعها في مقال يحمل عنوان “أجمل الصور والعبارات عن يوم الجمعة” ونتمنى من الله عز وجل أن يوفقنا في كتابة عبارات تنال إعجابك عزيزي القارئ، وتحظى بمشاركتك للأهل والأحباب والأصدقاء على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، فتابعنا.

أجمل الصور والعبارات عن يوم الجمعة المباركة

  • في يوم الجمعة الأغر أكثرو من الصلاة والسلام على خير الخلق والأنام، فإن الصلاة عليه نور يضيء ظلمة الأيام والسلام عليه سكينة وبهجة وراحة بال، ونفع في الأولى والآخرة، وسعة وفرج قريب وشفاعة عند الموقف العصيب، فصلوا وسلموا على النبي المصطفى الحبيب.
  • في يوم الجمعة المباركة لكم مني أطيب الأدعية وأصدق الأمنيات، أن يسعدكم ربي طول كل الأوقات وأن يجعلكم ممن يذكرون الله ويشكرونه على كل النعم والهبات، كل يوم جمعة وأنتم على الخير مجتمعين وعلى مرضاة الله قائمين، وفي الخير ساعين وفي دروب الحق سائرين.
  • لنتخذ من كل يوم جمعة صفحة جديدة لبداية جديدة وموفقة، نكتب فيها ما يرضي ربنا وما يسعد الله به قلوبنا في دنيانا وفي ديننا، لنجعل كل يوم جمعة عنوانا جديدا لحياة جديدة وعلاقة أفضل بالله عز وجل وكتابه، وبنبيه العدنان وسنته، وبأهلنا ورفاقنا وشركاء رحلتنا، بل وبأنفسنا أيضا، لنجعل لجمعتنا المباركة اليوم عنواناً جديداً اسمه التسامح والعفو عند المقدرة، لنرتقي ونرقى بإيماننا وننقي من كل شوائب الحنق والحسد قلوبنا.
  • جمعة مباركة ويوم سعيد ورجاء جديد، وأمل في رحمة الله وعطائه ومدده الذي لا ينقطع، كل جمعة وأيامكم مع الله أجمل وأوقاتكم برضا الله عامرة.
  • اللهم في يوم الجمعة يوم الرحمات والنفحات الطيبة اجعلنا ممن استهداك فهديته، واسترضاك فرضيت عنه وأرضيته، واستعان بك على كل أموره فأعنته، إنك يا الله نعم المولى ونعم النصير.
  • بارك الله لنا في يوم جمعتنا، وغمر بالرضا جنبات قلوبنا، وأسعدنا بذكره ووفقنا إلى شكره وحسن عبادته.
  • يوم الجمعة هو يوم للروحانيات والإمانيات، وهو مستراح لنا من عنت الحياة ومشقاتها ودوامتها، وفرصة لنخلو إلى أنفسنا فنعيد تقييمها وتقويمها، ونراجع أوجه التقصير فنتوب إلى الله ونعزم على إصلاح ما فسد من علائقنا وما فات من الخير والقربات.

اجمل العبارات عن يوم الجمعة مع الصور

  • اللهم ألهمنا في يوم الجمعة عزيمة قوية وإرادة حقيقية، وإيمانا لا يتزعزع لنجبر ما كان منا من تقصير ونعوض أنفسنا عن كل خير فاتنا، وكل بر لم نسعى إليه ونجتهد في تحصيله.
  • ولنا في يوم الجمعة لقاء يتجدد واجتماع على الخير والطاعة، ولنا فيه لقاء نستعيد أنفسنا ونصل أحبتنا وأخوتنا في الله، فأدم يا قدير على الخير اجتماعنا ووفقنا إلى السعي فيما يرضيك عنا، واجل بين معصيتك حجابا مستورا.
  • أحباب كطيب المسك ذكراهم، العين تفقدهم والقلب يحن إلى لقياهم، ففي يوم الجمعة ندعو الله أن يجمعنا بهم وعلى الخير نلقاهم، ويسعدنا برؤيتهم، ويسعدهم ويوقفنا إلى الخير ويوفقهم، كل جمعة وحبنا في الله رباط لا ينفك وحبل ود لا ينقطع، احبكم في الله.
  • جمعة مباركة على كل قلب يذكر الله ويسعى إلى مرضاة الله، ويجاهد نفسه ليكون ممن يتقون الله.

أجمل الصور والعبارات عن يوم الجمعة تويتر

  • في يوم الجمعة يا رب اكفنا ما أهمنا واعفنا من كل ما يضرنا، مما نطيق ومما لا نطيق، وأبدلنا بكل عدو صديق، وأخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، واقسم لنا من كل خير فيه سعادتنا ورضاك يا الله.
  • في يوم الجمعة الفضيل نتبرأ إليك يا الله من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، ونسألك أن تشد أزرنا وتبدر جميع أمورا وتنجنا من كل مخاوفنا يا لطيف.
  • يا رب العالمين في يوم الجمعة المبارك نسألك أن تقسم لنا عتقا من النار نحن ووالدينا وأهلنا وأحباؤنا، وأن تخلنا الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب إنك أنت الكريم الوهاب.
  • في يوم الجمعة استعن بالله ولا تعجز ولا تحزن، ولا تكلف قلبك ما لا يطيق، توكل على الله واسأله المدد وأنت موقن بعطائه وكرمه، تعامل مع يوم الجمعة كما تتعامل مع بداية جديدة وموفقة وسعيدة، وكلما كان يقينك أكبر وتفاؤلك أعلى كلما كانت الأيام القادمة أجمل بإذن الله.
  • أسألك يا ربنا في يوم الجمعة المباركة بعدد حبات المطر، وعدد ما خلقت وما أنت خالق من البشر، أن تشح صدورنا وتنير بالحق دروبنا، وتهب لنا تيسيراً في كل أمورنا، وأن تبارك يا كريم جميع مساعينا وتسدد خطانا، وتسخر لنا قلوب خلقك، وأن تأخذ إلى الخير نواصينا نحن وجميع أحبتنا ورفاقنا وأهلينا يا أكرم الأكرمين وخير الرازقين.

أجمل صور عبارات أدعية عن يوم الجمعة

  • يا رب في يوم الجمعة نشهدك أنك أنت الله لا إلاه الا أنت وأن محمد عبدك ورسولك، ونشهك أننا من الموحدين الشاهدين، ونسألك أن تثبت على الحق قلوبنا وتملأها باليقين إنك يا رب على ذلك قدير وبالإجابة جدير.
  • عطر الله أوقاتكم بالمسك والرياحين، وغمر جمعتكم بعطر الياسمين، وأظلكم بظلال العافية والسلامة واليقين، وجعلكم بفضله هداة مهتدين، غير ضالين ولا مضلين وأنعم عليكم بكل خير.
  • اللهم كل يوم جمعة يمر بنا زيادة لنا من كل خير وراحة لنا من كل شر، وثقلا في موازين حسناتنا فإنك ولينا ونعم النصير.

أدعية وعبارات بالصور عن يوم الجمعة

  • ومن الجمعة إلى الجمعة مهلة للتوبة وفرصة للاستغفار، ومتسع لكل صور البر وأعمال الخير، فلنغتنمها فيما ينفنا ولا نتركها تر هباء من بين أيدينا، بارك الله لنا ولكم في يوم الجمعة.
  • يوم الجمعة عرض كريم لمن يريد أن يستزيد من الفضل، وينال الخير والبر ويحرص على الثواب والأجر، بقراءة ما تيسر من القرآن والصلاة على النبي العدنان، وتجديد اللجوء إلى الله بالدعاء والرجاء.

أجمل صور أدعية وعبارات عن يوم الجمعة

  • في يوم الجمعة المباركة أسألك يا الله كما رزقتني من الأحبة خيرهم دون حول مني ولا قوة فأدم يا رب على صحبتهم، واسعد القلب بقربهم، ولا ترد دعائي لهم فإنني أشهدك أنني فيك أحبهم.
  • كل يوم جمعة وأنتم بخير وسعادة وصحة وراحة بال، وقرب من الله، طابت جمعتكم.

جمعة مباركة علينا وعليكم

كان هذا كل ما جادت به قريحتنا ووفقنا إليه من “أجمل الصور والعبارات عن يوم الجمعة” نسأل الله أن نكون قد وفقنا وأن نكون قد اخترنا ما يروق لقارئنا ويسعده ويرضيه، والله الموفق والمستعان.

أضف تعليق

error: