أحدث إصدارات آبل “آيفون 12” وخصائصه الجديدة

أجهزة آبل الجديدة

لقد قامت شركة آبل (Apple) بالإعلان عن سلسة جديدة من إصدارات الأجهزة، والتي تتكون من حوالي أربعة أجهزة تقريبًا، ويعتبر الجهاز الأفضل والأقوى من هذه الإصدارات هو جهاز آيفون 12، والذي يتميز بالكثير من المواصفات الحديثة والمميزة عن الإصدارات القديمة لآبل.

فهناك اختلاف من حيث جودة الشاشة وقوة تحملها للسقوط ومقاومتها للماء، ودعم الجهاز لخاصية 5G.

بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي والكثير من المواصفات الأخرى المميزة التي تدفع المستخدمين لشراء هذا الإصدار.

إصدارات آبل الجديدة

يقول “عبد الله السبع”، المختص في الأخبار التقنية، أن شركة آبل قد أعلنت عن أربعة أجهزة جديدة، وجميع هذه الأجهزة لا يوجد اختلافات بينها سوى أن أجهزة برو أفضل قليلًا في الشاشة وتحتوي على حساس الليزر والكاميرات.

من الجدير بالذكر أن أجهزة آيفون 12 حجمها 6.1cm، أما الآيفون برو العادي حجمه أيضًا 6.1cm، لذلك فهما نفس الحجم، كما تتماثل معظم المواصفات أيضًا بين كلا النوعين.

أجهزة آبل الجديدة وما أبرز مميزاتها

تابع “عبد الله”: من أفضل المميزات في أجهزة آبل الجديدة أنها تدعم خاصية 5G، بالإضافة إلى تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة؛ وهذا الشاحن هو مشابه لساعة آبل، فهو يلتصق بشكل مباشر خلف الجهاز، وهذا ما يعطي جودة أفضل في الشحن.

ولكن من الأشياء المزعجة في هذه الأجهزة أنها تأتي بدون سماعات وبدون شاحن مما يعطي تكلفة إضافية لسعر الجهاز.

وكما يقول “السبع” أن أسعار أجهزة آبل الجديدة تقريبًا مشابهة لأسعار العام الماضي، أو من الممكن أن تكون أرخص نوعًا ما.

كما ينصح المستخدمين عند شراء شاحن للجهاز لا بد أن من التأكد أنه يدعم خاصية (pd)، كما أضاف أن آبل قد قامت بالتحسين من جودة الزجاج الأمامي والخلفي للجهاز أربع مرات من السابق، مما يجعله يتحمل السقوط والتصادم بشكل أفضل من السابق.

وعند مقارنة أجهزة آيفون 11 مع آيفون 12 نجد أن هناك اختلافات؛ منها خاصية 5G، الشحن اللاسلكي، وقوة الشحن، بالإضافة إلى الكاميرات وجودة الشاشة ونوعيتها، وبعض المميزات الواضحة بشكل أفضل للمستخدم.

وهنا نوصيك بالاطلاع على: عند شراء موبايل جديد .. لا تغفل هذه النقاط والنصائح قبل دفع أي جنيه

الخصائص الجديدة المضافة لأجهزة آبل هذا العام

أردف “السبع”، لقد أصبحت جودة التصوير بالكاميرا أفضل من الإصدار السابق، بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو السنيمائية بجودة ممتازة، كما أن التصوير بالإضاءة المنخفضة أصبح أفضل من السابق.

أما بالنسبة للتقريب في أجهزة برو أصبح أفضل بنسبة 87% من الإصدار السابق، وجميع هذه المميزات تعتبر متميزة وتساعد المستخدمين بشكل أفضل من ذي قبل، كما أن معالج الجهاز يفوق الإصدار السابق في السرعة.

ومن المميزات الجديدة أيضًا في جهاز iPhone 12 أنه يقاوم الماء حتى 6 متر تقريبًا تحت الماء، فبالتأكيد مقاومة الجهاز للماء ومقاومته السقوط أصبحت أفضل بكثير من السابق.

اما بالنسبة للشكل فقد أصبح أنحف قليلًا من الإصدار السابق، كما أن حجم شاشات أجهزة برو أصبحت أكبر تقريبًا بمقدار 2 انش عن السابق.

ختامًا، مما لا شك فيه أن تغيير شكل الأجهزة هو من الأمور الضرورية لإعطاء شعور للمستخدم باستخدام جهاز جديد، وبإمكان المستخدم شراء الإصدار الجديدة إذا كان لا يعجبه شكل الإصدار القديم.

بالإضافة إلى ذلك فإن أجهزة آبل الجديدة تعطي المستخدم إمكانية استخدام شريحتين أو أكثر في نفس الوقت وذلك في الإصدارات الجديدة.

أضف تعليق