7 أسئلة محيرة من مواطن سعودي

  1. إذا كان 96% من مرتادي الطرق السريعة يعتقدون أن مستوى الخدمات في استراحات الطرق سيئة للغاية، فإن الـ4 % الذين لم يقولوا ذلك هم: «لم يفهموا سؤال الاستفتاء بشكل جيد»، «لم يسافروا مطلقا»، «يستخدمون الطائرات في تنقلاتهم».
  2. الاستعداد الأمثل لمنتخب «مـا» مشارك في بطولة كأس آسيا قبل أسبوع من انطلاقها يكون بـ: «إقامة مباريات ودية ذات قيمة عالية»، «التمارين المكثفة لتصبح لياقة اللاعبين عالية»، «حضور مأدبة «مفاطيح» سعراتها الحرارية عالية».
  3. الطريقة المثلى لمكافحة تعليقات موقع «يوتيوب» هي: «الاستعانة بمواقع حجب التعليقات»، «الاكتفاء بجزء الصفحة العلوي»، «الإكثار من «اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث»».
  4. عندما يدخل المريض مكانا ما لاستئصال رجله اليمنى ثم يخرج منه دون رجله اليسرى فإن ذلك المكان هو: «ورشة سيارات»، «مسلخ البلدية»، «مستشفى شهير بتصدير الوفيات».
  5. عندما يستجيب أصدقاؤك الكرام لدعوتك المتمثلة بوجبة عشاء في أحد المطاعم خارج حدود الرقابة، فإن أكثر ما سيعودون به من هناك هو: «تواصل اجتماعي»، «فرح جماعي»، «تسمم جماعي».
  6. عند وصولك للمطار المحلي وركوبك مع سائق الأجرة السعودي فإن أول ما ستستمع له هو: «أهلا وسهلا»، «الحمد لله على السلامة»، «وين تشتغل؟».
  7. الخيار الثاني الذي يمكن أن تختاره إذا كان الخيار الأول هو مشاهدة المباراة عن طريق قناة حصرية يتولى التعليق فيها متحدث لا يفرق بين سباق الخيول ومباراة كرة قدم هو: «mute» – «الانتقال لقناة تهتم بالطبخ»، «إغلاق التليفزيون».

بقلم: ماجد بن رائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى