فيوسيدين اتش – Fucidin H | كريم لمعالجة الإلتهابات الجلدية

فيوسيدين اتش كريم Fucidin H Cream / حمض الفيوسيديك، هيدروكورتيزون Fusidic Acid, Hydrocortisone

التركيب:
العناصر المكونة الفعالة:
حامض الفيوسيديك 20 مليجرام / مليليتر.
آسيتات الهيدروكورتيزون.
10 مليجرام / مليلتر.
العناصر المكونة الغير فعالة: بيوتيل هيدروكسي آنيسول، سيتيل الكحول، جليسيرول 85%، بارفين سائل، جميع – راك – a – توكوفيرول، بولي سوربيت 60، سوربيت البوتاسيوم، بارافين أبيض ناعم، حامض الهيدروكلوريك، ماء نقي.

الخواص: يجمع فيوسيدين اتش كريم في تركيبة مفعول المضاد الحيوي من حامض الفيوسيدك والفعالية المضادة للإلتهابات من آسيتات الهيدروكورتيزون.

دواعي استعمال فيوسيدين اتش:

يستعمل فيوسيدين اتش كريم لمعالجة الإلتهابات الجلدية، ويشمل ذلك إلتهابات الجلد التأتبي وإلتهابات الجلد التماسي، في حالات الشك والإشتباه أو تأكيد الإصابة بالعدوى الجرثومية الحساسة لحامض الفيوسيدك.
يعتبر فيوسيدين اتش كريم بوجه خاص مناسباً في حالات الستيرويد القشرية الخفيفة، وذلك لإحتوائيه على الهيدروكورتيزون، يشمل ذلك حالات الإلتهابات الجلدية الخفيفة – على الوجه وعلى بشرة (جلد) الأطفال.
إن استعمال فيوسيدين اتش كريم كمستحضر تجميل مقبول عند الإستعمال على على الوجه والآيدي، وأن إستعماله مناسباً أيضاً في المنطقة الأرابية والآباط.

الوصفة العلاجية: يستعمل الكريم 3 مرات يومياً، ولمدة إسبوعين (2 أسبوع).

موانع استعمال Fucidin H كريم فيوسيدين اتش:
الحساسية لأي من مكونات الدواء.
العدوى الجرثومية الإبتدائية، عدوى البشرة (الجلد) الحمومية (القوعية) والفطرية.

الإحتياطات: يجب مراعاة تجنب إستعمال الكريم لفترة علاجية طويلة المدى. وأنه يجب أيضاً مراعاة الحذر عند إستعمال الكريم بالقرب من العين، فقد يؤدي دخول آسيتات الهيدروكورتيزون إلى العين بالإصابة بالجلوكوما (الماء الأسود).

التفاعلات الداخلية: إختبار المنشطات المخدرة: غير مسموح للرياضيين بإستعمال الستيرويدات القشرية، بإستثناء الإستعمالات الموضعية للكريم / المرهم / المحلول الذي يحتوي على الستيرويدات. عند إستعمال الرياضيين للكريم / المرهم / المحلول السابق الذكر، فهنا يجب عليهم كتابة إبلاغ رسمي (شهادة طبية) بما يتعلق بذلك قبل بداية المنافسات الرياضية.

الحمل والرضاعة:
يجب عدم إستعمال الستيرويدات القشرية الموضعية بكثافة، بكميات كبيرة لفترة علاجية طويلة المدى للمرضى خلال فترة الحمل، حيث أنه تم رؤية حالات شذوذ جنينية مميتة لدى الحيوانات ناشئ عن الِإمتصاص البدني.
إنه ليس من المعروف بعد إفراز الستيرويدات القشرية الموضعية في لبن الأم، وحدوث مشاكل آدمية “بشرية” لم يتأكد منه بعد. يجب مراعاة عدم إستعمال الستيرويدات القشرية الموضعية على الثدي لدي الأمهات المرضعات.
إستعمال الكريم يتم فقط بعد إستشارة الطبيب الخاص بك.

التأثيرات على مقدرة قيادة السيارات وتشغيل الآلات والمحركات: غير منطبق.

التأثيرات العكسي:
نادراً حدوث لسعات (لدغات) جلدية غير حادة، تهيجات جلدية (التخربش) وردود فعل حساسية في شكل طفح جلدي (تنفط جلدي).

تجاوز الوصفة العلاجية: غير منطبق.

مدة الحفظ وشروط التخزين:
يتم تخزين الدواء لمدة 3 سنوات.
لا يخزن في درجة حرارة فوق 30 درجة مئوية.
أنظر تاريخ إنتهاء الصلاحية المطبوع على الكرتونة.

إنتاج:
صاحب رخصة التسويق: LEO Pharma.
الشركة المصنعة: LEO Laboratories Ltd.

صورة,دواء, عبوة, فيوسيدين اتش ,Fucidin H
صورة: عبوة فيوسيدين اتش Fucidin H

أضف تعليق

error: