فيوسى – زون – Fusi-Zone | مضاد للبكتيريا والإلتهابات والحكة

تمت الكتابة بواسطة:

فيوسى – زون كريم Fusi-Zone / فيوسيديك، الهيدروكورتيزون Fusidic ,Hydrocortisone

تركيب فيوسى – زون كريم:
يحتوي كل 100 جرام كريم على:
حمض فيوسيديك: 2 جم.
خلات الهيدروكورتيزون: 1 جم.

الخواص:
يجمع كريم فيوسى – زون بين التأثير القوي لحمض فيوسيديك كمضاد للبكتيريا و تأثير الهيدروكورتيزون السريع كمضاد للالتهابات و الحكة. حمض فيوسيديك مضاد حيوي فعال يشمل تأثيره المكورات العنقودية ، المكورات السبحية ، البكتيريا الوتدية ، المكورات الجرثومية و بعض المجزآت المغزلية. و يعالج الهيدروكورتيزون أعراض الالتهابات الجلدية و الحكة التي تستجيب للعلاج بالكورتيكوستيرويدات مع تميزه بقلة آثاره الجانبية و عدم إحداثه ضمور بالجلد ، و هذه التركيبة المثالية تجعل كريم فيوسى – زون علاجًا آمنًا و فعالًا بدرجة فائقة في علاج الالتهابات الجلدية المصحوبة بعدوى بكتيرية ثانوية.

دواعي استعمال فيوسى – زون

الالتهابات الجلدية المصحوبة بعدوى بكتيرية ثانوية و تشمل الإكزيما السطحية ، التهابات الجلد الأولية ، الالتهابات الناتجة عن الحساسية و الالتهابات القشرية.

طريقة الإستعمال:
التهابات الجلد المكشوفة: تدهن طبقة رقيقة من الكريم 3 – 4 مرات يوميًا.
التهابات الجلد المغطاة: الاستخدام بمعدل أقل قد يكون أكثر ملائمة.

الأعراض الجانبية: نادرًا ما تحدث حساسية للجلد.

موانع استعمال Fusi-Zone: فرط الحساسية لحمض فيوسيديك. لا تستخدم خلات الهيدروكورتيزون في حالات عدوى الجلد الدرنية ، الفطرية و الفيروسية.

الاحتياطات:
لا يستعمل كريم فيوسى – زون داخل العين أو بالقرب منها تجنبًا لحدوث التهابات في ملتحمة العين. إذا لم تحدث استجابة للعلاج في خلال أسبوع يجب إيقاف العلاج. بالنسبة للأطفال: يجب الالتزام بالجرعات العلاجية المقررة حيث أن استخدام الكورتيكوستيرويدات لفترات طويلة أو على مساحات كبيرة يساعد على ظهور بعض الأعراض الجانبية المؤقتة التي سرعان ما تزول عند إيقاف العلاج و ينصح بالهيدروكورتيزون للأطفال على اعتباره أقل هذه الكورتيكوستيرويدات آثارًا جانبية. ينصح بإيقاف العلاج تدريجيًا إذا ما استخدم لفترات طويلة. يستعمل تحت إشراف طبي. ينصح بعدم الاستخدام المفرط للكورتيكوستيرويدات على الجلد أثناء الحمل فلم تثبت بعد صحة استخدامه أثناء الحمل.

العبوة: أنبوبة تحتوي على 15 جرام.

الحفظ: يحفظ في درجة حرارة ( 15 – 30 º مئوية ). يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.

إنتاج الفرعونية للأدوية.

صورة , عبوة , كريم , فيوسى - زون , Fusi-Zone
صورة: عبوة فيوسى – زون Fusi-Zone

التعليقات

رد واحد على “فيوسى – زون – Fusi-Zone | مضاد للبكتيريا والإلتهابات والحكة”

  1. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: