عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد ١٤٤٤ كأجمل رسائل للأهل والأصدقاء

تمت الكتابة بواسطة:

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد , رسائل للأهل والأصدقاء

ستجدون هنا عبارات تهنئة جميلة بالعام الهجري الجديد ١٤٤٤هـ. فما أروع هجرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وما أشق ما تكبده هو وأصحابه الكرام، لتتم دعوة الحق بسلام، وننال نحن هذا الشرف العظيم بلا عنت ولا كلفة، وما أجدر أن نتخذ نحن من هجرته تقويماً نبدأ به الأعوام، فعليه منا أذكى الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.

ولأن للبدايات عامة ولبداية العام الهجري الجديد خاصة مكانة غالية في النفوس حيث يتحقق معها الأمل ويتجدد الرجاء والتفاؤل، وتتعلق القلوب بفضل الله آملة أن يحمل لها العام الجديد من الخير ما تريد، فإنها مناسبة تستحق أن تصاغ فيها المباركات وتكتب في شرفها وخيرها أجمل وأرق عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد، فتابعوا ما جادت به أقلامنا.

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد قصيرة

لعلى من أجمل ما نستقبل به عاماً جديداً وبداية غالية أن ننشر فيما بيننا الكلم الطيب والتهاني المباركة، والدعوات المخلصة الصادقة لبعضنا من الأهل والأحباب والأصدقاء والمعارف تيمنا بها وتفاؤلاً ببركتها، وطلباً لبركة العام الجديد وخيره، فلنتعلم نشر كل ما هو طيب وإيجابي مع بدايات عامنا الجديد نسأل الله أن يجعله شاهداً على كل خير، وأن يجعله حجة لنا لا علينا.

  • بأسمى آيات القرآن وبرائحة المسك والريحان أهنئك بقدوم عام هجري جديد، فأنت لقلبي أغلى إنسان.
  • ينقضي عام ويليه عام وإسلامنا شعاع يشق حجب الظلام، فكل بداية عام هجري وأمتنا جميعها في عفو وعافية وأمن وأمان على الدوام.
  • يبدأ من اليوم عام جديد، لا نريد فيه إلا كل ما هو جديد وسعيد، فحقق لنا يا ألله ولأحبتنا كل خير نريد، وألن لنا الحديد ويسر لنا كل أمر شديد، يا مبدئ يا معيد، كل بداية عام هجري جديد وأنتم بخير وعافية وستر.
  • في قلبي وضعت صورتك ورسمك، وبلساني أخصص في الدعاء اسمك، فكل عام هجري جديد وأنت بخير وصحة وعافية.
  • أبعث لك مع العصافير ومع الحمائم والطيور رسالة تفوح بالعطر والنور، وتبلغك عني أجمل إحساس وشعور، كل عام هجري وأنت بخير.
  • مع البدايات يولد الأمل وتجدد الطاقات والعمل، فكل بداية عام هجري والتوفيق حليفك والسداد من حظك ونصيبك، عامك ملؤه النجاح والفلاح.
  • أرق شعور أبعث به لأرق الناس، من معزته في القلب تفوق القياس، كل عام وأنت لحياتنا قمر وناس، ولأنسنا الأساس، عام هجري جديد وسعيد عليك يا أغلى وأحلى الناس.

عام هجري مبارك على الجميع

  • وفي الحياة محطات ووقفات يتجدد معها اليقين بالله والتعلق بالآيات، وتمتلئ القلب بالسعادة والمسرات، ومع بداية العام الهجري الجديد متعكم الله بأطيب الأوقات، ووفقكم إلى الطاعات والقربات، وأغدق عليكم الطيبات.
  • أردت يا أغلى الناس ببداية العام الهجري أهنئك، وبكل خير أوصيك، وأدعو الله أن يعيد العام الهجري ببركته وخيره بالسعادة علي وعليك، دمت بخير صديقي العزيز.
  • لك من للب أجمل رسالة حب، تحمل تهنئة طيبة وسعيدة، وتحمل لك مع كل دقة قلب أمنية جديدة عسى الله أن يحقق لنا ما نريده، كل عام هجري جديد وأنت بخير مطمئن القلب وسعيد.
  • يا شمس الحياة وقمر الليالي، من لا يفارق حبه قلبي ولا يبرح ذكره بالي، أهنئك بقدوم عام هجري جديد كل عام وأنت بخير وعلى قلبي عزيز وغالي.

أجمل رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد

من الرائع أن نحتفل بقدوم الأيام الطيبة والمباركة وأن نحسن إلى أنفسنا في المناسبات الدينية الهامة بالنسبة لنا، ومن الأروع أن نشارك أحبتنا في احتفالنا واحتفائنا، ونتبادل معهم باقة من أجمل رسائل وعبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد كأجمل مسجات للأهل والأصدقاء، فتابعونا.

  • أهنئك ببداية العام الهجري الجديد، وأعترف أن الحياة لا تحلو بدونك والفرح لا يكتمل إلا معك، فأدعوا الله بخير وبركة هذا العام أن يمتعك.
  • مع بداية هذا العام لك مني أجمل تحية وأغلى سلام، يا من بصحبتك تحلو الأيام، عام هجري مبارك عليك سائر الأيام.
  • هلت نسائم الرحمة والخير، وغردت الطيور وأنشدت العصافير بأغلى تهاني المحبة لجميع الأهل والأحبة بقدوم عام هجري سعيد، نسأل الله معه كل خير جديد وأمل وليد.
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد اسعد أحبتي ويسر لهم الخير وبشرهم في عامهم القادم بكل ما يسر، وادفع عنهم التعب أو الضر.
  • يا أغلى من سكن القلب وأستأثر بالغرام والحب، كل بداية عام هجري جديد وأنت إلى الله أقرب، وقلبك أنقى وأطيب.
  • كل بداية عام وأنتم في فرحة ورضا وسلام، أسعد الله قلوبكم على الدوام، وكتبكم عنده من أسعد الخلق والأنام.
  • عام هجري جديد ملؤه كل الخير والصّلاح والفلاح.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٤

سقنا لك عزيزنا القارئ ما جادت به الأقلام من عبارات التهاني وكلام الأماني الطيبة، لتشارك بها من تحبهم وتسعد بالتواصل معهم، وتحمل في قلبك الخير كل الخير لهم.

يقول بعض الشعراء في حديثه عن العام الهجري وخطره ومكانته العظيمة وما ينطوي عليه من الأحداث الفرقة:

يا أيها العام الوليد, أما ترى

أمَّ الكتاب حِيال مَهدِك مُثَّلا

فزعت إليك تقصُّ مِن أبنائها

ما راع راوية الدهور فأجفَلا

وتسوق بين يدَيك مِن آمالِها

ما أخلف الزمنُ العسوفُ وعطَّلا

عبثَت بها الأعوام قبلَك فانجلَت

عن لاعجٍ صدَع القلوب وما انجَلى


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: