سبازمو أمريز – Spasmo Amrase | مهضم ومضاد للإنتفاخ

سبازمو أمريز أقراص ذات كسوة معوية Spasmo Amrase tablets

تحتوي هذه الصفحة على كافة المعلومات الهامة التي تفيد في استخدام دواء سبازمة أمريز، فيجب قراءة هذه الصفحة جيداً قبل استعمال الدواء.

المواد الفعالة في: بانكرياتين، بابايين، خلاصة صفراء الثور، دايميثيكون، ميبفرين – Pancreatin , papain , Dimethicone , Mebeverine.

الخواص:
• يعمل البانكرياتين على هضم الكربوهيدرات والبروتينات والدهون لإحتوائه على إنزيمات أميليز، بروتييز، وليبيز الهاضمة لتلك المواد حيث تحول النشا إلى سكريات بسيطة والبروتينات إلى ببتيدات ضغيرة والدهون ألى أحماض دهنية وجلسرين.
• يستخرج البابايين من ثمرة الباباز وله تأثير على البروتينات حيث يكسر الببتيدات والأميدات والإسترات والإسترات الكبريتية وخاصة الروابط بين الأحماض الأمينية مخلقاً ببتيدات صغيرة.
وتضمن الكسوة المعوية للأقراص وصول الإنزيمات إلى الأمعاء في حالة فعالة بدون حدوث أي تحلل لها في المعدة.
• تحتوي خلاصة صفراء الثور أساساً أملاح الصفراء التي تمتص من الأمعاء ويعاد إفرازها بواسطة الكبد في عصارة الصفراء في إتجاه دورة أملاح الصفراء المفرزة داخلياً. وتعمل أملاح الصفراء على إستحلاب وانتشار، وهضم وإمتصاص الدهون، والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون
• يعمل الدايميثيكون على وقاية الجهاز الهضمي في حالة زيادة الغازات مثل حالات إنتفاخ البطن والإنتفاخات الغازية التي تعقب العمليات الجراحية.
• يعتبر الميبفرين مضاد للتقلص من خلال تأثيره على العضلات غير الإرادية للجهاز الهضمي.

دواعي استعمال سبازمو أمريز

سوء الهضم، إنتفاخ البطن، الإنتفاخ الذي يعقب العمليات الجراحية، تقلصات البطن.
• سوء إمتصاص وتمثيل المواد الغذائية مختلفة المصدر مثل:
الشعور بالإمتلاء بعد الوجبات، زيادة نمو البكتيريا، قصر الأمعاء، قلة العصارة الصفراوية كما في حالات إلتهاب البنكرياس المزمن، التلف الحوصلي أو إستئصال البنكرياس.

الأعراض الجانبية: قد يسبب الدواء بعض أعراض الحساسية في حالة حساسية المرضى لأي من مكوناته. قد تحدث بعض الأعراض الجانبية غير المذكورة في هذه الصفحة فالرجاء إخبار الطبيب بأي أعراض جانبية أخرى تشعر بها.

الجرعة وطريقة استعمال Spasmo Amrase سبازمو أمريز: يبلغ 1 – 2 قرص (بدون مضغ) قبل الوجبات 3 مرات يومياً أو كما يوصي الطبيب.

معلومات إضافية عن دواء سبازمو أمريز Spasmo Amrase

العبوة: علبة تحتوي على 20 قرص.
الحفظ: يحفظ دواء سبازمو أمريز بعيداً عن متناول أيدي الأطفال.
إنتاج: العامرية للصناعات الدوائية.

صورة , عبوة , دواء , علاج , سبازمو أمريز , Spasmo Amrase
صورة: عبوة سبازمو أمريز Spasmo Amrase

1 فكرة عن “سبازمو أمريز – Spasmo Amrase | مهضم ومضاد للإنتفاخ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top