متى سيتاح هاتف «سامسونج جالاكسي Z فولد 6 ألترا» في السوق؟

وفقًا لتقرير صادر عن Android Headlines، تستعد شركة سامسونج لإطلاق جهاز قابل للطي جديد يحمل اسم جالاكسي Z فولد 6 ألترا «Samsung Galaxy Z Fold 6 Ultra».

وهذا -إن كنت متابع جيّد- سيشكل أول هاتف قابل للطي من سامسونج يحمل علامة “ألترا”، وذلك بعد اتباع الشركة هذا النهج الذي بدأته مع سلسلة جالاكسي S20.. هل جرَّبت أحد إصداراته؟

ماذا لدينا من معلومات عن هذا الهاتف حتى الآن؟

وفقًا لـ Android Headlines -أيضًا- فإن جالاكسي Z فولد 6 ألترا القادم سيحمل الرقم التسلسلي SM-F958N. ويعتقد التقرير أن هذا الرقم يشير إلى “فولد 6 ألترا” لأن سامسونج عادةً ما تنهي أرقام طرازات هواتفها من فئة “ألترا” بالرقم “8”.

تتبع الطرازات الألترا السابقة نفس النمط، مثل S23 Ultra (SM-S918x) و S24 Ultra (SM-S928x). وعلى عكس أجهزة سامسونج القابلة للطي السابقة، يحمل هذا الجهاز رقم طراز ينتهي بـ “8”، مما يشير إلى أنه إصدار “ألترا”.

مع الرقم التسلسلي الداخلي “Q6A”، لا يزال تاريخ الإطلاق الدقيق غير معروف، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عنه في حدث Galaxy Unpacked الذي سيقام في يوليو من عامنا الحالي 2024.

ومع ذلك، فقد يتوفر جالاكسي Z فولد 6 ألترا فقط في كوريا الجنوبية، وذلك وفقًا لإيحاء الرقم التسلسلي SM-F958N، والذي يشير عادةً إلى سوق كوريا الجنوبية. ولكن سيتوفر الإصدار القياسي جالاكسي Z فولد 6 (SM-F956N) أيضًا هناك… فهل سيصل إلينا في البلدان العربيَّة عمَّا قريب؟ ليس لدينا معلومات مؤكَّدة.

وقد تكشف سامسونج عن نموذجين ضمن فئة Fold هذه؛ وهُما: جالاكسي Z فولد 6 وجالاكسي Z فولد 6 ألترا، لكن التفاصيل حول الاختلافات بين النموذجين لا تزال غير واضحة. لكن من المؤكد أن Z فولد 6 ألترا سيأتي بمعالج Snapdragon 8 Gen 3، مما يجعله أول جهاز “ألترا” قابل للطي من سامسونج.

وأشار التقرير إلى أن اختلاف أرقام الطرازات قد يوحي بإمكانية إطلاق أوسع نطاقًا، لكن هذا يبدو غير محتمل في الوقت الحالي.

حدث Galaxy Unpacked القادم من سامسونج:

أما بالنسبة إلى حدث Galaxy Unpacked التالي من سامسونج، فتُفيد التقارير الواردة من SamMobile بأنه من المقرر عقده في 10 يوليو، وربما يُقام في باريس، نظرًا لاستضافة المدينة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، التي تعد سامسونج أحد رعاتها الرئيسيين.

ومن المتوقع أن يتم إرسال الدعوات الرسمية للحدث في أواخر شهر مايو أو أوائل يونيو، على الرغم من إمكانية تغير الموعد.

في هذا الحدث، من المحتمل أن تكشف سامسونج عن أول خاتم ذكي لها أيضًا، وهو Galaxy Ring، إلى جانب جالاكسي Z فولد 6، وجالاكسي Z فولد 6 ألترا، وجالاكسي Z فليب 6. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نتوقع إطلاق جالاكسي Watch 7 وعلى الأقل زوجًا جديدًا من سماعات الأذن اللاسلكية.

والآن سؤالي لك كالعادة: هل في نيّتك شراء أحد هذه الأجهزة الجديدة؟ والأهم من ذلك: ماذا تتوقَّع أن تكون أسعارها؟

أضف تعليق

error: