الحل البسيط لحساسية ما بعد إزالة الشعر

الحل البسيط لحساسية ما بعد إزالة الشعر

السؤال: عند إزالتي للشعر الزائد تظهر لدي حبوب حمراء كثيرة، بعد وقت قصير تزول التي في يدي ولكن تلك التي تظهر بالساق تبقى لحين ظهور الشعر مرة أخرى.. فما الحل؟ وما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الإبط؟ (لأن أخواتي يستخدمن الملقاط ولكن تظهر لهن بثور أيضا).

لدي مشكلة أخرى وهي أنني نحيفة، ذهبت لطبيبة وأعطتني فاتح شهية ومساعد هضم وبالفعل زاد وزني ولكن بعد أن توقفت عن تناول العلاج عدت للنحافة مرة أخرى؛ فماذا أفعل للحفاظ على وزني؟

وشكرا جزيلا على كل ما تقدمونه لنا من عون وجزاكم الله كل الخير.

⇐ د. عزة محمد جبل «استشاري الجلدية والتناسلية»؛ ردَّت على السؤال؛ فقالت: أود في البداية أن أوضح لك أن خدمتنا هذه لا تُعَدّ بديلا عن زيارة الطبيب، ولا تتضمن وصف العقاقير إلا في أضيق نطاق، ويبقى دورنا من خلال الصفحة هو: تقديم النصح أو الإرشاد أو التوجيه أو التثقيف.

عزيزتي.. إن ما تصفينه ما هو إلا نتيجة لتلوث الحويصلات التي ينبت منها الشعر بعد نزعه، وعليك دائمًا بعد القيام بنزع الشعر بغسل أماكن النزع جيدًا بصابون ضد البكتيريا، ثم استخدام دهان كريم يحتوي على مضاد حيوي + بيتاميثازون.

أما الحبوب فيمكنك علاجها كالآتي:

  • تناول كبسولات مضاد حيوي 500 ملجم تحتوي على سفرادين كبسولة كل 8 ساعات.
  • دهان كريم مضاد حيوي مرتين يوميًّا مع التطهير بغسول البرمنجنات قبل الدهان.
  • ويمكنك تناول أقراص مسكنة للألم ومضادة للالتهاب قرص 3 مرات يوميًّا.

ولمزيد من الفائدة إليك بعض استشاراتنا السابقة حول طرق إزالة الشعر:

وللإجابة عن استفسارك حول موضوع النحافة، يمكنك عزيزتي مطالعة الرابط التالي لمعرفة المزيد من النصائح والمعلومات عن علاج النحافة:⇐ أسباب النحافة ومراحل علاجها .. معلومات هامة من استشاري تغذية علاجية

مع أطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة، وببشرة نضرة مضيئة بنور الله سبحانه.

أضف تعليق

error: