جلوكوزامين مركب – Glucosamine Compound | لعلاج وحماية المفاصل

التركيب: كل قرص من جلوكوزامين مركب Glucosamine Compound يحتوي على:

  • كبريتات الجلوكوزامين (Glucosamine): ٥٠٠ مجم.
  • كبريتات الكوندرويتين (Chondroitin): ٤٠٠ مجم.
  • حمض الأسكوربيك (Vitamin C): ١٠٠ مجم.

الخواص

أقراص الجلوكوزامين مركب تركيبة خاصة تحتوي على مواد لها فعالية أكيدة في علاج المفاصل، كبريتات الجلوكوزامين من السكريات الأمينية الأولية التي يتم تصنيعها في الجسم وتتحول بالداخل إلى البروتوجليكانات، ولأن اختلال أيض الجلوكوزامين يؤدي إلى حدوث إلتهاب المفاصل والعظام، فإن تناول الجلوكوزامين يساعد على تكوين البروتوجليكانات في الغضاريف ويمنع تآكلها الذي يحدث نتيجة إلتهاب المفاصل والعظام، بينما يساعد حمض الأسكوربيك أيضاً على منع تآكل الغضاريف.

وكبريتات الكوندرويتين من الجليكوزامينوجليكانات المتوفرة طبيعياً في الغضاريف والعظام وتؤدي دور هام كأداة تزليق في المفاصل وذلك عن طريق كسح المواد المغذية على هيئة سائل إلى الغضاريف فيعمل السائل كأنه إسفنجة لتشرب الصدمات. ويعمل بالتعاون كل من الجلوكوزامين والكوندرويتين على تحفيز إعادة تكوين الغضاريف عن طريق التحكم في الإنزيمات الضارة لتكوينها وبذلك فإن مستحضر جلوكوزامين مركب يعتبر فعال في منع تآكل الغضاريف وحماية المفاصل.

دواعي استعمال جلوكوزامين مركب

كل أنواع التهاب المفاصل والعظام. إلتهاب المفاصل والعظام أثناء الشفاء من الإصابات أو بعد العمليات. تآكل العظام مع التقدم في السن. يستعمل كوقاية في حالات التحميل الزائد على الأربطة وعلى سبيل المثال أثناء أداء الرياضات العنيفة. رفع أشياء ثقيلة أو عموماً في حالات تقدم السن.

الآثار الجانبية: الأعراض الجانبية للجلوكوزامين مركب نادرة وقد سجلت حالات بسيطة من اضطرابات الجهاز الهضمي، دوخة، صداع، طفح جلدي.

الجرعة: قرص واحد ٣ مرات يومياً.

موانع الاستعمال: الحساسية المعروفة لأي من مكونات الدواء.

واقرأ عن حقنة Condrotide للإعتلالات المفصلية المؤلمة، ملينة للمفاصل

معلومات إضافية عن Glucosamine Compound جلوكوزامين مركب

  • التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من ٣٠ درجة مئوية. بعيداً عن متناول الأطفال.
  • العبوة: علبة تحتوي على ٣٠ قرص.
  • إنتاج: ايفا فارما.
صورة, عبوة ,جلوكوزامين مركب, Glucosamine Compound
صورة: عبوة جلوكوزامين مركب Glucosamine Compound

أضف تعليق

error: