إيزوميبرازول إينوفامد – Esomeprazole Inovamed | لعلاج الحرقة

إيزوميبرازول إينوفامد أقراص مقاومة لعصارة المعدة EsomeprazoleTablets

تركيب إيزوميبرازول إينوفامد أقراص مقاومة لعصارة المعدة: يحتوي كل قرص على 20 ملغم 40 ملغم أقراص مقاومة لعُصارة المعدة إيزوميبرازول 20 ملغم إيزوميبرازول 40 ملغم Esomeprazole 20 mg Esomeprazole 40 mg كملح مغنسيوم كملح مغنسيوم (as magnesium Amorphous) (as magnesium Amorphous) لقائمة المواد غير النّشطة والمثيرة للحساسية التي يحتويها المستحضر، انظر إلى البند 6- “معلومات إضافية” والبند 2 “معلومات هامة حولجزء من مركَّبات هذ الدواء” اقرأ الصفحة بتمعّن حتى نهايتها، قبل أن تستعمل الدواء.
احتفظ بالصفحة فربما تحتاجها فيما بعد.
تحتوي هذه الصفحة على معلومات موجزة عن الدواء. إذا كانت لديك أسئلة إضافية، توجّه إلى الطبيب أو إلى الصيدلي.
وُصِفَ إيزوميبرازول إينوفامد لك لعلاج مرضك. لا تمرره لاستعمال الآخرين، إذ من الممكن أن يُلحق بهم الضرر، حتى إذا بدا لك أنّ مرضهم شبيه بمرضك.

دواعي استعمال إيزوميبرازول إينوفامد

لدى البالغين، إيزوميبرازول إينوفامد 20 ملغم – 40 مُعدان:
لعلاج الحرقة المصحوبة أو غير المصحوبة بالتهاب في المريء والتي سببها جريان رجعي لحمض المعدة.
يعمل إيزوميبرازول إينوفامد على تقليل إنتاج الحمض ويساعد في شفاء المريء من خلال تخفيف الألم والالتهاب. علاج الحروق في الجزءالعلوي من الأمعاء أو المعدة التي تسببها جرثومة الملويّة البابية ( Helicobacter pylori). عند دمج إيزوميبرازول إينوفامد مع المضادات الحيوية الملائمة فإنّه يعالج العدوي ويؤدي إلي شفاء الحرق دون عودته مجدداً. شفاء حرق المعدة الناجم عن تناول مستحضرات علاج التهاب المفاصل (روماتزم).
الوقاية من نشوء حروق في المعدة، إذا كنت مُهيّأ للإصابة بها إثر تناولك مستحضرات مضادة للإلتهاب من النوع غير الستيروئيدية، مثل مستحضرات العلاج بالتهاب المفاصل (روماتزم).
العلاج الطويل بأقراص إيزوميبرازول إينوفامد للوقاية من النزيف المتكرر في المعدة أو الإثني عشر، بعد العلاج الأولي ب نكسيوم الذي يعطي داخل الوريد.
لدى اليافعين، إيزوميبرازول إينوفامد 20 ملغم مُعدّ:
لعلاج الحرقة المصحوبة أو غير المصحوبة بالتهاب المريء والتي سببها جريان رجعي لحمض المعدة. يعمل إيزوميبرازول إينوفامد على تقليل إنتاج الحمض ويساعد في شفاء المريء من خلال تخفيف الألم والالتهاب. علاج الحروق في الجزء العلوي من الأمعاء أو المعدة التي تسببها جرثومة الملويّة البابية ( Helicobacter pylori). عند دمج إيزوميبرازول إينوفامد مع المضادات الحيوية الملائمة فإنه يعالج العدوى ويؤدي إلى شفاء الحرق دون عودته مجدداً.
لدى اليافعين، إيزوميبرازول إينوفامد 40 ملغم مُعدّ:
لعلاج الحرقة المصحوبة بالتهاب المريء والتي سببها جريان لحمض المعدة. يعمل إيزوميبرازول إينوفامد على تقليل إنتاج الحمض ويساعد في شفاء المريء من خلال تخفيف الألم والالتهاب.
المجموعة العلاجية: مُثبّط مضخة البروتون (مضخة الحمض في المعدة).

قبل استخدام Esomeprazole إيزوميبرازول إينوفامد

لا ينبغي استخدام الدواء في الحالات التالية:
• إذا كانت لديك حساسية لأحد مركّبات الدواء ( المُصّلة في البند 6 ، معلومات إضافية).
• إذا كانت لديك حساسية لمُستحضر آخر من فئة مثبطات مضخة البروتون ( مستحضرللعلاج في أعراض مشابهة لحرق مثل بانتوبرازول، لانسوبرازول، رابيبرازول، أوميبرازول).
• إذا كنت تتعالج بمُستحضر يحتوي على نلفينافير ( علاج متلازمة الفشل المناعي [HIV]).

تحذيرات خاصة تتعلق باستخدام إيزوميبرازول إينوفامد:
تعاني أو عانيت في السابق من خلل شديد فى وظائف الكبد.
تعاني أو عانيت في السابق من خلل شديد في وظائف الكلى.
عانيتَ في السابق من رد فعل جلدي بعد تناول علاج مشابه لإيزوميبرازول إينوفامد والتي تخفض حموضة المعدة.
كنت ستجري فحص دم محدد (كروموجرانين أ – Chromogranin A).
إيزوميبرازول إينوفامد قد يغطي أعراض مرتبطة بأمراض مرتبطة بأمراض أخرى. لذلك، إذا حدث لك أي ممّا يلي قبل بدء العلاج بإيزوميبرازول إينوفامد، أو خلال العلاج بإيزوميبرازول إينوفامد، يجب التوجّه فورا للطبيب:
• إذا كنت تعاني من فقدان غير مُبرر للوزن أو كنت تجد صعوبة في البلع.
• إذا كنت تعاني من ألم في البطن أو صعوبة في الهضم.
• إذا كنت تتقيّأ الطعام أو تتقيأ دمًا.
• إذا ظهر لديك براز أسود (براز دموي).
• إذا كنت تتناول الدواءحسب الحاجة ( حسب تعليمات الطبيب)، رجاءً أبلغ الطبيب المُعالج بذلك، كما أنّ عليك أن تخبر طبيبك المعالج فيحال ظهرت لديك أي تغييرات في الأعراض.
عند استخدام الدواء لوقت طويل، لسنة أو أكثر، هناك ازدياد في خطورة لحدوث كسور فيعظام الفخذ وجذر كف اليد والظهر. رجاءً أخبر الطبيب إذا جرى تشخيص إصابتك بهشاشة العظام ( الإصابة بهذا المرض يزيد من احتمال حدوثكسور) أو إذا كنت تتناول أدوية من فئة كورتيكوستيروئيد.
إذا ظهر لديك طفح جلدي، خاصةً في المناطق المكشوف لأشعة الشمس، رجاءً أخبر الطبيب في أسرع وقت ممكن، إذ ربما يكون عليك التوقّف عن العلاج بإيزوميبرازول إينوفامد. في حال شعرت بأعراض إضافية للمرض، مثل وجع في المفاصل، رجاءً أخبر الطبيب بذلك أيضاً.

إذا كنت تتناول أدوية أخرى:
رجاءً أخبر الطبيب المُعالج إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو إذا كنت قد انتهيب مؤخراً من العلاج بدواء آخ، بما في ذلك الأدوية تُعطى بدون وصفة طبية والأعشاب الطبية. وذلك لأنّ إيزوميبرازول إينوفامد قد يؤثر على طريقة عمل أدوية معينة، وكذلك قد تؤثر أدوية معينة على طريقة عمل إسومبيرازول إينوفامد.
يُحظَر تناول طريقة إيزوميبرازول إينوفامد إذا كنت تتعالج بمُستحضر يحتوي على نلفينافير ( علاج متلازمة الفشل المناعي [HIV]).
• أتازانافير ( لعلاج متلازمة الفشل المناعي – HIV).
• أدوية علاج العدوى الفطرية ( كتوكونازول أو إيتراكونازول أو فوريكونازول).
• أدوية مضادة للإكتئاب ( سيتالوبرام، إيميبرامين أو كلوميبرامين).
• إرلوتينيب ( دواء لعلاج السرطان).
• أدوية مُهدئة (ديازيبام).
• أدوية الصرع (فينيتوين). إذا كنت تتناول فينيتوين، سيكون على طبيبك المعالج متابعة علاجك عند بدء علاجك بإيزوميبرازول إينوفامد وعند انتهاء علاجك به.
• أدوية تمييع الدم (وارفارين)، سيكون على طبيبك المعالج متابعة علاجك بوارفارين عند بدء علاجك بإيزوميبرازول إينوفاميد وعند انتهاءعلاجك به.
• كلوفيدوجرال (دواء يُستخدم للوقاية من تكوّن جلطات دموية).
• أدوية لعلاج مشكلات في القل (ديجوكسين).
• إذا كنت تتناول علاجاً دوائياً للسلّ (ريفامبيسين).
• مستحضر لعلاج الاكتئاب: (هايبريكوم برفوراتوم – Hypericum perforatum)، نبتة سانت جون.
• أدوية مخصصة لعلاج دوالي الساقين، التي تتسبب بالإصابة بعرج مؤقّت (سيلوستازول).
• ميثوتركسيت (دواء يُستخدم بجرعة مرتفعة لعلاج السرطان)، إذا كنت تتناول جرعة مرتفعة من ميثوتركسيت، يستطيع طبيبك أن يطلب منك التوقّف عن العلاج بإيزوميبرازول إينوفامد بشكل مؤقت.
• دواء لعلاج رفض الزرع بعد زرعأعضاء (تاكروليموس).
• دواء معيّن لعلاج الأورام الخبيثة (إرلوتينيب).
• أدوية لتحفيز إفراغ المعدة (سيسابريد) عند العلاج به بالتزامُن مع إيزوميبرازول إينوفامد.
في حال كنت تتناول إيزوميبرازول إينوفامد بالتزامُن مع كلاريثروميسين وأموكسيسيلين لعلاج حروق المعدة الناجمة عن جرثومة الملوية البابية، من المهم أن تخبر الطبيب عن أي دواء آخر تتناوله.

استخدام إيزوميبرازول إينوفامد مع الطعام: بالإمكان تناول قرص الدواء مع الطعام أو على معدة خاوية.

الحمل والإرضاع: إذا كنتِ حاملاً أو كنتِ تظنين بأنّك ربما تكونين حاملاً إذا كنتِ تخططين للحمل، يجب أن تستشيري الطبيب قبل تناول إيزوميبرازول إينوفامد. من غير المعلوم إذا كان إيزوميبرازول إينوفامد ينتقل لحليب الأم. لذلك لا تستخدمي إيزوميبرازول إينوفامد إذا كنت مرضعة.

قيادة السيارة واستخدام الآلات: من غير المُفترض أن يؤثر إيزوميبرازول إينوفامد على القدرة على السياقة أو استخدام الآلات. لكن قد يُصاب متلقي العلاج بآثار جانبية مثل الدوخة أو تغييم الرؤية. إذا شعرت بهذه الآثار الجانبية، لا تسوق المركبات ولا تستخدم الآلات.

معلومات هامة حول جزء من مركّبات إيزوميبرازول إينوفامد: تحتوي الأقراص على سوكروز ولاكتوز (أنواع معيّنة من السكر). إذا قال طبيبك بأنّك تعاني من عدم تحمّل أنواع معيّنة من السكر، استشِر الطبيب قبل تناول إيزوميبرازول إينوفامد.

كيف تستخدم إيزوميبرازول Esomeprazole

يجب استخدام الدواء حسب تعليمات الطبيب دائماً! ينبغي عليك التأكُّد من الطبيب أو الصيدلي إذا لم تكن واثقاً من طريقة استخدامه.
سيشرح لك الطبيب طريقة تناول الدواء ( عدد الأقراص وتوقيت تناولها ). كما سُيحدد لك الطبيب قوة الأقراص ومدة العلاج اللازمة بناءً على المرض الذي تعاني منه.
إذا كنت تتناول الدواء لمدة طويلة من الوقت ( خاصةً لوقت يزيد عن عام ) ، قد يرى الطبيب حاجة لإجراء فحوصات معيّنة.
إذا أخبرك الطبيب بأنّ عليك تناول الدواء حسب الحاجة ، بلّغ الطبيب إذا ظهر لديك أى تغيُّر في الأعراض.

طريقة الاستخدام:
بالإمكان تناول الدواء في أي ساعة خلال اليوم.
بالإمكان تناول الدواء مع الطعام أو على معدة خاوية.
يجب ابتلاع قرص الدواء بأكمله مع نصف كأس من الماء، لايجوز مضغ أو طحن أجزاء من قرص الدواء. يحتوي هذا القرص على جزيئات مغلَّفة ( pellets coated) لتجنب تفكُّك الدواء بواسطة أحماض المعدة ولذلك من المهم عدم طحن هذه الجزيئات عند تناول الدواء.
إيزوميبرازول إينوفامد غير مُخصص للاستخدام عن طريق الأنبوب الأنفي.
المسنون
لا حاجة لملاءمة الجرعة بشكل خاص للمسنين.
إذا تناولت جرعة أكبر من الموصاة لك خطأً أو ابتلع طفلالدواء خطأً، توجّه فوراً للطبيب أو لغرفة الطوارئ في في المستشفي وأحضر علبة الدواء معك.
إذا نسيت تناولت تناول إيزوميبرازول إينوفامد في الوقت المُحدد، يجب تناول الجرعة فوراً بعد أن تتذكر. لكن، إذا تذّكرت في وقت قريب من تناول الجرعة التالية ، لا تتناول الجرعة المنسية بل تناول الجرعة التالية في وقتها المحدد.

كيف تستطيع أن تساهم في نجاح العلاج؟
ينبغي عليك إكمال العلاج الذي أوصى لك به الطبيب.
حتى لو طرأ تحسُّن على حالتك الصحية، لا يجوز التوقفّ عن تناول العلاج بإيزوميبرازول إينوفامد دون استشارة الطبيب.
يجب أن تحرص على تطبيق تعليمات تناول الدواء بدقة وبأن تسأل الطبيب إذا ساورتك أي شكوك بالنسبة لتناول الدواء.

التأثيرات الجانبية

ككل دواء، قد يسبب استخدام إيزوميبرازول إينوفامد ظهور تأثيرات جانبية لدى بعض المستخدمين. لا تفزع من قراءة قائمة التأثيرات الجانبية. قد لا تصاب بأيٍّ منها.
التأثيرات الجانبية التي تستلزِم الانتباه بشكل خاص:
توقّف عن تناول العلاج وتوجّه للطبيب فوراً، في الحالات التالية:
صفيرفجائي عند التنفس، ضيق تنفّس، تورُّم الشفتين أو اللسان أو الحلق أو الجسم، ظهور طفح، الإغماء أو الشعور بعوبة في البلع – هذه علامات رد فعل تحسسّي شديد.
احمرار الجلد مع ظهور بثور أو تقشُّر. قد تظهر أيضاً بثور ونزف في الشفتين أو العينين أو الأنف أو الأعضاء التناسلية. قد تكون هذه متلازمة ستيفن-جونسون أو ما يُعرف ب تَقشُّر الأنسجة المتوّمة البشروية التسممُّي ( Toxic Epidermal Necrolysis).
اصفرا لون الجلد وبياض العينين، بول داكن وإرهاق، قد تكون هذه أعراض لحدوث مشكلات في الكبد.
هذه الأعراض نادرة وتؤثر على أقل من شخص واحد من كل ألف شخص ( أقل من 1 من 1000).

تأثيرات جانبية غير شائعة – ( uncommon)، تأثيرات تظهر لدى 1-10 مستخدمين من كل 1000 مستخدم:
• انتفاخ القدمين والكاحلين.
• اضطرابات في النوم (أرق).
• دوخة، إحساس بوخز (“كوخز الإبروالدبابيس”).
• نعس.
• إحساس بدُوار.
• جفاف الفم.
• ظهور تغيي في فحوصات الدم ووظائف الكبد.
• طفح، بثور وجكة فيالجلد.
• كسور في الحوض، كف اليد أو العمود الفقري (عند استخدام إيزوميبرازول إينوفامد بجرعة مرتفعة ولمدة طويلة).
• ارتفاع في إنزيمات الكبد.

تأثيرات جانبية نادرة – ( rare)، تأثيرات تظهر لدى 1-10 مستخدمين من كل 10000 مستخدم:
مشكلات في الدم مثل انخفاض عدد الكريات البيضاء أو الفيحات الدموية – ما قد يؤدي إلى الإصابة بالضعف، إصابات أو ازدياد خطورة التقاط عدوى.
• مستويات صوديوم منخفضة في الدم – ما قد يسبب الضعف والتقيؤ وتشنجات.
• انعدام الهدوء، الارتباك، الاكتئاب.
• تغيّر في حاسة الذوق.
• مشكلات في العينين مثل تغييم الرؤية.
• ضيق تنفّس فجائي ( تضيُّق القصبة الهوائية).
• عدوى في الفم.
• عدوى فطريات فد تؤثر على الأمعاء.
• مشكلات في الكبد، يشمل اليرقان الذي قد يؤدي إلى اصفرار لون الجلد وظهور بول داكن والإصابة بالإرهاق.
• سقوط الشعر.
• طفح جلدي عند الانكشاف لأشعة الشمس.
• ألم في المفاصل.
• ألم في العضلات.
• الإحساس بتوعُّك ونقص الطاقة.
• تعُّق مُفرط.
تأثيرات جانبية نادرة للغاية – (very rare)، تأثيرات تظهر لدى أقل من مستخدم واحد من بين كل 10000 مستخدم:
بداية مفاجئة لظهور طفح شديد أو بثور أو تقشُّر في الجلد. قد يكون الأمر مصحوباً بحرارة مرتفعة وألم مفاصل (حُمامى متعددة الأشكال، متلازمة ستيفن جونسون، تقشُّر الأنسجة المتموّتة البشروية التسمُّمي – Toxic Epidermal Necrolysis).
• تغيُّر في عدد الدم، يشمل نُدرة المُحببات (انخفاض عدد نوع من أنواع خلايا الدم البيضاء).
• عدائية.
• هلوسات.
• مشكلات خطيرة في الكبد، قد تؤدي إلى فشل عمل الكبد والإصابة بالتهاب في الدماغ.
• ضعف في العضلات.
• مشكلات خطيرة في الكلى.
• تضخم الثديين لدى الرجال.
تأثيرات جانبية لا يُعرف مدى انتشارها (لم يُحدد بعد ما مدى انتشار هذه التأثيرات الجانبية):
مستويات منخفضة للمغنسيوم: قد تكون هذه مشكلة خطيرة، إذ أنّ انخفاض مستويات المغنسيوم في الجسم قد ييب أشخاص محددين تناولوا مستحضرات دوائية من قئة مثبطات مضخة البروتون ( مضخة الأحماض في المعدة ) مثلل إيزوميبرازول إينوفامد على مدى ثلاثة أشهر على الأقل. إذا انخفضت مستويات المغنيسيوم، قد تظهر أعراض انخفاض مستويات المغنيسيوم.

رجاءً أبلغ طبيبك فوراً إذا كنت تشعر بأيمن الأعراض التالية:
• دوخة.
• فقدان الوعي بالمكان.
• إعياء.
• نوبات صرعية.
• ازدياد سرعة نبض القلب.
تشنج العضلات لا-إرادياً.
قد يؤدي انخفاض مستويات المغنيسيوم في الدم إلى انخفاض مستوى الصوديوم فيالدم و/أو انخفاض مستوي البوتاسيوم فيالدم
إذا طُلِب منك تناول إيزوميبرازول إينوفامد لمدة طويلة، يستطيع طبيبك أن يفحص مستويات المغنيسيوم في جسمك قبل بدء العلاج بإيزوميبرازول إينوفامد أو خلال استخدامه.
التهاب في الأمعاء ( التي تسبب الإسهال).
طفح، عادةً ما يكون مصحوباً بألم في المفاصل.
في حالات نادرة للغاية، قد يؤثر إيزوميبرازول إينوفامد على خلايا الدم البيضاء والتسبب بفشل مناعي. إذا أصبت بعدوى/تلوُّث مع ظهور علامات مثل الحمى مع تدني الوضع العام بشكل خطير أو الإصابة بحرارة مع علامات العدوى الموضعية مثلألم الرأس والرقبة أو الحنجرة أو الفم أو إيجاد صعوبة عن التبوُّل، يجب أن تستشير طبيبك فوراً للتأكد من أنّك لا تعاني من نق في خلايا الدم البيضاء.
إذا ظهرت أي أعراض من التأثيرات الجانبية أو تفاقمت حالة أي منها، أو أصبت بأي تأثيرات جانبية لم تُذكر في هذه الصفحة، يجب عليك أن تستشير الطبيب.

كيفية تخزين دواء Esomeprazole

امنع التسمُّم ! إيزوميبرازول إينوفامد ككل دواء، يجب حفظه في مكان مغلق بعيداً عن متناوَل يد الأطفال و/أو الرضع، وبذلك تمنع حدوث تسمُّم.
لا تحاول التقيؤ التقيؤ دون تعليمات مفصلة من الطبيب.
لا تحاول التسبب بالتقيؤ بدون تعليمات مفصّلة من الطبيب.
لا يجوز تناول الدواء في الظلمة! افحص ملصق الدواء والجرعة في كل مرة تتناول فيها الدواء. استخدم نظارات إذا كنت بحاجة لذلك.
يجب الاحتفاظ بإيزوميبرازول إينوفامد في مكان بارد وجاف.
لا ينبغي حفظ الدواء فيدرجة حرارة تزيد عن 25 درجة مئوية.
يجب تجزين الدواء في علبتها الأصلية لحمايتها من الرطوبة ولا يجوز استخدام الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية ( exp. Date) الذي يظهر على العبوة. يشير تاريخ انتهاء الصلاحية إلى اليوم الأخير من الشهر المذكور. عندما تساورك أي شكوك بشأن إيزوميبرازول إينوفامد ينبغي عليك استشارة الصيدلي الذي صرف لك إيزوميبرازول إينوفامد.
يُحظر حفظ أدوية مختلفة فينفس علبة الدواء.

معلومات إضافية :
بالإضافة للمادة الفعالة، يحتوي إيزوميبرازول إينوفامد أيضاً على:
إيزوميبرازول إينوفامد 20 ملغم:
Microcrystalline cellulose، methacrylic acid ethyl acrylate copolymer (1:1) dispersion 30 percent (Eudragit L30-D55)، sugar spheres ( non-pareil seeds 40-50 mesh)، hypromellose phthalate، confectioner’s sugar (lcing sugar with starch)، opadry pink 03B84893، macrogol 400، macrogol 6000، crospovidone، lactose monohydrate، silics (colloidal hydrated)، hydroxypropylcellulose، stratch، pregelatinized، povidone، magnesium 80، ferric oxide red.
يحتوي كل قرص من إيزوميبرازول إينوفامد 20 ملغم على 9.28 ملغم لكتوز مونوهيدرات.
يحتوي كل قرص من إيزوميبرازول إينوفامد 20 ملغم على 57.8 ملغم سوكروز.
إيزوميبرازول إينوفامد 40 ملغم:
Microcrystalline cellulose، methacrylic acid ethyl acrylate copolymer (1:1) dispersion 30 percent (Eudragit L30-D55)، sugar spheres (non-pareil seeds 40-50 mesh)، hypromellose phthalate، confectioner’s suger، (lcing sugar with stratch)، opadry pink 03B54193، macrogol 400، macrogol 6000، crospovidone، lactose monogydrate، silics (colloidal hydrated)، hydroxypropylcellulose، starch pregelatinized، povidone، magnesium oxide light، glycerol monostearate 40-55، polysorbate 80، ferric oxide red.
يحتوي كل قرص من إيزوميبرازولإينوفامد 40 ملغم على 18.5 ملغم لكتوز مونوهيدرات.
يحتوي كل قرص من إيزوميبرازول إينوفامد 40 ملغم على 115.2 ملغم سوكروز.

ما هو شكل إيزوميبرازول:
إيزوميبرازول إينوفامد 20 ملغم أقراص – قرص مغطى شكله مستطيل، محدّب من كلا الجانبين، بلون وردي فاتح، على إحدى جانبيه مطبوع “20” وعلى الجانب الآخر مطبوع “CE”.
إيزوميبرازول إينوفامد 40 ملغم أقراص – قرص مغطى شكله مستطيل، محدّي من كلا الجانبين، بلون وردي، على إحدي جانبيه مطبوع “40” وعلى الجانب الآخر مطبوع “CE”.

أحجام العبوّة: 7 ، 14 ، 28 ، 30 ، 50 ، 56 أو 60 أقراص. من الممكن أن تكون جميع أحجام العبوّة مسوّقة.

المُصنِّع: جوبيلينت جينيريك المحدودة، 1-A سكتور A-16، نويدا، أتر-برديش 201301 الهند.
صاحب التسجيل: إينوفامد م.ض. رقم الشركة 513988089، شارع بار-غنيم 55، ص.ب. 62، إفن يهوادا 40800.

صورة , تصميم , إيزوميبرازول إينوفامد , Esomeprazole Inovamed
صورة / تصميم إيزوميبرازول إينوفامد Esomeprazole Inovamed

أضف تعليق

error: