كيف تختار أفضل داش كام للسيارات! هنا دليلك المُبسَّط

أفضل داش كام للسيارات

يبحث كل من يقتني سيارة عن افضل داش كام للسيارات، حيث تكتمل به كفاءة السيارة وعامل الأمان.

عن أهمية كاميرا داش كام للسيارة و استخداماتها وعن افضل داش كام للسيارات سيكون حديثنا في هذا المقال فتابعوه حتى النهاية.

ما هو الداش كام؟

الداش كام هو تعبير يطلقه مستخدمي السيارات والمهتمين بها ويقصد بها كاميرا لوحة القيادة وهي الكاميرا المثبتة في لوحة القيادة أو على الزجاج الأمامي للسيارة، وهي مصنوعة خصيصا بغرض المراقبة.

والتي تختلف إمكانياتها من سيارة لأخرى ومن نوع لآخر اختلافاً واسعاً، حيث أنها كلما كانت أحدث كلما كانت جودتها أعلى وكلما كانت الخيارات التي توفرها أكثر وأفضل.

أهمية الداش كام في السيارة والاستخدامات

تتفاوت أهمية الداش باك أو كاميرا لوحة القيادة بالسيارة من شخص لآخر، بدءا من الحد الأدنى للأهمية والذي يتمثل في المراقبة ومتابعة السيارة نفسها وما يحدث فيها، وحتى خيارات الترفيه التي توفرها من تسجيل المقاطع المصورة من داخل السيارة وما تعنيه للمهتمين بالتصوير.

ولعل أهم استخدامات وفوائد كاميرا لوحة القيادة بالسيارة تتمثل فيما يلي:

  • تعد لوحة القيادة في السيارة بمثابة شاهد صامت يكشف الكثير من الملابسات والتفاصيل في حالة وقوع حوادث طرق أو غيرها، مما يفيد الجهات المعنية بالتحقيق.
  • يتم تشغيلها لمراقبة السيارة بغرض الحماية من السرقة.
  • في حالة وجود أطفال في المقاعد الخلفية من السيارة تساعد تلك الكاميرا على مراقبتهم والاطمئنان عليهم وعلى سلامته.
  • يساهم في تصوير مقاطع الفيديو من داخل السيارة من قبل المهتمين بالسوشيال ميديا وإنشاء المحتوى المرئي.
  • تستطيع تلك الكاميرا تسجيل التفاصيل على طول الطريق، مما يعني أنه يمكن الرجوع إليها عند الحاجة.

أفضل داش كام للسيارات

بعد أن تعرفنا على أهمية اقتناء كاميرا داش يجدر بنا أن نتعرف على مواصفات ومعايير افضل داش كام للسيارات، حتى يمكن الحصول عليها والتمتع بتجربة استخدام جيدة، ولعل أبرز تلك المواصفات أو الاعتبارات التي يجب مراعاتها ما يلي:

الدقة العالية

من أهم معايير الجودة الدقة العالية والتي تخدم التصوير وتظهره بأفضل ما يمكن، ولعل معيار الدقة هو ما يميز  كاميرا عن أخرى، والحد الأدنى للدقة المطلوبة ينبغي أن لا يقل عن 1080 او full HD، ومن فوائد تلك الدقة أنها تظهر أرقام لوحات المركبات بوضوح.

كون الكاميرا أمامية خلفية

تأتي كاميرا الداش كام بعدة أنواع منها أنوع تعمل بشكل مزدوج فهي خلفية أمامية في نفس الوقت، بينما توجد أنواع تعمل بشكل أمامي فقط أو خلفي فقط، ولا شك أن الكاميرا المزدوجة أفضل.

توفر مدخل شريحة بيانات

يصبح هذا العامل ذا أهمية كبرى لمن هم بحاجة إلى تتبع المركبة عن بعد، ومتابعة السائق من أي موقع ومهما تغير مكان السيارة، لذا يجب التركيز عليه عند شراء كاميرا داش كام.

زاوية تصوير الكاميرا

من المهم شراء كاميرا داش كام بزاوية لا تقل عن ١٥٠ درجة، وذلك لأن تلك الزاوية هي المطلوبة لإظهار مقدمة السيارة بشكل كامل.

توفر خاصيّة التنبيه الصوتي Voice Prompt

من الخصائص الرائعة التي تدعمها بعض كاميرات المراقبة في السيارات خاصية التنبيه الصوتي عند الحوادث، وهي عبارة عن تنبيه يصدر عند حدوث تغير مفاجئ في سرعة السيارة أو الاقتراب المفاجئ من سيارة أخرى أو أي جسم آخر، مما ينذر بالتصادم.

اتصال الكاميرا بخدمة تحديد المواقع GPS

تعد هذه ميزة نسبية جيدة في الكاميرا، حيث تتيح تسجيل سرعة السيارة وتحديد موقعها مع كل لقطة يتم تسجيلها، وفي بعض الظروف تكون تلك البيانات مهمة، وتصبح تلك الميزة أكثر أهمية إذا كنت تمتلك سيارة يعمل عليها شخص آخر، فهي وسيلتك لتتبع سيارتك ومعرفة موقعها، وما يمر بعدها من أحداث أو تفاصيل.

احتواء الكاميرا على بطارية داخلية

وهذه الميزة تكفل للمستخدم إمكانية تشغيل الكاميرا حتى في حالة عدم تشغيل السيارة، حيث تعمل معتمدة على طاقة تلك البطارية.

دعم خاصية الاتصال بخدمة Wi-Fi

بفضل خاصية ال wi-fi في كاميرا  يمكن للمستخدم توصيلها بالهاتف الذكي ومن ثم التعامل مع المقاطع الملتقطة بواسطة تطبيق الـ dash cam، ومن ثم يستطيع عرض المقاطع وتنزيلها وضبطها دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر

الكاميرا التي تعمل بخاصية التسجيل المستمر.

تسمح تلك الخاصية للمستخدم بالتبيع المستمر للأحداث التي تحدث خلال الساعات الأخيرة والتي تستمر حتى امتلاء الذاكرة، ثم يصبح بإمكانه الاحتفاظ بما يريد منه وحذف الملفات القديمة أو الملفات غير المهمة.

إمكانية التثبيت باللصق

يتم تثبيت كاميرا الداش كام عن طريق الشفط أو اللصق وتعد طريقة اللصق أفضل لأنها اسهل وعملية أكثر ولا تأخذ مساحة، ويكون ذلك على لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي.

الشركة المنتجة

لا شك أن الساحة باتت مزدحمة بالشركات المتخصصة في إنتاج تلك الأجهزة من كاميرات المراقبة المختلفة بأنواعها وإمكانياتها واسعارها، لذا من المهم البحث عن شركة جيدة السمعة معروفة بجودة منتجاتها وضماناتها الموثوق بها.

وفي الختام؛ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفضل داش كام للسيارات والذي تعرفنا من خلاله على. أهمية هذا الجهاز في السيارة وما يوفره من عوامل الطمأنينة والأمان لصاحب السيارة أو قائدها.

⬛️ من أجلك.. وللأهميَّة

هذه أيضًا قائِمة ضرورية ستحتاج إليها -كما أعتقد- يومًا ما طالما لديك سيارة.

أضف تعليق

error: